صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة العدل    "أهمية طلب العلم في الدعوة إلى الله" محاضرة بالجامع الكبير في الرياض    تشجير ساحات المسجد الحرام    أكثر من 69 ألف مستفيد من خدمات عيادات #تطمن في #الطائف    جمعية أيتام #تبوك تعقد اجتماع مجلس الادارة وتقر عدد من القرارات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أمير الشمالية يوّجه بعلاج طفل بأحد المراكز المتقدمة    #أمير_تبوك : صندوق الاستثمارات العامة يخطو خطوات متسارعة للأخذ بالاقتصاد #السعودي إلى آفاق بعيدة    الولايات المتحدة تسجل 147 ألفا و254 إصابة جديدة بفيروس كورونا    «الغذاء والدواء»: مسببات وإجراءات أوامر سحب واستدعاء المستحضرات الصيدلانية تحكمها درجة الخطورة    ميدان فروسية حائل ينظم غداً حفل سباقه ال 15    تركيا.. مشروع قانون جديد لتقييد الإنفاق على الأندية    "شؤون الحرمين" تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    اهتمامات الصحف السودانية    بسبب تطبيق للتراسل الفوري.. اعتقالات تطال 44 قاضيًا ومدعيًا عامًا تركيا    المركز الوطني للأرصاد: سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان    بالأرقام.. تقرير حديث يكشف تفشي الفقر في تركيا رغم ثراء الحاكم    لجنة في الشيوخ الأمريكي تقر تعيين بلينكن وزيراً للخارجية    القيادة تهنئ رئيس البرتغال لفوزه بولاية ثانية    «الأرصاد»: طقس مستقر على مناطق المملكة    2.43 مليار يورو خسائر أندية القمة في أوروبا    نظام الملالي الإيراني يعدم المصارع مهدي حسيني بعد 5 سنوات في السجن    وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز        مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    الليث افترسهم    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    المحلي والأجانب السبعة    الاهلي ينتصر والنصر يذبح    إيران.. والدور التخريبي    مساء سعودي بامتياز    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة        سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجمارك السعودية: إلغاء رخص مخلصين جمركيين بعد ثبوت مخالفات على أصحابها
نشر في الوئام يوم 01 - 06 - 2020

أوصت لجنة النظر في مخالفات المخلصين الجمركيين بالهيئة العامة للجمارك بإلغاء 4 رخص لمزاولة مهنة التخليص الجمركي وذلك بعد ثبوت عددٍ من المخالفات على أصحاب تلك الرخص، حيث جرى تنفيذ التوصيات بإلغاء الرخص.
وأوضحت الهيئة أن المخالفة الأولى تمثلت في قيام أحد المخلصين بتقديم شهادات “مطابَقة” غير صحيحة لعددٍ من الإرساليات، حيث اكتُشفت هذه المخالفة بعد تحليل البيانات الجمركية وإجراء تحريات أدّت إلى اكتشافها.
وأضافت أنه جاء في توصية اللجنة إلغاء رخصة المخلص الجمركي وإحالة الواقعة والمستندات إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالهيئة لتكييفها نظامًا واستكمال إجراءاتها القانونية تمهيدًا لإحالتها إلى النيابة العامة.
وحول الرخص الثلاث الأخرى أوضحت الجمارك أن لجنة النظر أوصت بقرار الإلغاء على ثلاثة من مزاولي المهنة بعد ثبوت مخالفتهم لنصوص دليل مزاولة مهنة التخليص الجمركي في مادته (الخامسة عشر) التي تنص على المحافظة على المطبوعات والأختام المعتمدة وبيانات الدخول على النظام الآلي للجمارك والأنظمة الآلية الأخرى التابعة لها، وعدم السماح للغير باستخدامها بأي حال من الأحوال.
وأضافت أنه ولثبوت عدم تقيّد المخلصين الثلاثة بالحفاظ على مطبوعاتهم وأختامهم المعتمدة وحساباتهم بالنظام الآلي الجمركي وتكرارهم للمخالفة أوصت اللجنة بإلغاء الرخصة وإلزامهم بإعداد البيانات الجمركية التي جرى تفويضهم بها وإتمام إجراءاتها، ومنعهم من إعداد بيانات جديدة.
وأكدت الهيئة العامة للجمارك أن إلغاء تلك الرخص يأتي تنفيذًا للمادة (114) من نظام الجمارك الموحد الذي ينص على أنه لمحافظ الهيئة فرض العقوبات المنصوص عليها في المادة، وذلك بعد إجراء التحقيق اللازم في المخالفة التي ارتكبها المخلص.
إضافة إلى أن ذلك يأتي إسهامًا من الجمارك في حماية هذه المهنة ورفع كفاءتها وفاعليتها الأمر الذي يُساعد في تنظيم عملية الاستيراد والتصدير وجميع الخدمات اللوجستية المرتبطة بها، وذلك بما يُحقق تحسين تجربة عملاء الجمارك السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.