د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصلحة الاتحاد أرغمتناعلى تسريح بيبيتو وبابا نجيدا
البلوي يضع النقاط على الحروف في مؤتمر صحفي مثير:
نشر في اليوم يوم 26 - 11 - 2002

عقد منصور البلوي عضو مجلس ادارة نادي الاتحاد والمشرف العام على كرة القدم مؤتمرا صحافيا بقاعة الاجتماعات تحدث خلاله عن العديد من المواضيع المتعلقة بالفريق الأول لكرة القدم وقال في بداية حديثه: إننا كأعضاء شرف واعضاء مجلس ادارة في نادي الاتحاد يهمنا استمرار الفريق في الطليعة لذا عقدنا عدة اجتماعات متتالية راجعنا فيها كل ما حدث في الفترة الماضية واستعرضنا نتائج الفريق في مبارياته السابقة الى جانب الأداء الفني وتقييم الجهازين الفني والاداري وبعد عدة مناقشات قررنا إلغاء عقدي اللاعبين البرازيلي بيبيتو والنيجيري بابا نجيدا وانهينا علاقتهما بالنادي اعتبارا من يوم الأحد نتيجة المستويات المتواضعة التي قدماها مع الفريق في مبارياته السابقة.
وأكد البلوي ان بيبيتو تسلم المخالصة النهائية بالتراضي بين الطرفين وقال: ان العقد الذي وقعته مع اللاعب كان موثقا من كافة النواحي وكان أحد بنوده ان النادي اذا لم يرغب في استمرار اللاعب فإن الأخير يتسلم مرتب شهر واحد كشرط جزائي مشيرا الى ان اللاعب تسلم مبلغ 525 ألف دولار فقط شاملة مقدم العقد والرواتب الشهرية الى جانب راتب شهر كشرط جزائي في حين لو استمر لنهاية الموسم فإنه كان سيتسلم مليونا ومائة الف دولار.
أما فيما يتعلق باللاعب بابا نجيدا فقد تم إلغاء عقده رسميا ولكن هناك مفاوضات بيننا وبين الاتحاد القطري الذي يرغب في ضمه الى صفوفه ونحن رحبنا بذلك بيد أن هناك اختلافا في وجهات النظر حول المبالغ المالية وطريقة تسليمها لنادي الاتحاد.
وحول عدم اتاحة الفرصة لبابا نجيدا كما حدث مع بيبيتو قال البلوي: نحن لا نستطيع أن نحكم على اللاعب ولكن المدرب هو الذي يستطيع ان يحكم عليه من خلال رؤية فنية معينة سواء شارك اللاعب في المباريات أو حتى في التمارين ثم نحن لو قلنا ان بابا نجيدا لم يأخذ فرصته فلابد من احترام وجهة نظر المدرب لكونه يقيم اللاعب من ناحية فنية بحتة.
واشار البلوي الى ان اوسكار ابدى قناعة تامة بأن بابا نجيدا لن يقيد الاتحاد لاسيما ان المركز الذي يشغله حساس.
وأوضح ان الخسائر المالية الكبيرة التي تكبدها تهون في سبيل الاتحاد وقال: نحن جئنا من أجل خدمة الاتحاد وعندما نشعر بأن أي لاعب أجنبي لا يمكن له افادة الفريق فإننا لن نتركه بل سنبحث عن بديل لكون الاتحاد هو الذي يهمنا في المقام الأول.
وعن العقد الذي أبرم مع شركة كرفت التي وقعت العقد نظرا لوجود بيبيتو وبابا نجيدا قال البلوي: ان العقد ابرم مع نادي الاتحاد وليس مع اللاعبين ثم ان اللاعبين المعنيين ارتديا شعار الشركة واعتقد اننا عندما نحضر لاعبين جددا فإن هذا سيكون مكسبا للشركة.
وحول اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم خلال المرحلة الحالية قال البلوي لقد تم اختيار ثلاثة لاعبين بعد أخذ رأي المدرب أوسكار وهؤلاء اللاعبون اثنان من البرازيل احدهما ليندومار الذي لعب مع الفريق في الموسم الماضي أما اللاعب الثالث فهو من جنسية أخرى وفي حالة اختيار اللاعبين بصفة نهائية وتوقيع العقود معهما فإنه سيتم الكشف عنهما في مؤتمر صحفي مشيرا إلى ان الكشف عنهما سيكون خلال الاسبوع المقبل.
