#أمير_تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع #وزارة_التجارة بالمنطقة خلال الفترة الماضية    حجار : "أفتياس2" تسلط الضوء على تخفيف حدة كورونا    "البيئة" تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها    «لاكاسا تاريفا» تعود بكأس الخارجية.. وكأس الرياضة ل «مفهومة»    إزالة 60 عقارا مخالفا وآيلا للسقوط ب«مدائن الفهد»        تعليم ينبع يشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للتعليم        العراق: بدء تطبيق خطة مواجهة«داعش»        7380 مستفيداً من خدمات عيادات برنامج مكافحة التدخين بصحة عرعر    جزيرة النورس.. لؤلؤة في البحر الأحمر    الشيخ صباح الخالد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي    الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليبية حول توحيد مؤسسات الدولة والتحضير للانتخابات    "الأسهم السعودية" يغلق منخفضا عند مستوى 8829.52 نقطة    انطلاق بطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة    لجنة الإدارة والموارد البشرية تناقش التقرير السنوي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية    لجنة الانضباط توقف مسؤول نادي الهلال 4 مباريات وتُغرم نادي الطائي        حملة لتعزيز الوعي البيئي ب #تعليم_عسير    الفارس " الشربتلي " يفوز بالجائزة الكبري في بطولة " خشم الحصان " بالرياض    سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يتفقد قرية الجبهان    سمو أمير منطقة القصيم يستقبل مدير عام المجاهدين    إنهاء معاناة مواطنة تعاني حمل خارج الرحم بمستشفى رابغ    هيئة جدة تبث رسائل حملة "الخوارج شرار الخلق" عبر شاشات جامعة الملك عبدالعزيز    الرئيس المصري يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر    6 مواقع للأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة المدينة المنورة    مقتل أحد افراد طاقم سفينة تركية وخطف 15 آخرين قبالة سواحل نيجيريا    #أمانة_الشرقية تنفذ 1791 جولة رقابية خلال ثلاثة أيام    السماح لملاك الشاحنات المستوردة قبل 1 يناير بتسجيلها "نقل عام"    "أوبك": اعتماد العالم على النفط سيظل لعقود    انطلاق الموسم الثاني من برنامج صباحكم SBC بنسخته الجديدة    روسيا تسجل 21127 إصابة جديدة بكورونا    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    اهتمامات الصحف السودانية    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    ختامها مسك    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    الله لا عادها من أيام    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    أنصفوا الاتحاد والأهلي يا «مسابقات»        الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب    فايز الغبيشي عريساً        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النفط بصدد مكاسب أسبوعية قبيل اجتماع أوبك+
نشر في الوئام يوم 27 - 11 - 2020

تباينت أسعار النفط اليوم الجمعة دون أن تحد عن مسارها المفضي إلى مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي قبيل اجتماع لمجموعة أوبك+ أوائل الأسبوع.
وقبل افتتاح بورصة وول ستريت، كان خام برنت تسليم يناير كانون الثاني مرتفعا 35 سنتا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 48.15 دولار للبرميل، في حين زاد عقد فبراير شباط الأنشط 42 سنتا إلى 48.21 دولار.
لكن خام غرب تكساس الوسيط نزل 28 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 45.43 دولار للبرميل.
كلا العقدين مرتفع حوالي سبعة بالمئة على مدار الأسبوع بعد أنباء مشجعة عن لقاحات محتملة للوقاية من كوفيد-19 من أسترا زينيكا وشركات أخرى. غير أنه بزغت تساؤلات بخصوص لقاح أسترا زينيكا، حيث أبدى عدة علماء تحفظات حيال نتائج التجارب.
وقال جيه.بي مورغان "في حين أن التوزيع الناجح للقاح سيكسر الحلقة بين انتقال العدوى وحركة الأفراد، فإنه حتى في ذلك الحين من المرجح ألا يصل الطلب العالمي على النفط إلى معدلاته قبل الجائحة إلا في منتصف 2022."
تميل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بمن فيهم روسيا إلى إرجاء زيادة مزمعة من العام القادم على إنتاج النفط، حسبما ذكرته ثلاثة مصادر قريبة من مجموعة أوبك+.
كانت أوبك+ تنوي زيادة الإنتاج مليوني برميل يوميا في يناير كانون الثاني – نحو اثنين بالمئة من الاستهلاك العالمي – بعد تخفيضات معروض غير مسبوقة الضخامة هذا العام. ويجتمع وزراء أوبك+ يوم الاثنين.
وقال جيه.بي مورغان "نقول مجددا إننا نرجح أن يقرر التحالف تأجيل قرار المليوني برميل يوميا في 30 نوفمبر تشرين الثاني… من أول يناير كانون الثاني إلى أول أبريل نيسان."
ومن المقرر إجراء محادثات غير رسمية بين الوزراء غدا السبت.
يُسهم تنامي الإنتاج الليبي هو الآخر في بواعث القلق من تخمة معروض في السوق.
ليبيا عضو في أوبك لكن تخفيضات إنتاج النفط لا تشملها، وقد زاد إنتاجها أكثر من 1.1 مليون برميل يوميا منذ أوائل سبتمبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.