كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    «رؤية المملكة».. ومكافحة التصحر    تريليون دولار إيرادات شركات الطيران    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    موعد مباراة السعودية القادمة بعد الفوز على باكستان    الهلال والموسم الأسطوري    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    أشهُرٌ معلومات    جهود مباركة    إنجازات رائدة    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    المحكمة العليا: غداً (الجمعة) هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة السبت الموافق 15 / 6 / 2024    الإنجليز يفضلون استمرار ال«VAR»    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    رئيس «كاكست» يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وزير «الإسلامية»: إقامة صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس ب15 دقيقة في كافة المناطق    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    السعودية تطلق أكاديمية وطنية للبيئة وبرنامجًا للحوافز والمنح في القطاع البيئي    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    اجتماع وزاري خليجي-يمني مشترك في الدوحة.. الأحد    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    موارد وتنمية الشرقية.. تنفذ مبادرة "نسك" لاستقبال ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    8 علامات لاكتشاف سرطان الدم    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلادنا كتلة واحدة لا تتجزأ ولا تزعزعها أفكار مستوردة
الأمير عبدالرحمن يعايد القوات المسلحة في جازان ويشرف حفل الأهالي في أبها:
نشر في اليوم يوم 17 - 11 - 2004

وصل صاحب السمو الملكي الامير عبد الرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الى منطقة عسير مساء امس لنقل تحيات وتهانى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وكان في استقبال سموه في مطار ابها الاقليمى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة عسير.
كما كان في استقبال سموه وكيل امارة منطقة عسير محمد بن على الزيد واصحاب الفضيلة والمشايخ وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد بن راشد العجمى وقائد مجموعة الدفاع الجوى الرابعة اللواء الركن صالح بن على الزهرانى ووكيل امارة منطقة عسير المساعد للشؤون الامنية الدكتور محمد بن محمد بن عيسى ومدير شرطة منطقة عسير اللواء على بن خليل الحازمى مديرو الادارات الحكومية واعضاء مجلس منطقة عسير وكبار ضباط افرع القوات المسلحة والامن العام واهالى المنطقة.
وقد وصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
وشرف صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء امس حفل العشاء الذي اقامته امارة منطقة عسير تكريما لسموه وذلك بصالة الاحتفالات الرئيسية بالخالدية بابها.
وألقى عضو مجلس منطقة عسير علي آل عمر عسيري كلمة الأهلي نقل فيها تهانى واعتزاز وولاء ابناء المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولى عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله. بعد ذلك القيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة.
وكان صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز قد غادر نجران في وقت سابق أمس بعد أن نقل سموه تحيات وتهاني القيادة الرشيدة لمنسوبي القوات المسلحة بمنطقة جازان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وكان في وداع سموه بمطار الامير عبدالله في جازان صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.
وخلال زيارة سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لجازان، أقيم حفل في مقر قوة جازان البحرية وارتجل سموه كلمة جاء فيها:
بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد والصلاة والسلام على رسوله الامين محمد صلى الله عليه وسلم والذى نحن جميعا له تابعون على ما انزل الله عليه من القرآن الكريم ومن توحيد الواحد الاحد الفرد الصمد.
أيها الشعب الكريم .. وأنا أشاهد عددا كبيرا في معناه عظيما في محتواه الذى هو جزء من القوات المسلحة شرفنى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله أن أكون بينكم لمعايدتهم باسمه بعيد الفطر المبارك اعاده الله على الجميع باليمن والبركان.
ان هذا التشريف بالنسبة لى تشريف أقدره كل التقدير لاننى مرسل لفئة حكيمة وبمصلحة بلادها عليمة حيث انتسبت لهذه القوات المجيدة باذن الله المؤمنة بما انزله الله على خاتم الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم.. ان هذه الفئة بل الفئات التي يسرنى أن أرى كل فرد منها وهو طلق المحيا عظيم الشكيمة يعرف تماما الشيء المكلف به والشيء المطلوب منه .. ان المطلوب منكم كما تعلمون هو حفظ كيان هذه البلاد من جميع النواحى .. النواحى الامنية والاستقرارية والتي يشارككم فيها أبناء عزيزون علينا هم المنتسبون لوزارة الداخلية حيث الامن اليومى والليلى .. هم المسؤولون عنه كما يشاركهم في ذلك اخوانهم منسوبو الحرس الوطنى. الحقيقة انا لم انس ولا اتناسى التكليف الذى صدر لى عن صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطنى والتكليف الذى امرت به من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام .. ولكن احببت أن اذكر اسماءهم في عمق الحديث. الحديث الذى تلطفتم بالسماع اليه وأرجو أن تشعروا مثل ما اشعر أن كل كلمة اقولها اعنيها ولا أجامل أحدا فيها .. بل أنتم اصحاب صدق ولا يصلح لاي كان أن يتكلم معكم الا بالصدق.. الصدق امانة والحمد لله احملها وارجو ان الكل غيرى يحملونها بصدق.
