روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا تستعرض عضلاتها بخماسية بقبرص
في تصفيات أمم أوروبا
نشر في اليوم يوم 08 - 09 - 2003

بات منتخب فرنسا حامل اللقب بحاجة الى نقطة واحدة لبلوغ نهائيات كأس الامم الاوروبية المقررة في البرتغال الصيف المقبل بفوزه على قبرص 5-صفر، في حين استعادت كل من ايطاليا وانجلترا زمام الامور في مجموعتيهما بفوز الاولى الرائع على ويلز 4-صفر، والثانية الصعب على مقدونيا 2-1. على ملعب استاد دو فرانس، اكرمت فرنسا ضيافة قبرص واتخمت شباكها بخمسة اهداف نظيفة. وحسمت فرنسا المباراة في مصلحتها في الشوط الاول عندما تقدمت بثلاثة اهداف حملت توقيع دافيد تريزيغيه (8) وسيلفان ويلتورد (21 و41). واضاف منتخب الديوك هدفين في الشوط الثاني عن طريق تييري هنري (60) وتريزيغيه (80). وضمن المجموعة ذاتها، فازت سلوفينيا على اسرائيل 3-1. وتملك فرنسا 18 نقطة مقابل 13 لسلوفينيا و8 لاسرائيل. وعززت سلوفينيا موقعها في المركز الثاني برصيد 13 نقطة بفارق 5 نقاط خلف فرنسا وهما سيلتقيان الاربعاء المقبل في مباراة يحتاج فيها الفرنسيون الى التعادل لبلوغ النهائيات.
وعلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو، قدم منتخب ايطاليا احد افضل عروضه منذ فترة طويلة واكتسح ضيفته ويلز باربعة اهداف نظيفة في مباراة كان نجمها الاول مهاجم ميلان فيليبو اينزاغي الذي سجل ثلاثية في مدى 11 دقيقة قبل ان يضيف اليساندرو دل بييرو الرابع من ركلة جزاء. وهي الاهداف الاولى لاينزاغي مع منتخب بلاده منذ اكثر من سنتين وتحديدا منذ الثنائية التي سجلها في مرمى ليتوانيا في مارس 2001. . وبات مهاجم ايفرتون الصاعد واين روني اصغر لاعب يسجل هدفا في صفوف منتخب انجلترا عندما ساهم في فوزه على مقدونيا 2-1 في سكوبي ضمن منافسات المجموعة السابعة. وجاء هدف روني في الدقيقة 53، ثم سجل قائد المنتخب ديفيد بيكهام هدف الفوز من ركلة جزاء (63)، بعد ان تقدمت مقدونيا بهدف عن طريق جورجي هريستوف (28). . واذا سلمنا بان انجلترا ستفوز على ليشتنشتاين الاربعاء المقبل فانها ستكون في حاجة الى نقطة واحدة فقط من مباراتها الاخيرة ضد تركيا الشهر المقبل لتضمن مقعدها في النهائيات. ورفعت انجلترا رصيدها الى 16 نقطة من 6 مباريات مقابل 18 من 7 لتركيا التي تغلبت على مضيفتها ليشتنشتاين 3-صفر.
وسقطت المانيا وصيفة بطلة العالم في فخ التعادل السلبي مع مضيفتها ايسلندا في ريكيافيك في منافسات المجموعة الخامسة.
