بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التربية والتعليم" تحدد شروط التدريس بالخارج
نشر في اليوم يوم 14 - 01 - 2004

اوضح وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن احمد الرشيد شروط افادة عدد من شاغلي الوظائف التعليمية للمعلمين السعوديين للتدريس خارج المملكة العربية السعودية والعمل في المدارس السعودية في الخارج واعداد المعلمين وتخصصاتهم في كل منطقة وترشيحهم للعمل بالخارج للعام الدراسي 1425ه/1426ه: وتعميم جميع ادارات التعليم بمناطق المملكة لافادة معلميهم للترشيح والراغبين للتدريس في الخارج ورفع اوراقهم في الايفاد لادارة الاشراف التربوي في موعد اقصاه نهاية دوام يوم الاربعاء 29/11/1424ه ولن يتم قبول اي اوراق ترد بعد هذا التاريخ ويجب على كل متقدم ارفاق مايلي:
@ السيرة الذاتية في الايفاد يوضح فيها مؤهلاته العملية وخبراته التربوية.
@ تقرير عن المرشح من وحدة صحية او من مستشفى حكومي.
@ صور الشهارات الجامعية والدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم او الراغب في الايفاد.
@ صورة بطاقة الاداء الوظيفي للاعوام 1422ه, 1423ه,1424ه.
@ اقرار خطي من الراغب في الايفاد بأنه لم يسبق ان اوفد للخارج.
@ دقة تعبئة استمارة الترشيح المرفقة وتوقيعها من قبل المعلمين والمعنيين في المدارس.
اما شروط الايفاد فهي كالآتي:
1- ان يكون من شاغلي الوظائف التعليمية المعلمين السعوديين المتميزين في عملهم والا يقل تقدير ادائه الوظيفي عن 95% في العامين الاخيرين.
2- الا يقل عمره عن 28 سنة ولا يزيد على 50 سنة.
3- ان يحمل مؤهلا علميا لا يقل عن شهادة البكالوريوس او ما يعادلها.
4- ان يجتاز المقابلة الشخصية التي تجري في الوزارة.
5- الا يكون طرفا في قضية محل نظر حاليا.
6- الا يكون قد سبق له العمل بخارج المملكة موفدا بما في ذلك المدارس السعودية في الخارج.
7- الا يكون اثناء تقديمه للايفاد معارا او مفرغا للحصول على درجة علمية, او ملتحقا بدورة تدريبية مدتها عام دراسي او اكثر.
8- الا يكون قد رشح من قبل ادارة التربية والتعليم للايفاد في العامين السابقين.
9- الا يكون قد اعتذر عن الايفاد في الاعوام الاربعة السابقة بعد صدور قرار الوزير بايفاده.
10- يشترط فيمن يرشح للعمل معلما:
* ان يكون على رأس العمل معلما للتخصص المرشح للايفاد لتدريسه منذ مدة لا تقل عن 6 سنوات.
* او ان يعمل حاليا مشرفا تربويا في التخصص الموفد لتدريسه وقد امضى في التدريس والاشراف مدة لا تقل عن 6 سنوات.
* او ان يعمل حاليا مديرا او وكيلا او مرشدا طلابيا قد عمل معلما مدة لاتقل عن 6 سنوات في التخصص المرشح للايفاد لتدريسه.
* او ان يعمل في الوزارة او الادارة او احد مراكز الاشراف التربوي بشرط ان يكون قد عمل معلما في مادة تخصصه مدة لا تقل عن 6 سنوات.
11- يشترط فيمن يرشح مديرا او وكيلا:
* ان يكون قد عمل مديرا فترة لا تقل عن 6 سنوات مباشرة قبل ايفاده.
* او ان يكون مشرفا تربويا للادارة المدرسية قد عمل مديرا فترة لا تقل عن 6 سنوات.
* او ان يعمل في الوزارة او الادارة في احد مراكز الاشراف التربوي بشرط ان يكون قد عمل مديرا لمدرسة مدة لا تقل عن 6 سنوات.
اما عن اعداد المعلمين فحددت الوزارة المعلمين وتخصصاتهم المطلوب ترشيحهم من المنطقة وهم: ثلاثة معلمي تربية اسلامية وخمسة معلمي لغة عربية وثلاثة معلمي رياضيات وثلاثة معلمي كيمياء و(اثنان) معلمي لغة انجليزية ومعلم فيزياء واحياء وتربية بدنية وفنية ومحاسبة ومدير مدرسة ووكيل مدرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.