رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الوزراء: المملكة ماضية في اجتثاث الارهابيين وتطهير المجتمع منهم
نشر في اليوم يوم 07 - 12 - 2004

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة في مدينة الرياض. وأعرب المجلس في مستهل الجلسة عن استنكاره للعمل الإرهابي الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية في محافظة جدة أمس مجددا التأكيد على مضي المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب بجميع أشكاله وملاحقة من يقوم به حتى يتم اجتثاثهم وتطهير المجتمع منهم. وقدر المجلس الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقوم بها رجال الامن البواسل في محاربة الإرهاب وسعيهم الحثيث في الحفاظ على أمن المملكة وأمانها. كما اطلع المجلس على فحوى المباحثات التي أجراها سموه الكريم مع جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية التي تناولت مجمل الاحداث والمستجدات على الساحات العربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها الوضع في العراق وتطورات القضية الفلسطينية بالاضافة الى بحث التعاون بين البلدين وآفاقه المستقبلية وسبل تعزيزه لما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين. وعلى الصعيد العراقي أعرب المجلس عن ألمه الشديد لما يجري في العراق من ازهاق للارواح وقتل الابرياء وتدمير البنى التحتية داعيا جميع العراقيين الى العمل يدا واحدة للخروج بالعراق من مأزق الأوضاع الصعبة التي يعيشها أمنيا واقتصاديا واجتماعيا والوصول به الى الامن والاستقرار والحفاظ على استقلاله وسيادته ووحدته الوطنية وعودته الى مكانته عضوا فاعلا في المنظومة الدولية. وبين وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي عقب الجلسة أن المجلس تطرق الى تطور الاحداث على الساحة الفلسطينية منوها بما أبدته القيادة الفلسطينية من حكمة وشعور بالمسؤولية في انتقال السلطة بكل يسر الامر الذي من شأنه تعزيز الشرعية ودور المؤسسات السياسية وتكريس وحدة الشعب الفلسطيني في خدمة قضيته العادلة وتحقيق تطلعاته نحو السلام العادل الذي يحفظ حقوقه المشروعة بما فيها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
كما أعرب المجلس عن أمله أن تواصل اللجنة الرباعية الدولية المعنية ببحث عملية السلام في المنطقة جهودها نحو تحريك عملية السلام في الشرق الاوسط وفق الاسس والمتطلبات التي تضمنتها خارطة الطريق اضافة الى مواصلة جهودها الرامية الى تهيئة الاجواء الملائمة لتسهيل سير العملية السياسية الفلسطينية. وأفاد وزير الثقافة والاعلام أن المجلس واصل اثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي:
أولا : بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية حول مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان في مجال التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات قرر المجلس الموافقة على تفويض معالي وزير المالية أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع الاتفاقية المنوه عنها أعلاه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانيا : بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التربية والتعليم حول طلب الموافقة على مشروع نظام يسمح للقطاع الاهلي بانتاج المواد التعليمية المساعدة وتسويقها وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 23/17 وتاريخ 3/5/ 1425ه قرر المجلس الموافقة على نظام انتاج المواد التعليمية المساعدة وتسويقها بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك صيغته مرافقة للقرار.
تجدر الاشارة الى أن أبرز ملامح هذا النظام ما يلي :
1 يسرى النظام على المادة التعليمية المنتجة محليا أو خارجيا ويحظر انتاج أو تسويق أي مادة تعليمية تحتوي على مخالفة لاحكام الشريعة الاسلامية والسياسة العامة للدولة وأنظمتها أو مخالفة لسياسة التعليم المعتمدة في المملكة.
2 نص النظام على معاقبة كل من ينشر أي مادة تعليمية أو ينتجها أو يسوقها قبل الحصول على شهادة التأهيل أو الترخيص اللازم لها وذلك بغرامة مالية قدرها مائتا الف ريال كحد أعلى ويجوز الحكم بايقاف المادة التعليمية محل المخالفة.
3 أناط النظام بوزير التربية والتعليم بعد الاتفاق مع الجهات المعنية اصدار اللائحة التنفيذية لهذا النظام خلال مائة وثمانين يوما من تاريخ نشره وأن يلغي كل ما يتعارض معه من أحكام.
ثالثا : وافق المجلس على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي :
1 تعيين عبدالله بن محمد بن عبدالله السبيل على وظيفة"مدير عام شؤون المجالس البلدية" بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
2 تعيين الدكتور جميل بن محمود بن محمد مرداد على وظيفة" سفير" بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخارجية.
3 نقل سعود بن علي بن عبدالله العبدالعزيز من وظيفة "مدير عام الشؤون الادارية والمالية" بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الى وظيفة " وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة" بذات المرتبة وتعيين الموظف بالرئاسة فهد بن محمد بن باني القحطاني على وظيفة " مدير عام الشؤون الادارية والمالية" بعد شغورها عن شاغلها.
اليوم تهنئ
"اليوم" تهنئ تعيينات ونقل مجلس الوزراء بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالى..
* تعيين عبدالله بن محمد بن عبدالله السبيل على وظيفة" مدير عام شؤون المجالس البلدية " بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
* تعيين الدكتور جميل بن محمود بن محمد مرداد على وظيفة " سفير" بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخارجية.
* نقل سعود بن علي بن عبدالله العبدالعزيز من وظيفة "مدير عام الشؤون الادارية والمالية " بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الى وظيفة " وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة " بذات المرتبة وتعيين الموظف بالرئاسة فهد بن محمد بن باني القحطاني على وظيفة " مدير عام الشؤون الادارية والمالية " بعد شغورها عن شاغلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.