حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية حوالي ستة مليار ريال بحلول 2030    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



108 فعاليات في مهرجان جازان الشتوي السادس
نشر في اليوم يوم 09 - 01 - 2014

استعرض وكيل إمارة منطقة جازان نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور عبد الله السويد فعاليات مهرجان جازان الشتوي السادس "جازان الفل .. مشتى الكل " في عامه الحالي 1435ه .
وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية بمقر القرية التراثية في مدينة جيزان أن مهرجان العام الحالي الذي يرعى انطلاق فعالياته الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة منتصف الشهر الحالي, سيضم "108" فعاليات تمثل مشاركة أكثر من 60 جهة حكومية وأهلية.
وبين أن تلك الفعاليات ستشمل العديد من البرامج والفعاليات الشعبية والفنية والرياضية والدعوية والتدريبية ومنها فعاليات حفل الافتتاح الذي يتضمن العديد من الفقرات الشعبية والفنية والكلمات المعبرة وكرنفال جازان وفعاليات التسوق والترفيه بالقرية التراثية وفعاليات الفنون التشكيلية والثقافية والأمسيات الشعرية وسباقات القوارب الشراعية والفعاليات الرياضية وسباق الفروسية وفعاليات برنامج "روائع جازان ", الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدرب المهني والتقني" والملتقى الدعوي الرابع الذي ينظمه فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة بعدد من البرامج التي ينفذها مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي وغيره من الجهات المشاركة في المهرجان.
وأشار الدكتور السويد إلى أن المهرجان سيشهد في عامه الحالي افتتاح المقر الدائم للمركز الإعلامي بالمنطقة وبعض المرافق الأخرى بالقرية التراثية إضافة لمشاركة الحرس الوطني بالعديد من الفعاليات في مشاركة تعد الأولى من نوعها في المهرجان وكذا تنفيذ كرنفال جازان على مدى ثلاث ليال بالكورنيش الشمالي وبمسيرة تصل لمسافة "1300" متر ليتاح للزوار مشاهدة الكرنفال الذي يتضمن العديد من العروض للسيارات المعدلة والفرق المشاركة وغيرها من الفقرات.
وأضاف وكيل إمارة المنطقة أن المهرجان سيشهد في عامه الحالي إضافة مميزة بمشاركة محافظات صبيا وبيش وأبو عريش وفرسان والعارضة والحرث بالعديد من البرامج والنشاطات التي تستمر طيلة أيام المهرجان الذي سيواصل فعالياته على مدى "45" يوماً.
وأبان أن فعاليات المهرجان ستقام في ثلاثة مواقع بمدينة جيزان تشمل القرية التراثية والواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي وشاطئ الشباب بالكورنيش الجنوبي الذي شهد إضافات مميزة سيلمسها الزوار خلال العام الحالي.
وتطرق وكيل إمارة جازان خلال المؤتمر الصحفي للجهود التي يقوم بها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للدفع بعجلة التنمية السياحية بجازان لتكون مواكبة لما تشهده المنطقة من تطور ونمو في شتى المجالات مستعرضاً أهم الوجهات السياحية التي شهدت مشروعات تطوير وتنمية ومنها قرية القصار ومرسى الغدير بفرسان والعيون الحارة بمحافظة الحرث وعدد من الجزر التابعة للمنطقة وغيرها من المواقع مشيراً لمواصلة أعمال التطوير خلال المراحل القادمة في العديد من المواقع بالمنطقة.
وأكد أهمية المهرجان الشتوي وغيره من المهرجانات التي تشهدها المنطقة على مدار العام ومنها مهرجان الحريد ومهرجان المانجو ومهرجان البن في التعريف بمنطقة جازان وما تزخر به من مقومات طبيعية وسياحية وزراعية واقتصادية, مؤكداً حرص القائمين عليها على بذل المزيد ومضاعفة الجهود لكل ما يخدم الصالح العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.