السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»    رئيس جامعة الملك سعود يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد                ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    «نزاهة» والقضاء    «محنوس مخنّق الدغابيس»    المنطقة وأمريكا        لجنة ترسيم الحدود بين موريتانيا ومالي تعقد اجتماعها في باماكو    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    تم القبض!!        وزيرة الخارجية السودانية: لن نتنازل عن شبر واحد من أراضينا    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج        ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    أول دراسة فعالية لقاح «فايزر» بنسبة 94 %    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استطلاع رأي: أغلب الأتراك يريدون إجراء انتخابات مبكرة
نشر في الوئام يوم 28 - 01 - 2021

كشفت نتائج استطلاع رأي عن رغبة الأتراك في إجراء انتخابات مبكرة في بلادهم.
ويجمع الرئيس التركي رجب أردوغان أغلب الصلاحيات في يديه منذ انتقال البلاد في عام 2018 إلى نظام الحكم الرئاسي، كما أن الأغلبية في البرلمان يمثلها تحالف الجمهور الذي يضم حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.
نتائج المسح الأولى لعام 2021 الذي أجرته مؤسسة "ماك" للأبحاث شمل طرح أسئلة حول الانتخابات المبكرة.
في الوقت الذي أعرب فيه 49 في المائة من الناخبين عن رأيهم بإجراء انتخابات مبكرة، فإن نسبة المواطنين الذين أفادوا بعدم وجود حاجة لإجراء انتخابات مبكرة بلغت 41 في المائة بحسب ما نشرتة جريدة الزمان التركية.
وكان 10٪ من الناخبين مترددين في الإجابة على هذا السؤال.
كما تم طرح أسئلة حول الاعتداءات على الصحفيين والسياسيين في الاستطلاع، وصرح 28 بالمائة من المواطنين بأنهم قلقون من انجرار البلاد إلى معركة أشقاء مرة أخرى، فسر 41 بالمائة الأمر على أنه "حوادث فردية".
وكان هناك سؤال صيغته: ما مدى رضاك عن حياتك؟" أجاب غالبية المواطنين عليه ب "أنا غير راضٍ"، وكان هذا المعدل 73٪ بين أنصار حزب الشعب الجمهوري و54٪ في حزب الجيد، و11٪ في حزب الحركة القومية و14٪ في حزب العدالة والتنمية .
وسُئل المواطنون عن الحزب الذي سيصوتون له إذا تم إجراء انتخابات غدا، فكان 32.2٪ من المواطنين د اختاروا حزب العدالة والتنمية، وحصل حزب الشعب الجمهوري على 22.5 في المائة وحزب الجيد على 12.3 في المائة، وحصل حزب الشعوب الديمقراطي على 8% وحزب الحركة القومية 7.7 في المائة، حزب المستقبل حصل على 2.2٪ من الأصوات وحزب الديمقراطية والتقدم حصل على 2٪.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.