وبقيت ايسلندا متصدرة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن المانيا التي لعبت مباراة اقل و11 نقطة لاسكتلندا التي تغلبت على جزر فارو 3-1. وفي المجموعة الثالثة، تغلبت هولندا على النمسا 3-1. سجل للفائز رافايل فار در فارت (30) وباتريك كلويفرت (60) وفيليب كوكو (64)، وللخاسر ايمانويل بوغاتيتز (34). وتغلبت تشيكيا على مضيفتها بيلاروسيا 3-1 في مينسك. وسجل فيتالي بوليغا (14) هدف بيلاروسيا، وبافل ندفيد (37) وميلان باروش (54) وفلاديمير سميتشر (85) اهداف تشيكيا. ورفعت تشيكيا رصيدها الى 16 نقطة بفارق الاهداف عن هولندا. وستكون مباراة المنتخبين الاربعاء المقبل في براغ شبه حاسمة لتحديد هوية المنتقل الى النهائيات. وفي المجموعة الرابعة، انفردت السويد بالصدارة بفوزها على ضيفتها سان مارينو بخمسة اهداف سجلها ماتياس جونسون (33) واندرياس ياكوبسون (48) وزلاتان ابراهيموفيتش (56 و83) وكيم كيلستروم (68 من ركلة جزاء).
ورفعت السويد رصيدها الى 14 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكتها المجر التي كانت في راحة وكلاهما لعب 6 مباريات. وضمن المجموعة ذاتها، خسرت لاتفيا امام بولندا بهدفين لتشيمكوفياك (36) وكلوس (39). وصعدت بولندا الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام لاتفيا التي تراجعت الى المركز الرابع. وفي المجموعة السادسة، تابع المنتخب اليوناني نتائجه الجيدة ومسيرته نحو بلوغ النهائيات مباشرة بفوزه على مضيفته ارمينيا بهدف لزييس فريزاس في الدقيقة 34. وعززت اليونان رصيدها في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 4 نقاط امام اسبانيا التي تخلد الى الراحة. وضمن المجموعة ذاتها تعادلت اوكرانيا مع ايرلندا الشمالية صفر-صفر. وعززت اوكرانيا موقعها في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، فيما بقيت ايرلندا الشمالية خامسة واخيرة برصيد 3 نقاط. وفي المجموعة الثامنة، عززت بلغاريا موقعها في الصدارة بتغلبها على ضيفتها استونيا بهدفين سجلهما مارتن بتروف (16) وديميتار برباتوف (68) ورفعت بلغاريا رصيدها الى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة امام كرواتيا التي تغلبت على مضيفتها اندورا بثلاثة اهداف لروبرت كوفاتش (6) وجوزيب سيمونيتش (17) وروسو (71). وفي المجموعة العاشرة، فشل منتخب جمهورية ايرلندا في استغلال عاملي الارض والجمهور وغياب سويسرا المتصدرة للتغلب على ضيفته روسيا وانتزاع المركز الاول فسقط في فخ التعادل 1-1. وكان المنتخب الايرلندي البادئ بالتسجيل بواسطة مهاجم ليدز يونايتد داميان داف في الدقيقة 35، بيد أن الضيوف ردوا بعد 7 دقائق بواسطة سيرغي ايغناشيفيتش. وبقيت جمهورية ايرلندا ثانية برصيد 11 نقطة من 7 مباريات بفارق نقطة واحدة خلف سويسرا المتصدرة التي لعبت 6 مباريات وكانت في راحة ، فيما عززت روسيا موقعها في المركز الثالث برصيد 8 نقاط من 6 مباريات.
وضمن المجموعة ذاتها، حققت جورجيا فوزها الثاني في التصفيات بفوزها على البانيا بثلاثة اهداف لشوتا ارفيلادزه (9 و44) وميخائيل اشفيتيا (17). وصعدت جورجيا الى المركز الرابع برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، فيما تراجعت البانيا الى المركز الخامس الاخير برصيد 7 نقاط من 7 مباريات. وفي المجموعة الثانية، فازت رومانيا على لوكسمبورغ 4-صفر ولحقت بالدنمارك الى الصدارة برصيد 13 نقطة. وسجل ادريان موتو (39) ودانيال بانتشو (42) ويوان غانيا (43) وفلورين براتو (77) الاهداف. وضمن المجموعة ذاتها، فازت البوسنة على النروج بهدف لزلاتان بايراموفيتش (86).
اينزاغي نجم ايطاليا يطير فرحا بعد تسجيله في شباك ويلز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.