مؤسسة الحبوب تصرف 94 مليون ريال من مستحقات مزارعي القمح هذا الموسم    أمانة جدة تقدم 88 مشروعاً ب 4 مليارات ريال في معرض مكة الرقمي    اهتمامات الصحف السودانية    "التويجري" يدين استهداف طائرة مسيّرة لمدرسة في منطقة عسير    2259 جولة في أسبوع وإغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط    الإرياني: استمرار حصار مليشيا الحوثي لتعز خلّف مأساة إنسانية غير مسبوقة لأكثر من 4 ملايين مواطن يمني    الأردن يدين استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية مدرسة في عسير بطائرة مفخخة    تنبيه من «الأرصاد».. أمطار رعدية على جازان وعسير    «ديوان المظالم» يطلق خدمة تقديم الطلبات القضائية عبر منصة «معين»    المركز الوطني للأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الباحة    عداد كورونا: الإصابات 176 مليوناً و723 ألفاً و813 إصابة    أدنى مستوى منذ 31 مارس.. أصابات كورونا في الهند تسجل 70 الف و 421 والوفيات 3921    أمير حائل يرعى حفل صعود نادي الطائي لدوري المحترفين    البرازيل تتغلب على فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح الكوبا    "منشآت" تطلق المركز السعودي للابتكار المفتوح    تفكيك شبكات ألغام حوثية شمال وغرب اليمن    تقنية المعلومات والنمو الاقتصاد    الغبار يجبر الأخضر على الصالة الرياضية    شاب يكتشف حرمة زواج والديه بعد 30 عاماً من الارتباط    "الخضير" يوضح حكم وضع المصحف في السيارة بغرض التبرك    إقالة مدرب الكويت كاراسكو بعد الخروج من تصفيات كأس العالم    الصحف السعودية    خلال 24 ساعة في أمريكا: 9587 إصابة جديدة و 174 وفاة بكورونا    وضع 6 آلاف طالب سعودي على مسار العلماء    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة منصور الصباح    آل الشيخ: التعليم واجه تحديات في العامين الماضيين.. والآن يمر بمرحلة تطوير حقيقي    «مدني عسير»: سقوط طائرة مفخخة دون طيار على مدرسة    «العدل»: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    3 باقات للحج.. 20 راكباً في الحافلة.. والوجبات مسبقة التحضير    إليسا تبدأ بروفاتها قبل الجميع..    «الاستثمارات العامة» يعتمد 3 قياديين في الفريق التنفيذي    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد تأهله أمام إيران    تتويج أبطال «فضية المبارزة»    المملكة.. إنجازات التنوع الاقتصادي    بوتين قبيل القمة مع بايدن: لن أخدع نفسي    سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    رئيس «الشورى»: مقاصد الشريعة في حفظ النفس ودفع الضرر    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف        بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت        مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة        السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله            الشعر وهيا السبيعي    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برعاية حرم أمير المنطقة الشرقية ... ابداع الثامن يكشف معوقات مشاركة الشباب السعودي في العمل التطوعي
نشر في عاجل يوم 08 - 05 - 2011

تنطلق الاثنين 6 - 6 - 1432ه فعاليات النسخة الثامنة لملتقى ابداع الذي تنظمه ملتقيات إبداع بالتعاون مع جمعية العمل التطوعي وذلك تحت رعاية كريمة من حرم امير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الاميرة جواهر بنت نايف , تحت عنوان (العمل التطوعي ..فطرة انسانية ..ونظرة حضارية) لتستمرعلى مدى ثلاثة أيام في فندق المركيور بالخبر(شرق السعودية).
ويبحث الملتقى ذو الصبغة الشبابية وبمشاركة 9 فرق تطوعية رائدة وجهات وشخصيات اجتماعية تدعم العمل التطوعي بالمملكة ,عبر عدد من اوراق العمل التي تطرح على مدى ثلاث ايام عدد من المحاور توضح بجلاء صورة العمل التطوعي واهدافه وآلياته , حيث تطرح الداعية أ نهى العمري ورقة بعنوان مسؤول أم محمول؟؟ لتبيان العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية؛ مفاهيمهما، ودلالاتهما، وأهدافهما وثمارهما ومكانتهما في الإسلام ومجاله في المجتمع , الى جانب ذلك تستعرض معالي وزيرة التنمية الإجتماعية د. فاطمة البلوشي - مملكة البحرين في اليوم الاول للفعاليات الواقع التنظيمي لمؤسسات العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية من واقع (المؤسسات الخيرية) , فيما تبرز كل من حرم وزير العمل السعودي رئيسة مرشدات المملكة العربية السعودية أ.
