حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    «دلتا بلَسْ».. الرعب الآتي ؟    استمرار صراع وقود الطائرات وسط استمرار قيود السفر من الجائحة    إيقاف ثلاثة موظفين في «بنك» و11 مقيماً حولوا أكثر من نصف مليون للخارج    «المركزي» يمدد فترة برنامج تأجيل الدفعات ثلاثة أشهر للقطاع الخاص    الإرياني: استمرار الانقسامات بين اليمنيين خيانة لشعب ينتظر الخلاص من الانقلاب    وزير الخارجية: الحكم على رئيس إيران من خلال «الوقائع على الأرض»    رئيس هيئة الأركان يرعى تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين    مجلس الوزراء: تعديل نظام المرافعات الشرعية    أمير الباحة: إطلاق مجموعات من الفصائل المهددة بالانقراض    الجدعان: الموافقة على الترخيص لبنكين رقميين يدعم وينمي الاقتصاد الوطني    أمير جازان يبحث تطوير المناطق الجبلية.. ويلتقي عضوات جمعية بنات الوطن    «نيوم» و«كاوست» تتشاركان لإنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم    المعلمي يرأس اجتماع المجموعة العربية بالامم المتحدة    المعلمي: الرؤية السعودية ديناميكية وثابة تمكن مواطنيها من تبوؤ مراكزهم    ولي العهد يبعث برقيتين مهنئاً الأمين العام للأمم المتحدة والأمير هنري    147 مباراة لميسي مع الأرجنتين    رونالدو وبنزيما مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول    وزارة النقل تُزيل أكثر من مليوني م3 من الرمال خلال 10 أيام    46 مليون ريال لمزارعي القمح    «شرطة القصيم»: القبض على 4 مواطنين تحرشوا واعتدوا بالضرب على أحد الأشخاص    المنظمة الدولية للإبل تحتفي بيومها العالمي    المملكة تستضيف اجتماع المجلس التنفيذي ل «الألكسو» بمشاركة 21 دولة    8 مسرحيات في "إثراء" للعروض السعودية القصيرة    «التقني» تطلق تسهيلات لدعم منشآت التدريب الأهلي.. الترخيص ل 1192 منشأة    مصر تسجل 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا    عبدالجواد يبدأ مهامه في الأهلي    أميرتي النائمة    اتحاد اليد يقر بتواجد «لاعبين اثنين أجانب» في الملعب    عهود.. برنامج إثرائي لتعزيز التعلم المنظم ذاتياً لطلبة الموهبة    شهادة PRO شرط لتدريب الأندية    "توكلنا" يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر ونداء "استغاثة" و"أسعفني"    إصابة آلاف المحصنين بأمريكا.. ومخاوف من متحور مجهول    %10 الفصائل النادرة في التبرع بالدم    تخريج 12 ألفا من جامعة القصيم    تركي بن طلال يستقبل المتنازل عن قاتل ابنه    تعليم ينبع تدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في "نشاطي"        سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي بوفاة رجل الأعمال حيان المالكي ..    الجنرال ماكينزي: إيران لا تزال تشكّل التهديد الأبرز لاستقرار الشرق الأوسط    واشنطن تؤكد أن مصلحتها تتمثل في التأكد من عدم امتلاك طهران سلاحًا نوويا بشكل دائم                    شراكة في مجال التعليم الإلكتروني بين الإيسيسكو و"الوطني السعودي"    الأمن الصحي        كرواتيا تفوز على اسكتلندا وتعبر لدور ال16 في يورو2020    الإرياني : استمرار الانقسامات بين اليمنيين خيانة لشعب ينتظر الخلاص                ( مازال لديك متسع )    (عجباً لأمر المؤمن.!!)    ( لمن أراد الجنة )    أمانة عسير تطلق حملتها الرقابية على المطاعم لرفع مستوى الجودة الغذائية    أمريكا تبحث خروج القوات الأجنبية من ليبيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف .. إبداع الثامن يكشف معوقات مشاركة الشباب السعودي في العمل التطوعي..فطرة انسانية..ونظرة حضارية
نشر في البلاد يوم 10 - 05 - 2011

انطلقت أمس الاثنين فعاليات النسخة الثامنة لملتقى إبداع الذي تنظمه ملتقيات إبداع بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي وذلك تحت رعاية كريمة من حرم أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف , تحت عنوان (العمل التطوعي ..فطرة انسانية ..ونظرة حضارية) لتستمر على مدى ثلاثة أيام في فندق المركيور بالخبر(شرق السعودية). ويبحث الملتقى ذو الصبغة الشبابية وبمشاركة 9 فرق تطوعية رائدة وجهات وشخصيات اجتماعية تدعم العمل التطوعي بالمملكة, عبر عدد من أوراق العمل التي تطرح على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور توضح بجلاء صورة العمل التطوعي واهدافه وآلياته, حيث تطرح الداعية أ. نهى العمري ورقة بعنوان مسؤول أم محمول؟؟ لتبيان العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية؛ مفاهيمهما، ودلالاتهما، وأهدافهما وثمارهما ومكانتهما في الإسلام ومجاله في المجتمع, الى جانب ذلك تستعرض معالي وزيرة التنمية الإجتماعية د. فاطمة البلوشي - مملكة البحرين في اليوم الاول للفعاليات الواقع التنظيمي لمؤسسات العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية من واقع (المؤسسات الخيرية) , فيما تبرز كل من حرم وزير العمل السعودي رئيسة مرشدات المملكة العربية السعودية أ. مها فتيحي دور المؤسسات الحكومية والخاصة في تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية الى جانب كل من أ. مريم الزهراني من جامعة الدمام ومديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير أ. بدرية العثمان.
