وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيس بوك حائط التهاني والتواصل في عيد المثقفين
نشر في اليوم يوم 31 - 08 - 2011

أصبح الفيس بوك إحدى وسائل التواصل بين المثقفين في الكثير من المناسبات وتأتي مناسبة العيد كإحدى المناسبات التي يتبادلون عبرها التواصل وتبادل التهاني.
البعض اكتفى بوضع صورة للورد او رسمه على الحائط والبعض اكتفى بكلمة «كل عام وانتم بخير» وفي قراءة ل (اليوم الثقافي) لبعض هذه التهاني توقفنا عند كتابات بعض الكتاب والشعراء من المملكة:
القاص خالد اليوسف: لكم جميعا عيد مبارك وكل عام وانتم بخير وسعادة وابتسام وسلام وكل عيد وانتم ترفلون بثياب البهجة والفرحة. الكاتب سعودي البلوي: الى معشر الفيسبوكيين والفيسبوكيات الأحياء منكم والأموات كل عام وانتم بحرية وسلام.

الشاعر محمد عابس: بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لكل الأصدقاء والصديقات والزملاء ولكل من تواصل وأرسل بريدياً وهاتفياً وبالرسائل النصية، وأتمنى للجميع عيداً سعيداً مليئاً بالسعادة والصحة وتحقيق الطموحات، وكل عام والجميع بخير. المسرحي احمد الهذيل: عيد سعيد.. يرفرف بأعلام المحبة والسلام على كافة ربوع الوطن العربي والإسلامي.. وينشر الفرحة والأمل .. ومبشرا بمستقبل ينعم به الجميع تحت مظلّة الأمن والأمان .. بقلوب نقيّة خالية من الحقد والكراهية .. عامرة بالحب والتسامح . وعساكم من عوّاده .. وكل عام وأنتم بألف خير .
لا عيد في العيد ، لا حركة في الحرف، ولا ومضة في القصيدة، تشدني الصخرة إلى أسفل وأسمو بها الى أعلى تنحني وردة روحي فأزرع في التربة عطرها ولا أذبل.
الروائية ليلى الاحيدب: تكتب على الحائط بمناسبة العيد: لا عيد في العيد ، لا حركة في الحرف، ولا ومضة في القصيدة، تشدني الصخرة إلى أسفل وأسمو بها الى أعلى تنحني وردة روحي فأزرع في التربة عطرها ولا أذبل.
المسرحي نوح الجمعان: باقة ورد معطرة اهديها لكم جميعاً بمناسبة عيد الفطر المبارك ... كل عام وانتم بخير، ويتمنى ان يكون العيد عيدا مختلفا ومغايرا لكل الإنسانية وخاصة للمسرحيين. الكاتب علي الرباعي: كم هائل من الرسائل تم تبادلها منذ إعلان نبأ العيد ..ما الذي يلامسنا من هذه الرسائل و يؤثر في وجداننا ...الرسائل كلام ... وأعيننا واذاننا وقلوبنا لم تعد تستوعب هذه العبارات المستهلكة ...الكلام جسر عبور إلى الصخب تارة وإلى التأمل تارة أخرى،لم اقرأ في مجموع ما وصلني ما يدل على السعادة التامة هناك تكلف كون الواحد منا لا يزال مترهلا بالوصاية و التكبيل والروتين حتى عندما يحاول إبداء مشاعره ، عيدكم وطن. القاص والكاتب حسن حماده يرسل للجميع بدون استثناء كل الحب والود بان يكون العيد عيدا للجميع وسعادة للجميع، وان تكون الأيام القادمة هي أيام أجمل واحلى لكل البشرية وان يكون الوطن في تقدم وتطور وازدهار، فكل عيد والعالم بكل فئاته بخير وسلامة وحب. الشاعر رائد الجشي يتمنى ويرسل للجميع أجمل الكلمات والقصائد بمناسبة العيد السعيد، ويتمنى ان يكون العيد عيدا بثوب رائع وجميل يدخل السرور والفرح في قلوب جميع البشرية من شمالها وجنوبها وغربها وشرقها، و يقول :كل عام والكل يعيش بسلام وخير. الاعلامية والكاتبة حليمة مظفر تكتفي بكلمات قليلة ومرحة على حائط صفحتها في الفيس بوك: عيدكم شكولاته وحلاوة لبنية ونارجيل وسمسم. كل عام وأنتم بخير وفرح وسلام. فيما يسطر القاص محمد البشير في كلماته على الحائط: العيد غمامة بيضاء نتفيأ ظلها في هجير أيامنا.. دمت وابلا.. الروائي عبدالحفيظ الشمري يضع لوحة كبيرة على الحائط كتب عليها بخط جميل «كل عام وانتم بخير» ثم يتبعه بكلمة مختصرة :العيد أن يظل أحبابي بقلبي ..العيد.. حكاية تفاصيلها أنتم.. كل عيد وانتم عنوان بهجة وسرور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.