وأكد البلوي ان بيبيتو لم يفشل مع الفريق الاتحادي فنيا ولكن هجوم الاتحاد من الصعب ان يتكيف معه أي لاعب بسهولة بدليل مرزوق العتيبي الذي لم يتأقلم مع الفريق إلا بعد ثلاثة مواسم وهو ما ينطبق أيضا على حمزة ادريس عندما انتقل من أحد.
وأشار البلوي إلى أن عدم استمرار اللاعبين الأجانب مع الاتحاد يعود لاحتياجات الفريق وقال نحن في السابق تعاقدنا مع اللاعب الايطالي جيلسي لكون الفريق كان يحتاج للاعب في خانة المحور ولكن عندما تعاقدنا مع اللاعب خميس العويران لم نعد بحاجة للاعب أجنبي في مركز المحور وقس على ذلك بقية اللاعبين.
ونفى البلوي ان يكون المدرب رونالدو مدربا خاصا لبيبيتو وقال: عندما تعاقدنا مع المدرب المعني اشترطنا أن يكون مدربا لفريق الاتحاد وليس لبيبيتو وكما تعلمون غادر اللاعب الآن وبقي المدرب كمساعد لأوسكار الذي أبدى ارتياحه له وأبدى سعادته لاستمراره.
وأوضح البلوي انه سيتم التعاقد مع مدرب اوروبي لفريق تحت 23 سنة وقال سنقيم دورات في الاحياء في كل من الرياض وجدة والاحساء وسنطلق عليها دورة الاتحاد مضيفا ان هذه الدورات الهدف منها اكتشاف المواهب عن طريق المدرب الجديد واذا استطاع الخروج بلاعب او لاعبين من كل دورة فإن ذلك يعتبر انجازا لكوننا سنبدأ الاعداد لمسابقة الأمير فيصل بن فهد للموسم المقبل من الآن وقد خصصنا لذلك مبلغ ثلاثة ملايين ريال وأكد البلوي انه لم يفاوض حارسي النصر والهلال محمد الخوجلي وحسن العتيبي وقال اننا نجري مفاوضات مع حارس آخر وسيوقع عما قريب.
وتطرق البلوي لموضوع انتقال لاعب الاتفاق حمد العيسى وقال: انني سأكون متواجدا في المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء بهدف استلام التنازل مع ادارة الاتفاق ومن ثم توقيع العقد مع اللاعب مشيرا الى انه تلقى موافقة ادارة الاتفاق على التنازل عن اللاعب حمد العيسى.
وحول خصخصة الأندية قال: ان الاتحاد ملك لجماهيره ولن يخرج عنها حتى لو كان لكل مشجع سهم فيه.
وأضاف القول ان الاتحاد سيتحول الى شركة مساهمة بحيث يكون لكل منتم للاتحاد من رجال الأعمال عدد من الأسهم وبالنسبة لي فإنني لن أسهم إلا في نادي الاتحاد واذا لم يحدث ذلك فإنني سأكون داعما له.
وعن رفض ادارة نادي الرياض للمبلغ الذي تبرع به وتجيير الشيك لمصلحة لاعبي الاتحاد قال البلوي: انني تلقيت دعوة الأخ ماجد الحكير وقد تم تسليمي العضوية الشرفية للنادي ومنحتهم كدعم مائة ألف ريال وسواء قبلوها او لم يقبلوها فهذا الأمر لا يعنيني لكوني قمت بعمل ما أملاه عليّ ضميري.
وأخيرا اوضح ان ما أثير مؤخرا حول مفاوضات الاتحاد لنجم الأهلي خالد قهوجي لا أساس له من الصحة مشيرا الى ان الاتحاد غني بلاعبيه الحاليين ولديه وفرة من النجوم في خط الوسط لذا فإنه ليس بحاجة للقهوجي أو غيره.
خالد قهوجي
محمد خوجلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.