ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبد الله يستكمل "الرؤية العربية" في القاهرة
مباحثات ناجحة مع الرئيس السوري

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس جولة عربية تستمر عدة أيام يجري خلالها مباحثات مع قادة كل من سوريا ومصر والمغرب وتتركز على العملية السلمية والوضع في العراق وتنسيق الجهود لموقف عربي موحد تجاه كافة القضايا. ثم يتوجه إلى جمهورية روسيا الاتحادية.واستهل ولي العهد امس جولته بزيارة إلى سوريا حيث اجرى خلالها مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد تركزت على الموقف في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لوضع العملية السلمية في طريقها الصحيح والوضع في العراق بالإضافة إلى آفاق التعاون المشترك بين البلدين. وسيقوم الأمير عبد الله بن عبد العزيز اليوم بزيارة إلى مصر حيث يعقد محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك ينتظر أن تتناول الأوضاع على الساحة العربية وفي مقدمتها الوضع في العراق.
وذكرت الاذاعة السورية الرسمية أن القمة السورية السعودية تتناول قضايا وموضوعات هامة تمس جوهر الوضع العربي وتعزيزه وتفعيل التضامن للوصول الى موقف موحد ورؤية واضحة تضمن الحقوق في العراق واستعادة الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقالت: إن زيارة سموه تأتي في اطار التنسيق والتشاور المستمرين بين البلدين الشقيقين، كما تشكل متابعة لمحاور البحث التي تناولتها محادثات الاسد في السعودية في 20 تموز / يوليو الماضي والتي تركزت حول الوضع في العراق والاراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات الثنائية.
وقد عقد الوفدان السعودي والسوري جلسة محادثات في قصر تشرين في دمشق بحضور وزيري خارجية البلدين صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل ومعالي السيد فاروق الشرع.
وكان فخامة الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد في استقبال صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز على أرض مطار دمشق الدولي مرحبا به في بلده الثاني وتعانق الزعيمان عند سلم الطائرة.
وعانق فخامته الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد فيما عانق سموه نائبي رئيس الجمهورية دولة الاستاذ عبدالحليم خدام ودولة الدكتور زهير مشارقة ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفي ميرو ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الاستاذ فاروق الشرع.
وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب فخامة الرئيس الاسد أخاه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز في موكب رسمي الى قصر تشرين حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية في ساحة القصر ولدى وصولهما عزف السلامان الوطنيان للبلدين الشقيقين.
واستعرض الزعيمان حرس الشرف بعد ذلك صافح صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز مستقبليه أصحاب المعالي الوزراء وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي في دمشق.
وكان سمو ولي العهد قد غادر في وقت سابق أمس جدة متوجها الى دمشق وكان في وداعه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وجمع من المواطنين.
ويضم الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد في زيارته الى سوريا كلا من صاحب السمو الملكي الامير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في ايطاليا وصاحب السمو الامير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولى العهد وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الاستاذ ناصر بن حمد الراجحي ومعالي رئيس الشئون الخاصة لسمو ولي العهد الاستاذ ابراهيم بن عبدالرحمن الطاسان ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد والمندوب المفوض على الشئون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد بن عبدالله العبدالجبار ومعالي وكيل المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي.
لقطتان لاستقبال الرئيس بشار للامير عبدالله لدى وصوله مطار دمشق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.