الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قادتنا يوجهون دائما بتوفير الخدمة المشرفة والراقية للحجيج
تفقد سير العمل في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار بتبوك .. الأمير فهد بن سلطان:
نشر في اليوم يوم 07 - 02 - 2003

تفقد صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة في منفذ حالة عمار أمس سير العمل في مدينة الحجاج بالمنفذ.
وخلال الجولة نقل سموه لحجاج بيت الله الحرام ترحيب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية حفظهم الله لجميع قوافل الحجاج التي وصلت منفذ حالة عمار داعيا الله سبحانه وتعالى لهم بالأجر والمثوبة وأن ييسر لهم نسكهم.
واستمع سموه الى شرح من قائد قطاع حرس الحدود عن مهام حرس الحدود والاعمال التي يقدمونها وشاهد عددا من الاليات والمعدات الحديثة التي زود بها حرس الحدود في القطاع.
وقام بزيارة لمركز المراقبة الصحية الذي يقدم الخدمات الوقائية للحجاج وتجول في ارجاء المركز واطلع على مايحتويه من تجهيزات طبية وادوية وطاقات طبية وفنية.
ثم توجه سموه الى صالة انهاء اجراءات جوازات الحجاج والتقى مع عدد من الحجاج القادمين من جمهورية تركيا وتحدث معهم عن العلاقة المميزة التي تربط المملكة بتركيا وقال سموه: كلنا نعمل لخدمة الحجيج وان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله اطلق على نفسه لقب خادم الحرمين الشريفين تأكيدا على أن هذه البلاد وقيادتها تعمل كل مافي وسعها لخدمة بيت الله الحرام ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم ورعاية الحجاج أو الزوار أو المعتمرين للاماكن المقدسة.
وقام سموه بجولة في أرجاء الصاله والتقى مع العاملين من منسوبي الجوازات واطلع على ما يقدمونه من خدمات، ثم تفقد سير العمل في صالة الجوازات الجديدة التي اوشك العمل على الانتهاء من تنفيذها لخدمة ضيوف الرحمن، حاثا الموظفين على سرعة انجاز العمل بها وتجهيزها قبل بداية شهر رمضان من العام القادم.
وتابع سموه جولته بمدينة الحجاج حيث زار مكتب التوعية التابع لفرع وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة تبوك الذي يضطلع بمهام توعية الحجاج القادمين عبرالمنفذ وتقديم الكتيبات الارشادية لهم منذ اللحظة الاولى لوصولهم المنفذ. بعد ذلك انتقل سمو أمير منطقة تبوك الى صالات الجمارك واستمع الى شرح عن الاعمال التي تقوم بها ادارة الجمارك لخدمة ضيوف الرحمن. والتقى سموه بعدد من الحجاج القادمين عبر المنفذ وشاهد بعض المضبوطات التي تم اكتشافها في جمرك حالة عمار. وتقديرا من سموه لما يقوم به رجال الجمارك في المنفذ من عمل وطني نبيل قدم سموه مكافأة لاحد الموظفين نظير ما قام به من عمل مميز في ضبط إحدى عمليات التهريب.
وتابع سموه زيارته في داخل مدينة الحجاج وزار مقر لجنة حصر الحجاج التابع لوزارة الحج مستمعا الى شرح من القائمين على لجنة الحصر التي تعمل على حصر الحجاج وتوزيعهم على الحملات.
وشملت زيارة سموه مقر لجنة أعمال الحج والعمرة بالمنفذ واستمع الى شرح من مدير جمرك حالة عمار عن مشروعات تحسين وتوسعة لعدد من القطاعات الحكومية التي بلغت تكلفتها الاجمالية اكثر من تسعة ملايين ريال وحث القائمين عليها على العمل على انهائها بالسرعة الممكنة.
كما شملت جولة سمو أمير منطقة تبوك صالة الاستقبالات بمقر اللجنة حيث استقبل المواطنين ومنسوبي القطاعات الحكومية المشاركة في أعمال الحج والعمرة بالمنفذ وتحدث مع الجميع واكد لهم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على الارتقاء بمستوى الخدمات بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار ليواكب مايشهده من كثافة سنوية في أعداد الحجاج التي تتجاوز مائة الف حاج ومعتمر.
وفي ختام الجولة ادلى صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان ابن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بتصريح صحفي قال فيه: إن هذه الزيارة تأتي تأكيدا على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله على تقديم جميع الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام .. والدولة والشعب السعودي دائما يحرصون على أن تكون الخدمة متوافرة لحجاج بيت الله الحرام وعلى مستوى عال .. ولله الحمد فالجهود المبذولة من قبل الاجهزة الحكومية المختلفة في هذا المنفذ تعطي الانطباع ليس لدينا وحدنا بل من قبل الحجيج.
ودعا سموه الله جل وعلا أن يوفق جميع العاملين في مدينة الحجاج في أداء أعمالهم على الوجه المطلوب وأن يكونوا على نفس المستوى من المسؤولية والخدمات الى أن يعود الحجاج الى بلدانهم سالمين باذن الله. وعن المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الحجاج بالمنفذ قال سموه: ان هذه المشروعات عقب الانتهاء من تنفيذها قريبا ستعمل على الارتقاء بمختلف الخدمات التي تقدم للحجاج بالمنفذ بالاضافة الى أن هناك مشاريع ستطرح قريبا تعمل جميعها على تطوير الخدمات بمركز حالة عمار.
وبين سمو أمير منطقة تبوك أن المشروعات التنموية الجديدة في منطقة تبوك التي تم اعتمادها في ميزانية هذا العام تشمل مختلف المجالات الخدمية والمرافق الحيوية التي تخدم المواطن وتوفر له سبل الحياة الكريمة مؤكدا سموه على الدور الكبير الذي قام به مجلس منطقة تبوك في متابعة هذه المشروعات التي ستعم جميع المحافظات ومراكز المنطقة.
ورافق سموه خلال الزيارة رئيس مجلس ادارة برنامج الامير فهد بن سلطان الاجتماعى احمد بن عبدالرحمن الخريصي ورئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير ومدير عام مكتب سمو امير منطقة تبوك سعد بن عبدالله الحيزان والمستشار بامارة منطقة تبوك جميل بن عباس السحلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.