برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم السعودية ترتفع لتغلق فوق مستوى 10300 نقطة
نشر في الوئام يوم 10 - 05 - 2021

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الإثنين وهي أخر جلسات شهر رمضان المبارك مرتفعا بأكثر من 0.9 في المائة ليتجاوز المؤشر العام من جديد مستوى 10300 نقطة، بدعم من قطاعات البنوك والمواد الاساسية وكذلك إدارة وتطوير العقارات.
وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد وجه بتخصيص أراض سكنية جديدة بمساحة 20 مليون متر مربع شمال مدينة الرياض، ونقل ملكيتها بالكامل إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك في إطار اهتمامه بقطاع الإسكان، بما يسهم في تعزيز استقرار الأسر ورفع نسبة تملكها للمسكن.
وأغلق المؤشر العام عند مستوى 10322 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 6.06 مليار ريال، وتأتي السيولة عبر تداول 222 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 252.5 ألف صفقة.
وأتت أسهم سابك على قائمة الأكثر دعما لحركة المؤشر العام بعد ارتفاعه بنحو 2.5 في المائة، تلاه أسهم بنك ساب ومصرف الراجحي المرتفعة بنحو 3.5 و0.5 في المائة على التوالي.
وتراجعت أسهم "سدافكو" بنحو 0.35 في المائة، حيث أعلنت الشركة عن تراجع أرباحها السنوية المنتهية في مارس 2021 إلى 260.9 مليون ريال مقارنة بنحو 265.11 مليون ريال للسنة السابقة
كذلك أعلنت مجموعة "أسترا الصناعية" عن نمو أرباح الربع الأول إلى 50.6 مليون ريال وبنسبة 48 في المائة عن الفترة المماثلة من العام السابق، فيما أغلق السهم مرتفعا بنحو 2 في المائة.
إلى ذلك، صعدت أسهم 129 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها وحدات مشاعر ريت بمكاسب 6.2 في المائة، تلاه أسهم شركة جرير والتي صعدت بنحو 5 في المائة، محققه أعلى إغلاق لها منذ الإدراج.
وأعلنت شركة جرير اليوم عن افتتاح معرضاً جديداً لها بحي جنوب العزيزية في مدينة مكة المكرمة، وهو ثالث معرض تم افتتاحه للعام الحالي، لتصل معارض الشركة إلى 65 معرضا داخل وخارج السعودية.
ايضا ارتفعت كل من سيرا والخرف وبنك الجزيرة وكذلك الزامل للصناعة في نطاق 3.8 و4.25 في المائة.
قابل ذلك تراجع أسهم 58 شركة تصدرها وحدات الجزيرة ريت بنحو 2.7 في المائة، تلاه وحدات سويكورب وابل ريت المتراجعة 2.6 في المائة، ايضا تراجعت أسهم كل من تشب للتأمين وحلواني إخوان بما يزيد عن 2 في المائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.