فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان بن فهد يوقف مرزوق والودعاني وعبدربه لمدة سنة
"الميدان" يتابع تفاصيل أحداث مباراة الأهلي والاتحاد "عربيا"
نشر في اليوم يوم 03 - 05 - 2004

اصدر صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم قرارا يقضي بايقاف كل من اللاعبين/ مرزوق العتيبي سعيد الودعاني من نادي الاتحاد السعودي واللاعب/ وليد الجحدلي من النادي الاهلي السعودي لمدة عام مع حرمانهم من المشاركة في البطولات العربية وكذلك حتى نهاية الموسم المحلي الحالي وتغريم كل لاعب مبلغ 2600 دولار (الفين وستمائة دولار امريكي).. وذلك نظرا لما بدر منهم من تصرفات خارجة عن الروح الرياضية خلال لقاء فريقيهما الذي اقيم يوم الجمعة 11/3/1425ه الموافق 30 ابريل 2004م على استاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة ضمن مباريات البطولة العربية (كل العرب).
وقد جاء صدور هذا القرار استنادا لما تضمنه تقرير حكم ومراقب المباراة الذي تم رفعه للامانة العامة بالاتحاد العربي لكرة القدم واستنادا للائحة العقوبات بالاتحاد العربي لكرة القدم.
ونظرا لكون هذا اللقاء اقيم بين فريقين سعوديين وعلى ارض المملكة العربية السعودية باستاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة فقد اصدر سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا يقضي بايقاف اللاعبين/ مرزوق العتيبي سعيد الودعاني من نادي الاتحاد واللاعب/ وليد الجحدلي من النادي الاهلي حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.
وطالب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم في تصريح صحفي جميع اللاعبين العرب ضرورة التحلي بالروح الرياضية العالية والحفاظ على ما حققته الرياضة العربية والسعودية وبصفة خاصة كرة القدم من مكتسبات وانجازات على المستويات المحلية والعربية والدولية بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم للجهود التي يبذلها القائمون على الاتحاد العربي والاتحادات العربية لكرة القدم. واثنى سموه على الجهود التي بذلها القائمون على الناديين الاهلي والاتحاد في سبيل احتواء ما حدث عقب لقاء الفريقين في البطولة العربية والذي يعد ظاهرة مستغربة على المجتمع الرياضي العربي والسعودي الحريص على التحلي بالروح المثالية والاخلاق الرياضية العالية في مختلف المحافل.
وكان منصور البلوي قد هدد بالانسحاب من دوري ابطال العرب في حال ايقاع عقوبة بحق لاعبي فريقه وقال: (للأسف ان لاعبي الأهلي شوهوا المباراة بتهجمهم على لاعبي الاتحاد وانني على ثقة تامة بأن لاعبينا على خلق عال ويتمتعون بروح رياضية عالية).ونفى ان تكون تصاريحه الناريةالتي اطلقها قبل موعد المباراة سببا في الاحداث واشار (هناك من قال انني قمت باستفزاز فريق الاهلي، وذلك منطق غير صحيح على الاطلاق، ثم ان الذي قام بالاستفزاز هم بعض لاعبي الاهلي للاعبينا اثناء المباراة).
وكان البلوي قبل صدور قرار الايقاف بحق مرزوق والودعاني قد طالب بانصاف لاعبيه، والا سينسحب من البطولة. من جهته رفض مسؤولو شرطة جنوب جدة الادلاء بأية تفاصيل عن الشكوى التي تقدمت بها ادارة الاهلي واكتفى احد المسؤولين بقوله: (هناك تعليمات مشددة بخصوص عدم الافصاح عن شكوى النادي الاهلي وسيتم النظر فيها بعد الاجراءات الامنية). بمن جهة قال رئيس النادي الاهلي الدكتور / أيمن فاضل ان ماحدث من قبل لاعبي الاتحاد يعد دخيلا على الرياضة السعودية. وقام حسين عبدالغني لاعب النادي الاهلي بعرض اصابته البليغة والتي تعرض لها اثناء الاشتباكات التي طالته على احد الاطباء المتخصصين بالمستشفى الالماني حيث سيمكن اللاعب للراحة لمدة عشرة ايام. وكان عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم قد اشار قبل صدور القرار الى ان الاتحاد العربي قد اطلع على تقرير حكم المباراة الكويتي سعد كميل وكذلك المراقب الفني والاداري وشاهدنا شريط المباراة وشاهدنا الاحداث عبر شريط واحد فقط هو شريط الناقل الرسمي للمباراة A. R. T ورفعنا تلك الاحداث لسمو الرئيس العام الامير سلطان بن فهد.
عبدالغني ملطخ بالدماء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.