الشعب العربى السعودى دائما وفي رسائل عديدة يتكاتف معكم ويشعر بوجودكم ويعلم علم اليقين انه بعد ارادة الله ستكونون الدرع الامين لهذه البلاد المبنية على التقوى والايمان بالواحد الاحد الفرد الصمد والتابعين لما انزله على رسوله صلى الله عليه وسلم .. هذه الصفات ليست سهلة ومن يحملها يقينا بحول الله وقوته وبعونه سينعم علينا بالغفران ولا يكلنا الى اعمالنا وعلى اقوالنا .. واعلم علم اليقين ان كل فرد منكم يدرك ذلك ولكن ليس هنالك وسيلة للتفاهم بين الاطراف الا بالنطق .. هأنا اتكلم معكم بهذه الوسيلة تعلمون ان بلادكم بقدر ماهى محترمة ومهابة فيما تتبعونه من تنفيذ كلمة الله ودستوركم هو ما انزله الله على رسوله هذا فيه هيبة اكثر مما تتصورون لكم في الخارج .. ولكن هذه الهيبة أرادت شلل خبيثة لا تعيش الا على الاجرام ولا تعيش الا على التفرقة ولا تعيش الا ان ترى كل شيء خرب ولهذا ارادت في السنين الاخيرة ان تملى عليكم شيئا معينا .. ولكن تبا لها وتبا لغيرها .. هذا شعب منذ ان خلقه الله وهو يتمتع بحريته في بلاده وسيتمتع بهذه الحرية .. اراد من اراد أو لم يرد .. القصد انكم ككتلة واحدة لا يزعزعها مزعزع ولا يغير منها مغير ابدا ما دمتم كتلة واحدة لا تتجزأ ابدا لذا ارجو من الله ان نبقى دائما على وحدتنا والا يخلخل افكارنا اشياء مستوردة يستعمل فيها اقصى انواع العلم .. العلم الفلسفي الذى يتخصصون فيه برفسورية ليعملوا بشتى الطرق كيف يزعزعون الشعوب وكيف يدخلون في ذهنها أشياء لا تمس لها بصلة ولكن فيها انواع عديدة من الاغراءات .. الاغراءات التي لا تنطلى على الشعب العربى السعودى .. انا اتساءل مثلا اذا كان هناك بلد من البلدان يستوطن فيه أو يأخذ جنسيته من شراذم الناس من مختلف البلدان يحصل انهم يتمتعون بهذه الجنسية فهم شراذم لا يستطيعون العيش في بلادهم لانهم احقر من ان يعيشوا في بلادهم وحاولوا ان يعيشوا في بلاد اخرى. كما شرف صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي اقامته امارة منطقة جازان تكريما لسموه وصحبه الكرام. وألقى علي بن احمد مظفر كلمة الأهالي وجاء فيها: ان ماوصلت اليه بلادنا من التقدم والازدهار العصرى مع الحفظ على الثوابت الدينية والاجتماعية قد اثار حقد من لا يرعى ذمة ولا يحفظ عهدا ولا يريد لهذه البلاد خيرا فتقصدها عبر أكثر من جهة ونفث سم فكره وبث شر حقده في فئة ضعيفة الدين هزيلة الفكر مما تمخض عنه غلاة في التشدد او الانحلال. وجددت كلمة الأهالي عهدهم وبيعتهم لولاة الأمر ووقوفهم خلفهم في الحفاظ على البلاد والتصدى لكل من يريد بها الشر ويحيك لها الدسائس ويهدف لزعزعة امنها واستقرارها ورغد عيش ابنائها سائلا الله تعالى ان يحفظ لهذه البلاد امنها وقيادتها الرشيدة.
ورفع مظفر نيابة عن اهالى منطقة جازان اسمى ايات التهانى والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولى عهده الامين وسمو النائب الثانى حفظهم الله بمناسبة عيد الفطر المبارك.
الامير عبدالرحمن يشرف حفل العشاء في امارة منطقة ابها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.