محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفريق القحطاني.. خبرة أمنية تغطي قارة
يعتبر الأمن ركيزة في الرقي والانطلاق
نشر في اليوم يوم 13 - 07 - 2003

أكد مدير الأمن العام الُمعين الفريق سعيد القحطاني ان الأمن في أي بلد يعد ركيزة مهمة في رقي الشعوب وحضارتها والانطلاق بها الى اوجه النمو والازدهار داعيا الله أن يحقق للبلاد المجد والعزة ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار وان يوفق جميع العاملين في مختلف القطاعات الأمنية وغيرها من اجل الوصول بها الى ما يتطلع اليه ولاة الامر. وكان صدر أمر ملكي كريم بترقية اللواء سعيد عبدالله القحطانى مدير شرطة منطقة مكة المكرمة الى رتبة فريق. وأصدر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية قرارا يقضي بتعيين الفريق أسعد عبدالكريم الفريح (مدير الامن العام السابق) مستشارا بمكتب سموه وتعيين الفريق سعيد بن عبدالله القحطانى مديرا للأمن العام. والفريق سعيد القحطانى من خريجي كلية الملك فهد الامنية لعام 1390ه، وعمل منذ تخرجه فى قطاع الامن وحصل على العديد من الدورات التخصصية كما تقلد العديد من المناصب كان اخرها مديرا لشرطة منطقة مكة المكرمة.
مدير الأمن العام في سطور
تخرج في كلية الملك فهد الامنية برتبة ملازم في 13/3/1390ه.
عين مديرا للتموين بالادارة العامة للسجون.
عمل في الامن الجنائي بالامن العام.
عمل مدرسا للتحقيق بمعهد الادلة الجنائية واعد المادة العلمية بذلك.
عمل مديرا لمكتب مساعد مدير الامن العام للامن الجنائي.
عين في عام 1402ه رئيسا لقسم تحقيق قضايا النفس بالامن الجنائي.
وعين في نفس العام قائدا لوحدات التحقيق بمنطقة عرفات واستمر 4 سنوات.
في عام 1412ه عين مديرا لشعبة التحقيقات الجنائية ومن ثم مديرا لادارة الامن الجنائي.
في مواسم الحج اعوام 1406 1407 1408 1409ه عين قائدا لوحدات التحقيق بمنطقة منى.
عين مديرا للامن الجنائي في المشاعر المقدسة في اعوام 1410 1411 1412 1413 1414ه.
في عام 1414ه عين مساعدا لقائد قوات امن الحج للامن الجنائي وساهم في تطوير خطط الأمن الجنائي في الحج.
عين مديرا لشرطة منطقة مكة المكرمة في 1/3/1419ه.
عين نائبا لقائد قوة امن الحج عام 1423ه.
الدورات التي حصل عليها
دورة التحقيق في البحث الجنائي في اكاديمية الشرطة المصرية وحصل على تقدير ممتاز.
دورة في مكافحة المخدرات بمصر.
دورة كبار ضابط الشرطة الثامنة عشرة التي عقدت في باريس عام 1417ه.
دورة كبار ضباط الشرطة التاسعة عشرة التي عقدت في الصين.
المؤتمرات والمشاركات الدولية
شارك في الدراسات الأولية لوضع لائحة الاستيقاف والقبض والحجز المؤقت والتوقيف الاحتياطي.
وضع دراسة عن ادارة التحقيقات والبحث الجنائي قدمت لمؤتمر مديري الشرط الثاني الذي عقد في الرياض عام 1415ه.
شارك في مؤتمرات مديري شرط المناطق بمدينة الرياض ومحافظة جدة ومحافظة الخبر ومنطقة عسير.
ترأس وفد المملكة الى مؤتمر مديري المباحث الجنائية العرب الثالث الذي عقد في تونس عام 1412ه وكانت المملكة رئيسة الدورة.
ترأس وفد المملكة المشارك في المؤتمرين الرابع والخامس لمديري المباحث الجنائية العرب الذي عقد في تونس.
* ترأس الاجتماع الثاني لمديري التحقيقات والبحث الجنائي بشرط المناطق الذي عقد في المدينة المنورة في الشهر السادس عام 1415ه.
ترأس وفد المملكة لاجتماع مديري التحقيقات والمباحث الجنائية التاسع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي عقد في قطر عام 1415ه وكانت المملكة رئيسة الدورة.
ترأس الاجتماع الثالث لمديري التحقيقات والبحث الجنائي بشرط المناطق الذي عقد في مدينة جازان عام 1416ه.
ترأس وفد المملكة لاجتماع مديري التحقيقات والمباحث الجنائية العاشر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي عام 1416ه الذي عقد في الكويت.
ترأس وفد المملكة لاجتماع مديري التحقيقات والمباحث الجنائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الثاني عشر الذي عقد في البحرين عام 1418ه.
عين عضوا في وفد المملكة المشارك في اجتماعات ممثلي وزراء الداخلية العرب الذي عقد في تونس لدراسة مشكلة الارهاب.
شارك في العديد من الندوات والمحاضرات والاجتماعات المختلفة.
الاوسمة والانواط وشهادات التقدير
وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة.
وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة.
وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة.
وسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة.
وسام تحرير الكويت.
ميدالية التقدير العسكري من الدرجة الاولى.
ميدالية التقدير العسكري من الدرجة الثالثة.
نوط الامن.
نوط الادارة.
نوط الاتقان.
نوط المعركة.
نوط القيادة العسكرية.
نوط المئوية.
نوط الخدمة.
كما حصل على العديد من شهادات التقدير والدروع وخطابات الشكر من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية والعديد من اصحاب السمو الملكي الامراء في مناسبات مختلفة وكذلك من مديري الامن العام.
الفريق سعيد القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.