لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    عودة بعض الأدوار لأصحابها    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا            راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    بيليه قطع «خطوات عدة» في مرحلة التعافي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرقام 3.8 مليار شخص في خطر.. ما حقيقة تسريب بيانات كلوب هاوس؟
نشر في الوئام يوم 28 - 07 - 2021

نشر مغردون تفاصيل مزاد لأرقام هواتف 3.8 مليار شخص حول العالم، تم الاستحواذ عليها من تطبيق "كلوب هاوس"، ومن المقرر أن يحدث المزاد في يوم 4 سبتمبر القادم، والذي يصادف الذكرى ال 23 لتأسيس غوغل.
وبحسب ما نشر المغردون فإن قراصنة أعلنوا عن المزاد على شبكة "الويب المظلم"، مؤكدين أن أرقام الهواتف تشمل أرقام الهواتف المحمولة، الثابتة، الخاصة، وأرقام مهنيين، وتصنف جميعها وفقا لترتيب وطني ودولي لكل شخص ومنظمة.
وأضاف القراصنة أن أرقام الهواتف تمت مزامنتها بشكل تلقائي، بحيث إذا أضاف أحد مستخدمي "كلوب هاوس" رقم هاتف جديد، يضم إضافة الرقم تلقائيا إلى قاعدة البيانات السرية الخاصة بالتطبيق.
الويب المظلم، هو مجموع المواقع الإلكترونية كافة التي يتعذر الوصول إليها عبر متصفح عادي، ولا تتم فهرستها بواسطة محركات البحث مثل غوغل.
ويمكن الوصول إلى هذا العالم الخفي من الإنترنت من خلال خدمات خاصة مثل متصفح (TOR- تور) الذي يستعمله العديد من مستخدمي الإنترنت كأفضل طريقة للبقاء على هوية الشخص المتصفح ومكانه مجهولين.
لا يقلل خبير تكنولوجيا المعلومات، تامر محمد، من خطورة الأمر وجديته، لافتا أن الويب المظلم مليء بمثل هذا النوع من الجرائم الإلكترونية، ومؤكدا صعوبة تعقب أمثال هؤلاء القراصنة.
وأضاف أن مدى صحة المزاد من عدمه لا يمكن التحقق منها بشكل كافي خاصة أن شبكة الويب المظلم تخفي هوية الأشخاص، إلى جانب أن التداول المالي يتم من خلال العملات الرقمية، مما يصعب من تتبعه أو إيقافه، بحسب موقع "سكاي نيوز عربية".
وبيّن أن بعض هذه العمليات يتم تتبعها من خلال الحسابات التي قامت بضخ عملات رقمية في عملية البيع، لكن هذا الأمر قد لا يمثل خطورة كبيرة على القراصنة.
وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات أن أرقام الهواتف تمثل أهمية كبرى للعاملين في مجال التسويق، إذ إنه يمكن تصنيفها وفقا لبيانات الأشخاص، ومن ثم يمكن استهدافهم في عمليات تسويق.
وتابع قائلا: "كما يمكن الوصول إلى أرقام هواتف مشاهير كثيرين، لا تتوفر أرقامهم بسهولة".
واختتم محمد قائلا إن البيانات "تمثل أهمية كبرى، إذ يمكن تصنيفها وفقا للموقع الجغرافي والوظيفة وتحليلها، لتستخدم في مسائل عدة، فيما يعرف بعلم (البيانات الكبيرة)".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.