أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة            الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد    صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة            "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انطلاق ملتقى ابداع الثامن تحت رعاية حرم امير المنطقة الشرقية
نشر في الوئام يوم 07 - 05 - 2011

تنطلق غدا الاثنين فعاليات النسخة الثامنة لملتقى ابداع الذي تنظمه ملتقيات إبداع بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي وذلك تحت رعاية كريمة من حرم امير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الاميرة جواهر بنت نايف , تحت عنوان (العمل التطوعي ..فطرة انسانية ..ونظرة حضارية) لتستمرعلى مدى ثلاثة أيام في فندق المركيور بالخبر(شرق السعودية).
ويبحث الملتقى ذو الصبغة الشبابية وبمشاركة 9 فرق تطوعية رائدة وجهات وشخصيات اجتماعية تدعم العمل التطوعي بالمملكة ,عبر عدد من اوراق العمل التي تطرح على مدى ثلاث ايام عدد من المحاور توضح بجلاء صورة العمل التطوعي واهدافه وآلياته , حيث تطرح الداعية أ نهى العمري ورقة بعنوان مسؤول أم محمول؟؟ لتبيان العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية؛ مفاهيمهما، ودلالاتهما، وأهدافهما وثمارهما ومكانتهما في الإسلام ومجاله في المجتمع , الى جانب ذلك تستعرض معالي وزيرة التنمية الإجتماعية د. فاطمة البلوشي – مملكة البحرين في اليوم الاول للفعاليات الواقع التنظيمي لمؤسسات العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية من واقع (المؤسسات الخيرية) , فيما تبرز كل من حرم وزير العمل السعودي رئيسة مرشدات المملكة العربية السعودية أ. مها فتيحي دور المؤسسات الحكومية والخاصة في تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية الى جانب كل من أ. مريم الزهراني من جامعة الدمام ومديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير أ. بدرية العثمان.
كما تتناول اوراق العمل خلال فعاليات اليوم الثاني معوقات مشاركة الشابات، في العمل التطوعي وسبل علاجها تقدمها د. أمل شيرة مديرة إدارة الموارد البشرية بالمملكة لشركة شندلر العالمية مع عدد من الشابات المتميزات في حقل التطوع داليا بادغيش – منى الشويعر ,فيما تطرح كل من أ.عهود طرابزوني – أ. عالية يعقوب من انجاز السعودية البرامج والأطر والوسائل المطلوبة لتفعيل العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية لدى الشابات.
كما يسلط الملتقى الضوء على تعزيز الجودة الشخصية - من خلال ورشة عمل تقدمها أ.منيرة الفهيد مديرة الدبلوما الامريكية بمدارس الرياض , ويطرح دور وسائل الإعلام في تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية، الواقع والمأمول عبر حلقة نقاش تقدمها أ. هناء الركابي مذيعة سعودية – أ. بدر الحمود مخرج سعودي, وتتناول جلسات اليوم الثاني دور التقنيات وقنوات الاتصال الحديثة في تيسير تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية , عبر جمعية العمل التطوعي، وعالم التطوع العربي.
فيما تستعرض جلسات اليوم الثالث آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية حيث تستعرض أ. نعيمة الزامل رئيسة جمعية ود للتكافل والتنمية الاسرية آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي على فاعلية وكفاءة الأداء في مؤسسات العمل الخيري، فيما تقدم . أ. ريم العرفج مدرب دولي معتمد من الاكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية على التنمية العامة في المجتمع, وتستعرض أ. بيان حريري سفيرة مؤسسة الفكر العربي في المملكة العربية السعودية آثار المشاركة في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية على المتطوعين الشابات أنفسهم, كما تقدم أ. موضي الشمري مدربة معتمدة من المجلس الخليجي للتنمية البشرية ومعلمة بمدارس الأبناء في وزارة الدفاع والطيران ورشة عمل (ضعي بصمتك ...واتركِ أثراً ) فيما تقدم رئيسة الملتقى نورة الشعبان لفتة عن تحويل الفراغ الى انتاجية وتعزيز ذلك لدى الشبابات ويختم الملتقى فعالياته ببداية الانطلاقة مع رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي - أ.نجيب الزامل .
ويستعرض الملتقى تجارب شبابية، فردية وجماعية متميزة في العمل التطوعي وتجارب مؤسسية متميزة في تبني ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية لدى الشباب عبر استعراض إبراز رسالة الفنون السامية في الارتقاء بوعي المجتمع و دعم الجهات الخيرية من خلال مركز البيلسان للفنون الجميلة , الى جانب تسليط الضوء على ابداع فتيات سعوديات في مجال انتاج واخراج الافلام الوثائقية عبر مؤسسة رد كاربت .
من جهتها أوضحت المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي رانيا بوبشيت ان مشاركة الجمعية في ملتفى ابداع الثامن يأتي من خلال سعي جمعية العمل التطوعي لنشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي ودعم المبادرات التطوعية لدى الشباب، لذا تهتم الجمعية بكافة الإنشطة والبرامج التي تقدم من منظمات غير ربحية وربحية لدعم هذا التوجه، مشيرة ان مشاركتهم في ملتقيات إبداع الثامن يأتي إستمرار لجهود الجمعية في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.