كما تتناول أوراق العمل خلال فعاليات اليوم الثاني معوقات مشاركة الشابات، في العمل التطوعي وسبل علاجها تقدمها د. أمل شيرة مديرة إدارة الموارد البشرية بالمملكة لشركة شندلر العالمية مع عدد من الشابات المتميزات في حقل التطوع داليا بادغيش - منى الشويعر , فيما تطرح كل من أ.عهود طرابزوني - أ. عالية يعقوب من انجاز السعودية البرامج والأطر والوسائل المطلوبة لتفعيل العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية لدى الشابات.
كما يسلط الملتقى الضوء على تعزيز الجودة الشخصية - من خلال ورشة عمل تقدمها أ.منيرة الفهيد مديرة الدبلوما الامريكية بمدارس الرياض , ويطرح دور وسائل الإعلام في تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية، الواقع والمأمول عبر حلقة نقاش تقدمها أ. هناء الركابي مذيعة سعودية - أ. بدر الحمود مخرج سعودي, وتتناول جلسات اليوم الثاني دور التقنيات وقنوات الاتصال الحديثة في تيسير تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية , عبر جمعية العمل التطوعي، وعالم التطوع العربي.
فيما تستعرض جلسات اليوم الثالث آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية حيث تستعرض أ. نعيمة الزامل رئيسة جمعية ود للتكافل والتنمية الاسرية آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي على فاعلية وكفاءة الأداء في مؤسسات العمل الخيري، فيما تقدم . أ. ريم العرفج مدرب دولي معتمد من الاكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية على التنمية العامة في المجتمع, وتستعرض أ. بيان حريري سفيرة مؤسسة الفكر العربي في المملكة العربية السعودية آثار المشاركة في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية على المتطوعين الشابات أنفسهم, كما تقدم أ. موضي الشمري مدربة معتمدة من المجلس الخليجي للتنمية البشرية ومعلمة بمدارس الأبناء في وزارة الدفاع والطيران ورشة عمل (ضعي بصمتك ...واتركِ أثراً ) فيما تقدم رئيسة الملتقى نورة الشعبان لفتة عن تحويل الفراغ الى انتاجية وتعزيز ذلك لدى الشبابات ويختم الملتقى فعالياته ببداية الانطلاقة مع رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي - أ.نجيب الزامل .
ويستعرض الملتقى تجارب شبابية، فردية وجماعية متميزة في العمل التطوعي وتجارب مؤسسية متميزة في تبني ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية لدى الشباب عبر استعراض إبراز رسالة الفنون السامية في الارتقاء بوعي المجتمع و دعم الجهات الخيرية من خلال مركز البيلسان للفنون الجميلة , الى جانب تسليط الضوء على ابداع فتيات سعوديات في مجال انتاج واخراج الافلام الوثائقية عبر مؤسسة رد كاربت .
من جهتها أوضحت المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي رانيا بوبشيت ان مشاركة الجمعية في ملتفى ابداع الثامن يأتي من خلال سعي جمعية العمل التطوعي لنشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي ودعم المبادرات التطوعية لدى الشباب، لذا تهتم الجمعية بكافة الإنشطة والبرامج التي تقدم من منظمات غير ربحية وربحية لدعم هذا التوجه، مشيرة ان مشاركتهم في ملتقيات إبداع الثامن يأتي إستمرار لجهود الجمعية في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.