مها فتيحي دور المؤسسات الحكومية والخاصة في تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية الى جانب كل من أ. مريم الزهراني من جامعة الدمام ومديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير أ. بدرية العثمان.
كما تتناول اوراق العمل خلال فعاليات اليوم الثاني معوقات مشاركة الشابات، في العمل التطوعي وسبل علاجها تقدمها د. أمل شيرة مديرة إدارة الموارد البشرية بالمملكة لشركة شندلر العالمية مع عدد من الشابات المتميزات في حقل التطوع داليا بادغيش - منى الشويعر ,فيما تطرح كل من أ.عهود طرابزوني - أ. عالية يعقوب من انجاز السعودية البرامج والأطر والوسائل المطلوبة لتفعيل العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية لدى الشابات.
كما يسلط الملتقى الضوء على تعزيز الجودة الشخصية - من خلال ورشة عمل تقدمها أ.منيرة الفهيد مديرة الدبلوما الامريكية بمدارس الرياض , ويطرح دور وسائل الإعلام في تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية، الواقع والمأمول عبر حلقة نقاش تقدمها أ. هناء الركابي مذيعة سعودية - أ. بدر الحمود مخرج سعودي, وتتناول جلسات اليوم الثاني دور التقنيات وقنوات الاتصال الحديثة في تيسير تنمية وتفعيل ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية , عبر جمعية العمل التطوعي، وعالم التطوع العربي.
فيما تستعرض جلسات اليوم الثالث آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية حيث تستعرض أ. نعيمة الزامل رئيسة جمعية ود للتكافل والتنمية الاسرية آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي على فاعلية وكفاءة الأداء في مؤسسات العمل الخيري، فيما تقدم . أ. ريم العرفج مدرب دولي معتمد من الاكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات آثار مشاركة الشابات في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية على التنمية العامة في المجتمع, وتستعرض أ. بيان حريري سفيرة مؤسسة الفكر العربي في المملكة العربية السعودية آثار المشاركة في العمل التطوعي والخدمة
الاجتماعية على المتطوعين الشابات أنفسهم, كما تقدم أ. موضي الشمري مدربة معتمدة من المجلس الخليجي للتنمية البشرية ومعلمة بمدارس الأبناء في وزارة الدفاع والطيران ورشة عمل (ضعي بصمتك ...واتركِ أثراً ) فيما تقدم رئيسة الملتقى نورة الشعبان لفتة عن تحويل الفراغ الى انتاجية وتعزيز ذلك لدى الشبابات ويختم الملتقى فعالياته ببداية الانطلاقة مع رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي - أ.نجيب الزامل .
ويستعرض الملتقى تجارب شبابية، فردية وجماعية متميزة في العمل التطوعي وتجارب مؤسسية متميزة في تبني ودعم العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية لدى الشباب عبر استعراض إبراز رسالة الفنون السامية في الارتقاء بوعي المجتمع و دعم الجهات الخيرية من خلال مركز البيلسان للفنون الجميلة , الى جانب تسليط الضوء على ابداع فتيات سعوديات في مجال انتاج واخراج الافلام الوثائقية عبر مؤسسة رد كاربت .
من جهتها أوضحت المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي رانيا بوبشيت ان مشاركة الجمعية في ملتفى ابداع الثامن يأتي من خلال سعي جمعية العمل التطوعي لنشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي ودعم المبادرات التطوعية لدى الشباب، لذا تهتم الجمعية بكافة الإنشطة والبرامج التي تقدم من منظمات غير ربحية وربحية لدعم هذا التوجه، مشيرة ان مشاركتهم في ملتقيات إبداع الثامن يأتي إستمرار لجهود الجمعية في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.