أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة تعقد اجتماعها الثالث
نشر في اليوم يوم 23 - 04 - 2014

عقدت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة التابعة لرابطة العالم الاسلامي اليوم الاجتماع الثالث للجمعية العمومية برئاسة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتورعبدالله التركي وذلك بمقر الهيئة في مكة المكرمة .
وافتتح الدكتور التركي الإجتماع بكلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين , وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على مساندتهم ودعمهم للعمل الإسلامي الرشيد منوها بما تقوم به المملكة من مناشط إسلامية .
وأبرز أهداف الهيئة في التعريف بحقيقة الإسلام وجذب الناس إلى مبادئه ونقل محاسنه إلى المجتمعات البشرية وتقديم البحوث العلمية التي تعرض الحجة والبرهان لجذب العقول إلى ما في الإسلام من حقائق علمية معجزة.
وأشار إلى أهمية برامج الهيئة وأعمالها ومنجزاتها في هذه المرحلة، حاثًا على المزيد من التعاون بين الهيئة وأعضاء الجمعية العمومية وعلى ضرورة تقيد الهيئة والمتعاونين معها بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وما كان عليه سلف الأمة الصالح في تفسير النصوص والاستنباط منها .
من جهته استعرض الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله المصلح الأعمال التي أنجزتها الهيئة في مجالات البحوث والتعليم العام والجامعي والحوار والتعريف بالإسلام مشيراً إلى ما أصدرته الهيئة من كتب وبحوث وإقرار عدد من الجامعات في العالم الإسلامي بتدريس مادة الإعجاز العلمي في مقدمتها جامعات المملكة وجامعات جمهورية مصر العربية والسودان والمغرب والجزائر وماليزيا حيث اعتمد المنهج الذي أعدته الهيئة لتدريس الإعجاز في مناهج العديد من الجامعات.
وأوضح أن الهيئة عقدت اتفاقات عمل مشترك مع العديد من الجامعات بهدف تكوين جيل متخصص بعلوم الإعجاز إذ تم تأهيل أكثر من ثلاثة آلاف أستاذ جامعي في مجال الإعجاز في المملكة ومصر والسودان و تم عقد عدد من الدورات التدريبية لأساتذة الجامعات والأمة والدعاة إضافة إلى استفادة 14 ألف داعية وإمام وخطيب من هذه الدورات التدريبية في جمهورية مصر العربية وحدها وتلقي الهيئة أكثرمن ألف بحث في مختلف علوم .
وأفاد أنه تم إعداد موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة من تسعة عشر مجلداً كما أصدرت الهيئة عدداً من الكتب والمجلدات والنشرات والبحوث , مشيراً إلى أن الهيئة تهتم بترجمة بحوثها إلى عدد من اللغات إضافة إلى البث الإعلامي عبر الفضائيات والنشر في الصحف والمجلات والمواقع الإعلامية المتعددة .
بعد ذلك ناقش أعضاء الجمعية العمومية للهيئة العديد من الموضوعات منها إقرار الخطة الإستراتيجية العامة للهيئة خلال السنوات الأربع القادمة و الاطلاع على تقرير أعمال الهيئة الذي يتضمن إنجازاتها خلال الفترة السابقة وتكوين مجلس إدارة جديد للهيئة والاتفاق على الأعمال المستجدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.