أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    رونالدو الهداف في 4 بطولات.. رقم قياسي غير مسبوق لنجم النصر    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    المملكة وسورية ومصالح العرب    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء معالجة طفوحات الصرف الصحي بهذه الأماكن
في جدة
نشر في الوئام يوم 26 - 02 - 2018

نفذت شركة المياه الوطنية في محافظة جدة المرحلة الأولى من مشاريع برنامجها التشغيلي لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحي القديمة؛ وذلك بتشغيلها مشروعين جديدين إضافيين لرفع وتحسين خدمات الشركة البيئية لعملائها في حيي غليل والبغدادية، بالإضافة لما تم استكماله خلال الأشهر الأربعة الماضية في أحياء السبيل، الشرفية، الهنداوية، والحمراء.
ويأتي ذلك في إطار رفع مستوى الخدمات العامة المقدمة للعملاء بجدة، ومواكبة قطاع توزيع المياه ممثلاِ بشركة المياه الوطنية لخطط التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، وترجمة لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوفير الرفاهية والخدمات للمواطنين، وذلك بمتابعة مستمرة من قبل سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسمو نائبه.
وأوضح مدير عام خدمات المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن صالح الغامدي، أن البرنامج يهدف لرفع كفاءة الشبكات في أكثر الأحياء تضرراً من طفوحات الصرف الصحي؛ بسبب أن الشبكات القائمة قديمة وتصاميمها وسعاتها لا تتلاءم مع الكثافة السكانية والبناء العمراني في هذه الأحياء. مؤكداً حرص القطاع عموماً والشركة خصوصاً على رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء وإزالة الضرر عنهم.
وبينّ المهندس الغامدي أن البرنامج استهدف في أولى مراحله أحياء غليل وأجزاء من البغدادية، السبيل، الشرفية، الحمراء والهنداوية بجدة. بناءً على قاعدة بيانات الطفوحات والمسوح الميدانية والشكاوى الواردة من العملاء. لافتاً إلى أنهم قاموا بتدعيم خطوط الصرف الصحي القائمة وربطها بمناهل الصرف الصحي والأنفاق الجديدة الضخمة المنفذة بجنوب المحافظة، بالإضافة إلى إنشاء خطوط الطرد الجديدة لتصريف مياه الصرف الصحي وتوصيلها مباشرة بمحطات الرفع والأنفاق.
وأضاف:" يجري العمل حالياً على تصميم وتنفيذ مجموعة من الحلول لرفع كفاءة الشبكة التشغيلية، وعمل المنظومة التي ستستفيد منها أحياء أخرى مثل المنطقة التاريخية، بترومين، القريات، مدائن الفهد، والوزيرية وذلك خلال المرحلة الثانية للبرنامج في عام 2018م".
من جهته، أوضح مدير وحدة أعمال مدينة جدة المهندس محمد الزهراني، أن المشاريع المنفذة أسهمت بشكل كبير في رفع المعاناة عن المواطنين، وإيقاف الطفوحات داخل الأحياء المذكورة، والسيطرة على المنسوب المرتفع بالشبكة، والاستغناء عن عمليات النزح اليومي بالصهاريج، بالإضافة إلى انخفاض معدلات بلاغات طفوحات الصرف الصحي بنسب عالية قاربت ال 80 في المئة في عموم الأحياء المستهدفة لهذه المرحلة، مما ساعد ذلك على خفض بلاغات الطفوحات بنسبة 20 في المئة في عموم محافظة جدة خلال الستة أشهر الماضية. مبيناً أن هذه المشاريع نُفذت في وقت قياسي لم يتجاوز 6 أشهر فقط من تعميد المقاولين، وبإشراف مباشر من كوادر الشركة المؤهلة، مؤكداً أن الشركة ماضية في تحسين ورفع مستوى خدمات الصرف الصحي بمحافظة جدة؛ من خلال حزمة مشاريع ستخدم مختلف أحياء المحافظة، وذلك بدعم من سمو المحافظ. مشيراً إلى أن جميع الأعمال والمشاريع تنفذ وفق المعايير العالمية المتبعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.