الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على لجنوب ومكة وأجزاء من مرتفعات المدينة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    هل وصلت رسالة الفراج ؟    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    القرار    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    زعماء مجموعة السبع يؤيدون "خطة بايدن" بشأن غزة    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التأمينات الاجتماعية: تسجيل أكثر من 450 ألف منشأة بالنظام
9 مليون مشترك حالياً في التأمينات
نشر في الوئام يوم 21 - 09 - 2018

أكد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن القويز ، أن الاحتفال بمرور ثمانية وثمانين عاماً على توحيد وطننا الغالي على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – ، يأتي ترجمة للمشاعر الصادقة لدى المواطنين التي تفيض حباً وولاءً لهذا الوطن المعطاء وتسجل فخرها واعتزازها بالمنجزات الحضارية المتميزة التي رسّخت قاعدة متينة دفعت الوطن نحو تحقيق الانجازات المتواصلة تنموياً واقتصادياً وسياسياً .
لتجسد مسيرة البناء والرخاء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – الذي شهدت فيه المملكة انجاز مشاريع ضخمة في جميع المجالات الصحية والتعليمية والبلدية والعمرانية.
ورفع معاليه باسمه ونيابة عن منسوبي المؤسسة أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو لي عهده الأمين – حفظهما الله – وإلى الشعب السعودي الكريم ، سائلاً المولى القدير أن يمدهم بعونه وتوفيقه.
وأوضح القويز أن نظام التأمينات الاجتماعية شمل المنشآت كافة وبلغ عدد المشتركين الذين على رأس العمل أكثر من (9) مليون مشترك وعدد المنشآت المسجلة بالنظام أكثر من (450) ألف منشأة.
كما أولت المؤسسة اهتمامها بالفئات الأقل دخلاً بوضع حدود دنيا للمعاشات والعائدات وتيسير شروط الانتفاع بها ومراعاة حالات التقاعد والعجز والمرض والوفاة والطلاق والترمل وكل ذلك يمثل دعامة اساسية في البناء الاجتماعي والاقتصاد الوطني.
وهذا يعكس جملة المبالغ المصروفة من صندوق التأمينات التي بلغت أكثر من (193) مليار ريال والمعاشات التي تصرف شهرياً أكثر من (1.700) مليار وسبعمائة مليون ريال يستفيد منها أكثر من (365) ألف مستفيد .
وأشار أنه سعياً نحو تكامل منظومة التأمين الاجتماعي بالمملكة صدر مرسوم ملكي بالموافقة على نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" الذي يطبق على جميع السعوديين دون سن التاسعة والخمسين وهو أحد البرامج المساعدة على توطين الوظائف في القطاع الخاص وأحد اهداف رؤية المملكة 2030 نحو العمل على تخفيض معدل البطالة في المملكة .
وفي الجانب التقني بين محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المؤسسة تولي اهمية كبيرة للخدمات الالكترونية فهي تعد من اوائل الجهات الحكومية في تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية.
وقد حققت في هذا المجال العديد من الجوائز المحلية والدولية كان آخرها جائزة الانجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في دورتها الخامسة عن تطبيق "تأميناتي".
كما حققت المركز الثالث في قياس مستوى تقديم الخدمات الالكترونية من بين (157) جهة حكومية، وجاءت هذه الانجازات نتيجة لسعي المؤسسة الدائم بالأخذ بكل ما هو جديد على الساحة التقنية في سبيل تطوير الخدمة المقدمة لعملائها، ومنها الاستفادة من التكامل مع الجهات الحكومية لتقديم خدمات استباقية لعملائها.
وأشار أنه في مجال الاستثمار تلعب المؤسسة دوراً بارزاً في الاستثمار المالي والعقاري وفق خطط استثمارية محددة طويلة المدى تعتمد على إيجاد مصادر دخل وعوائد ثابتة ليتسنى لها الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة للمستفيدين من النظام والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.
حيث تسهم المؤسسة في العديد من الشركات الوطنية والتي بلغ عددها (71) شركة وجملة ما تم استثماره بشكل مباشر في هذه الشركات أكثر من (75) مليار ريال.
كما تملك المؤسسة العديد من المشاريع العقارية في عدد من مناطق ومحافظات المملكة تتجاوز تكاليفها الاستثمارية (6) مليار ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.