«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يتلقى اتصالات من عدد من ملوك ورؤساء الدول العربية
استنكروا وأدانوا العمل الإرهابي في الرياض
نشر في اليوم يوم 10 - 11 - 2003

تلقى صاحب السمو الملكى الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطنى اتصالا هاتفيا من أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة ندد فيه بالحادث الارهابى الذى حدث فى مجمع المحيا السكنى فى مدينة الرياض.
كما تلقى صاحب السمو الملكى الامير عبدالله بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا امس من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الذى عبر لسموه عن استنكاره الشديد لحادث التفجير الاجرامى الذى وقع الليلة قبل الماضية فى مجمع سكنى فى مدينة الرياض.
وكذلك تلقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطنى اتصالا هاتفيا امس من أخيه فخامة الرئيس بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية الذى أبلغ سموه ادانته وبلاده للتفجير الارهابى الذى وقع فى مجمع سكنى بمدينة الرياض.
وفي نفس الاطار تلقى صاحب السمو الملكى الامير عبدالله بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا امس من أخيه دولة رئيس وزراء لبنان رفيق الحريرى أعرب من خلاله عن ادانته واستنكاره للاعمال الارهابية التى طالت مجمعا سكنيا فى مدينة الرياض واستهدف الابرياء .داعيا الله أن يجنب المملكة العربية السعودية وشعبها كل سوء ومكروه. كما تلقى اتصالا هاتفيا امس من معالى رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري أعرب خلاله عن شجبه واستنكاره للاعمال الارهابية التى استهدفت مجمعا سكنيا فى مدينة الرياض وراح ضحيتها عدد من الابرياء من سكان المجمع.
من جانبه اعرب سمو ولي العهد صاحب السمو الملكى الامير عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لجلالة ملك البحرين على اتصاله داعيا الله ان يحفظ البلدين من كل سوء .
وعبر سمو ولي العهد عن شكره لفخامة الرئيس على عبدالله صالح على مشاعره الكريمة مؤكدا أن المملكة ماضية بعون الله فى محاربة الارهاب والقبض على الارهابيين.
وشكر سمو ولي العهد أخاه فخامة الرئيس بشار الاسد على ما أبداه من مشاعر مؤكدا أن المملكة العربية السعودية بعون الله وتوفيقه ماضية فى تعقب الارهاب والارهابيين والقضاء عليهم .
وأبدى سمو ولي العهد تقديره للمشاعر الطيبة التى أبداها دولته مؤكدا فى نفس الوقت مضي المملكة فى استئصال شأفة الارهاب والقضاء عليه وكل من يقف خلفه بحول الله
وثمن سموه ما أبداه معالى رئيس مجلس النواب اللبنانى من مشاعر صادقة تجاه المملكة وشعبها متمنيا سموه أن يجنب الجميع أى مكروه.
الى ذلك أدانت سلطنة عمان امس العمل الارهابى الذى استهدف مجمع المحيا فى الرياض.
وقالت وزارة الخارجية العمانية فى بيان بثته وكالة الانباء العمانية امس ان حكومة سلطنة عمان تعرب عن ادانتها واستنكارها للعمل الارهابى الغاشم الذى تعرض له مجمع المحيا السكنى فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والذى راح ضحيته اناس ابرياء ومن بينهم نساء وشيوخ واطفال.
واكد البيان ان هذا العمل الاجرامى يكشف عن فظاعة فئة ضالة منحرفة اتخذت من القتل وسفك الدماء وترويع الابرياء الآمنين سبيلا لفرض منهجها المظلم على الاخرين. وتدعو سلطنة عمان المجتمع الدولى الى الوقوف صفا واحدا فى مواجهة كافة اشكال الارهاب الذى اصبح يهدد المجتمع الانسانى بأسره ويتنافى مع كافة الاديان والاخلاق والقيم الحضارية لجميع المجتمعات.
كما تعبر السلطنة عن تعازيها ومواساتها لحكومة المملكة العربية السعودية واسر الضحايا الذين قضوا نحبهم جراء هذا العمل الاثيم.
وادانت دولة الامارات العربية المتحدة بشدة التفجيرات والاعمال الارهابية الاجرامية التى استهدفت الليلة قبل الماضية مواقع ومجمعات سكنية فى عاصمة المملكة العربية السعودية (الرياض) والتى راح ضحيتها اشخاص مدنيون بينهم اطفال.
واكدت دولة الامارات العربية المتحدة تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ووقوفها الى جانبها وتأييدها لكافة الاجراءات التى تتخذها من اجل الحفاظ على امنها واستقرارها والقضاء على الاعمال الارهابية التى تستهدفها باعتبار ان امن وسلامة المملكة العربية السعودية هو امن وسلامة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من جهتها أدانت المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) بشدة التفجيرات الارهابية التى وقعت فى مجمع المحيا بمدينة الرياض.
وقالت المنظمة فى بيان لها صدر امس ان الذين خططوا لهذه الاعمال الاجرامية والذين نفذوها هم قتلة مفسدون فى الارض يبرأ الاسلام منهم وتمقتهم الفطرة الانسانية السوية.
ودعت المنظمة فى بيانها المجتمع الدولى الى ادانة هذه الاعمال الارهابية الاجرامية والوقوف الى جانب المملكة فى حربها ضد الارهاب.
كما توجهت (الايسيسكو) فى بيانها بالعزاء والمواساة الى أسر الضحايا.
وأكدت المنظمة مساندتها للمملكة العربية السعودية وتأييدها لكل الاجراءات الشرعية والقانونية الضرورية لمحاربة هذا الارهاب والقضاء على مصادره.
واعربت باكستان امس عن ادانتها للعمل الارهابى الذى وقع فى مجمع سكنى فى مدينة الرياض .
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية مسعود خان ان هؤلاء الارهابيين استهدفوا مرة اخرى مدنيين ابرياء.
وأعرب عن ادانته بشدة للتفجير الذى جاء بعد حوالى ستة اشهر من تفجيرات مماثلة استهدفت ثلاثة مجمعات سكنية فى مدينة الرياض. موضحا أن هذه الهجمات تثبت انه لا يوجد اى بلد فى العالم فى مأمن من خطط الإرهابيين المظلمة.
كما ادان كمال خرازى وزير الخارجية الايرانى بقوة الهجوم الارهابى الذى حدث يوم أمس الاول على مجمع سكنى فى الرياض.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا) عن خرازى امس: ان قتل النساء والاطفال فى شهر رمضان يسير عكس القيم الاسلامية والمبادىء الانسانية.
ودعا خرازى الى اتخاذ خطوات جماعية جادة والى بذل جهود دولية لمحاربة الارهاب. وعبر الوزير عن تعاطفه مع الحكومة السعودية وعائلات ضحايا تلك الانفجارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.