الصحف السعودية    مسؤول أممي يدعو الاحتلال الإسرائيلي للوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية    تحت رعاية وزير الداخلية.. مدير عام "الجوازات" يشهد تخريج 410 أفراد من دورة الفرد الأساسي    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    "الأدب والنشر" تطلقُ "مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة" بنسخته الثانية في ديسمبر المقبل    رئيس المنظمة العربية للسياحة يرفع التهنئة لولي العهد برئاسة مجلس الوزراء    مطارات جدة تكرم القطاعات المساهمة في نجاح الخطط التشغيلية لموسم حج 1443ه    15 ألف ليرة لبنانية.. مقابل الدولار    تجربة العميل !    رجل الرهانات الكبرى    الصدر يحذر من الفتنة    «ديلي ميل» وموقعها الإلكتروني يدمجان عملياتهما    إيران: القوة الغاشمة تواجه المحتجين    روسيا: الاتهامات باستهدافنا نورد ستريم «حمقاء»    ملوك وقادة الدول يهنئون ولي العهد بتوليه رئاسة مجلس الوزراء    نمضي على نهج ولي العهد لامتلاك قوات عسكرية محترفة    الجدعان: هيئة مستقلة للتأمين قريباً.. ونشجع اندماج الشركات    البنيان: تطوير منظومة التعليم بما يتماشى مع رؤية 2030    ارتفاع عدد المنشآت الصناعية في المملكة بمقدار النصف    «ترياق سحري» يمنع «الإيدز»    الوحدة والكآبة أشد فتكاً من التدخين    سفير المملكة لدى جنوب أفريقيا يقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني ال92                        ضبط شحنة مخدرات مخبأة داخل «بطيخ»                            عادات صحية تقلل الإصابة بالخرف        مانشيني يفكر بكأس العالم 2026    العسكر: لدينا فرص استثمارية تصل إلى 230 فرصة    أمير منطقة حائل يستقبل إدارة الطائي    مركز أبوظبي للغة العربية يقدم حزمة من الفعاليات في «كتاب الرياض»..    الصوت    باعشن: «أقلام نابضة» قدم لي المجال للإبداع    دلوني على قبرها    «حياة السود مهمة».. من إشعال ثورة إلى تحصيل ثروة!    مديرة مكتب تعليم #القطيف للشؤون التعليمية تقيم حفل اليوم الوطني92    القبض على متشاجرين في ضرما    سبعة أسباب تجعل ثورة 2022 مختلفة    حتى لا يأكله الدود    أمير الرياض يطلع على إنجازات جوازات المنطقة    العبدالكريم: رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء تدعم جيل الشباب    أمير جازان يدشن المبادرة التوعوية "وثق زواجك"    فيصل بن مشعل: مزارع التين تغطي 30 % من استهلاك المملكة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيسًا لمجلس الوزراء    «معرض الرياض للكتاب» يُشرع أبوابه لفصول الثقافة    سمو نائب أمير المدينة المنورة يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء        الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطني.. وطن الانسانية
نشر في الوئام يوم 08 - 04 - 2020

عندما يفخر المواطن بوطنه فإن لهذا الفخر أسبابه ودوافعه، وفخري بوطني له جذور ضاربة في عمق التاريخ؛ تمتد من حب تراب الوطن، ومن قدسية أرضه.
ففيه أول بيت وضع للناس، قبلة للمسلمين؛ وفيه مسجد آخر انبيائه، وأول من يدخل جنته..رحمته المهداة للعالمين.
حب الوطن يتغذى من الماضي والحاضر.. من عبق تاريخٍ صنع مهد الحضارة الإسلامية، ومن واقع حضاري، نعيش أمجاده اليوم بكل فخر، يستمد الوطن كينونته، وينعكس ذلك في مواقف تبقى مصدر اعتزاز للمواطن؛ ويقدّرها العالم من حوله.
وقد كانت عبارات خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله)، منذ بداية الجائحة، منطلقاً لقراءة البعد الإنساني الكبير، في سياسة هذه البلاد العريقة؛ منذ أن قامت على يد المغفور له الملك عبد العزيز؛ وذلك يتجلى في تقديم الرعاية الصحية المجانية، لكل من يقيم فوق أرضيها، وتشمل برعايتها تلك حتى المخالف لنظام الإقامة فيها. عهود تتوالى، وسياسة إنسانية ثابتة؛ تؤكدها الأحداث؛ وتشهد عليها كتب التاريخ.
هذه الجائحة ابتلاء من الله، تقف المملكة أمامها بكل امكانياتها؛ متمسكة بإيمانها الراسخ، بأن الله هو مدبر الكون؛ وان بيده مفاتيح كل شي؛ وانه سبحانه، أمرنا بفعل الأسباب.
ودور المملكة، ومكانتها العربية والإسلامية، وحتى العالمية أكبر؛ وما تقدمه المملكة من رسائل خير، ومواقف مشهودة، هو جزء من هويتها في العالم اجمع.
عمقها التاريخي يجعلها حاضرة، بكل امكانياتها لمواجهة هذه الجائحة؛ وتضع العالم أمام مسئولياته. لن افصّل هنا في الدور المحوري في قمة العشرين الإستثناية؛ ولن اتحدث عن دعمها المادي لمنظمة الصحة العالمية؛ ولن اتحدث عن دعوتها لمساندة الدول المتضررة، لأن المبادرات، والمساهمات، في الجهود الدولية، هي جزء يسير من دورها الإنساني العالمي.
ذلك هو وطني… وطن الإنسانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.