جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    وقاء القصيم" يُشارك في التوعية بأهمية اليوم الدولي للصحة النباتية    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فن الهلال "فاض" وأسقط الرياض
تجديد الثقة في بلاتشي
نشر في اليوم يوم 24 - 02 - 2003

قاد اللاعب الاوكراني الاصل اندريه كانشيلسكس فريق الهلال الى فوز هام جدا في مشوار الفريق نحو اقتحام المربع الذهبي عندما نجح في حصة واحدة في ترجيح كفة فريقه امام الرياض تألق كثيرا وساهم في الهدفين الهلاليين اللذين كسبهما في هذا اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض.
سجل الهلال عن طريق حسين العلي 31 ونواف التمياط 39 وقاد اللقاء الحكم الدولي معجب الدوسري وساعده صالح الشمراني وعبدالقادر نجران وبهذا عاد الهلال لمركز الوصافة ب33 نقطة ورمى بالرياض الى مرحلة الخطر في المركز قبل الاخير ب 12 نقطة.
المباراة شهدت تفوقا هلاليا في الحصة الاولى وسيطرة ميدانية كاملة وشاطر الرياض الهلال في الثانية.
المباراة
بدأ الهلال المباراة بهجوم ضاغط وحيوية كبيرة باحثا عن هدف مبكر ورغبة في الفوز وكانت الحيوية الهلالية ناتجة عن اللاعب الاوكراني الاصل اندريه كانشيلسكس الذي تحرك بفاعلية في الجهة اليمنى وشكل خطورة متناهية بكراته العرضية المتقنة داخل منطقة الجزاء لم يكتب لها النجاح في العديد من الفرص الهلالية ومنذ الدقيقة الاولى عندما ارسل كرة لسوفو لعبها بعيدة عن المرمى واخرى 10 ارضية لحسين العلي تباطأ في ايداعها المرمى قبل ان يتدخل مدافع الرياض ويبعدها 13 ثم كرة كانشيلسكي سددها بجانب القائم الايسر 23 واخرى من اللاعب المتألق في المباراة للتمياط سدد في يد الحارس.
الهدف الهلالي الاول
الطريقة التي لعب بها الهلال 4-3-2 وتكثيف الهجوم المتواجد في الخط المقدمة بالعلي وسونو ودخول التمياط وتؤديه المهام الهجومية على اكمل وجه مع امكانات دفاع الرياض كان طبيعيا ان يتقدم الهلال وذلك في الدقيقة 31 عندما نجح حسين العلي في استغلال كرة باتريك سوفو الخلفية في منطقة الست ياردات ليودع الكرة برأسه المرمى بعد ان ارتطمت بالارض قبل ملامستها الشباك.
الهدف الهلالي الثاني
في الدقيقة 39 نظم اللاعبون الهلاليون كرة جماعية بدأت من الجهة اليمنى حتى وصلت الى التمياط الذي وجد نفسه امام المرمى وسدد على يسار حارس الرياض خالد راضي هدفا ثانيا.. تفوق الهلال في الاولى نظير اعتزاز اداء خط الدفاع والوسط للرياض.
وشهدت المباراة هطول امطار غزيرة اثرت كثيرا على مستوى الاداء خصوصا من جانب الهلال امام الرياض فقد حاول لكن هجماته كانت خجولة.
وعقب المباراة اعلن الامير عبدالله بن مساعد عن تجديد الثقة في المدرب وذكر انه لا صحة لما ترد باقالة بلاتشي والبحث عن مدرب اخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.