الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوفون أغلى حارس في العالم .. ودل بيرو داهية
نجوم يوفنتوس في سطور
نشر في اليوم يوم 28 - 05 - 2003


فيما يلي نبذة عن لاعبي يوفنتوس الايطالي:
جانلويجي بوفون: حارس مرمى، 25 عاما. بات أغلى حارس مرمى في العالم بانتقاله الى يوفنتوس عام 2001 قادما من بارما مقابل 9ر45 مليون دولار. يعتبر من بين أفضل حراس المرمى في العالم. لعب دورا كبيرا في بلوغ يوفنتوس المباراة النهائية خصوصا في اياب الدور ربع النهائي ضد برشلونة الاسباني في نوكامب، وفي اياب الدور نصف النهائي ضد حامل اللقب ريال مدريد الاسباني عندما تصدى لركلة جزاء للبرتغالي لويس فيغو.
انطونيو كيمنتي: حارس مرمى. خاض 7 مباريات فقط هذا الموسم منها 4 في مسابقة كأس ايطاليا. ضمه يوفنتوس من ليتشي.
تشيرو فيرارا: مدافع، 36 عاما. مدافع مخضرم، دولي سابق، يملك خبرة كبيرة. انضم الى يوفنتوس قادما من نابولي. يسعى الى احراز اللقب الثاني في المسابقة بعد اللقب الاول مع يوفنتوس عام 1996 على حساب اياكس الهولندي. يعتبر من أكثر اللاعبين تتويجا بلقب الدوري المحلي (7 مرات). غاب عن مباراة اياب الدور نصف النهائي بسبب الايقاف.
الاوروغوياني باولو مونتيرو: مدافع دولي، 31 عاما. مدافع صلب وصعب المراس. يعود الفضل اليه وفيرارا في صلابة دفاع السيدة العجوز ونجاح الفريق.
الكرواتي ايغور تودور: مدافع دولي، 25 عاما. يمكنه اللعب في خط الدفاع كما في وسط الميدان لاستعادة الكرات. أثرت الاصابات على مستواه هذا الموسم لكنه يفرض نفسه اساسيا في تشكيلة المدرب مارتشيللو ليبي بسبب حضوره البدني ووعيه التام.
جانلوكا بيسوتو: مدافع، 32 عاما. يمكنه اللعب في الدفاع وخط الوسط. بيد انه غالبا كان احتياطيا هذا الموسم. محترف يملك ثقة كبيرة في النفس. يلعب مدافعا أيسر في حال أشرك ليبي زميله جانلوكا زامبروتا في وسط الملعب. ماركو يوليانو: مدافع، 29 عاما. قلب دفاع صلب. غالبا ما يعوض فيرارا او مونتيرو في حال الاصابة او الايقاف او في منتصف الشوط الثاني. يمكنه اللعب مدافعا ايسر أيضا. اليساندرو بيرينديللي: مدافع، 28 عاما. لم يلعب مباريات عدة هذا الموسم في الدوري المحلي ولازم مقاعد الاحتياط أغلب فتراته. تألق في اياب الدور نصف النهائي ضد ريال مدريد باحكامه الرقابة على الدولي البرتغالي لويس فيغو. لم يكمل المباراة بسبب الاصابة ودخل مكانه بيسوتو.
الفرنسي ليليان تورام: مدافع دولي، 31 عاما. نجح ليبي في الاستفادة من خدماته كظهير ايمن وقلب دفاع. يلعب دورا رئيسيا في الهجمات السريعة والمرتدة لفريق السيدة العجوز بالاضافة الى الهجمات المنسقة من خلال تمريراته العرضية وتوغلاته داخل المنطقة.
اليسيو تاكيناردي: لاعب وسط، 27 عاما. يمتاز بالقتالية مثل زميليه الدوليين الهولندي ادغار دافيدز والتشيكي بافل ندفيد.
انطونيو كونتي: لاعب وسط، 33 عاما. دولي سابق، يملك خبرة كبيرة، نجح في استعادة مستواه هذا العام بعد تراجعه منذ اصابته في بطولة امم اوروبا عام 2000 في هولندا وبلجيكا والتي هددت مسيرته بالاعتزال.
ماورو كامورانيزي: ارجنتيني الاصل ايطالي الجنسية، 26 عاما. مفاجأة في صفوف يوفنتوس منذ انضمامه اليه قادما من فيرونا. تألقه الملفت جعل مدرب المنتخب الايطالي جوفاني تراباتوني يقنعه بالدفاع عن الوان المنتخب الازرق. نال منه التعب في نهاية الموسم بيد انه سيكون اللاعب الذي سيعتمد عليه ليبي لتعويض بافل ندفيد الموقوف.
جانلوكا زامبروتا: لاعب وسط، 26 عاما. يقدم أفضل مستوياته هذا العام سواء في خط الدفاع او وسط الملعب. لاعب قتالي يملك مؤهلات فنية تساعده في تكسير العمليات الهجومية للفريق المنافس وبناء العمليات الهجومية لزملائه.
الهولندي ادغار دافيدز: لاعب وسط دولي، 30 عاما. وصفه ليبي سابقا بمحرك الفريق. ينتظره عمل كبير في المباراة النهائية في غياب بافل ندفيد. يملك مزيجا من الفنية والقتالية، دينامو خط الوسط وقادر على تسجيل الاهداف والعودة الى الدفاع لانقاذ مرمى فريقه والذوذ عنه.
اليساندرو دل بييرو: مهاجم دولي، 28 عاما. قائد الفريق. تألق في اياب الدور نصف النهائي بتسجيله هدفا في مرمى ايكر كاسياس وصنعه الهدف الاول الذي سجله الفرنسي دافيد تريزيغيه، يكون دل بييرو قد وجه انذارا لدفاع ميلان في المباراة النهائية. نجح دل بييرو في استعادة مستواه بعد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الاصابة. يعتبر من بين ابرز المهاجمين المموهين للمدافعين، ويشكل ثنائيا ضاربا مع تريزيغيه.
الفرنسي دافيد تريزيغيه: مهاجم دولي، 25 عاما. ابعدته الاصابة في الركبة عن الملاعب فترة طويلة هذا الموسم بعدما انهى الموسم الماضي هدافا للدوري. عاد بقوة مؤخرا وساهم بشكل كبير في تأهل يوفنتوس الى الدور النهائي بتسجيله هدفين في مرمى ريال مدريد الاسباني الاول في مباراة الذهاب (1-1) والثاني في مباراة الاياب (3-1).
ماركو دي فايو: مهاجم دولي، 26 عاما. يعتبر من بين أذكى المهاجمين الشباب في ايطاليا والاسرع أيضا. نافس بقوة لفرض نفسه اساسيا في صفوف الفريق منذ انضمامه اليه مطلع الموسم الحالي قادما من بارما. يملك بدوره حظوظا للعب اساسيا في المباراة النهائية في غياب ندفيد.
الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا: مهاجم دولي، 24 عاما. يدين فريق السيدة العجوز الى زلاييتا ببلوغه دور الاربعة عندما سجل له هدف الفوز في مرمى برشلونة الاسباني (2-1) في اياب دور ربع النهائي على استاد نوكامب في برشلونة. يوجد متاعب كبيرة للمدافعين بيد ان تألق الثنائي تريزيغيه ودل بييرو في الهجوم يضعف حظوظه في خوض المباراة النهائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.