نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البلديات: مركز الملك عبدالله الحضاري من أبرز مشاريع المملكة
يحوي العديد من المرافق العملاقة
نشر في الوئام يوم 31 - 10 - 2015

رفع معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبد الملك ال الشيخ خالص تقديره وامتنانه لقائد مسيرتنا التنموية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أيده الله بنصره، ولسمو ولي عهده المين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، على ما يلقاه قطاع البلديات من دعم واهتمام لخدمة المواطن في كافة انحاء المملكة، كونه هو محور التنمية الأساسي وشريك في نهوض بالخدمات البلدية جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمشروعات أمانة المنطقة الشرقية، حيث اطلع معاليه على المشروعات التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية بالمنطقة والتي تنفذ حالياً وذلك خلال زيارة له للمنطقة الشرقية، وبدا معالي الوزير جولته التفقدية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21/1/1437ه، في الواجهة البحرية بالدمام اطلع خلالها على الاعمال القائمة في مركز الملك عبدالله الحضاري، يرافقه في الزيارة معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جمال الملحم ووكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله القرني والمشرف العام على العلاقات العامة والاعلام بالوزارة الاستاذ حمد بن سعد العمر، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام بالأمانة محمد بن عبد العزيز الصفيان، ومدير المشروع المهندس زكي العمران والمستشار الهندسي ومقاول المشروع وعدد من المشرفين على هذا المشروع، وعدد من مسؤولي ومهندسي أمانة المنطقة الشرقية.
بدأت الجولة بتفقد معاليه لمشروع مركز الملك عبدالله الحضاري والتجول في مبنى القاعات وكان في استقبال معاليه وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جمال الملحم وفريق العمل من المهندسين والذي قدم لمعاليه شرح كامل عن المشروع.
وقد أطلع معالي الوزير على مكونات المشروع القيمية من الناحية الفنية والحركة الثقافية للمشروع بالمملكة والمنطقة واطلع أيضاً على ما تم انجازه من الأرصفة والقنوات البحرية وتوزيع المشروع السياحية والثقافية والعلمية . اضافة الى القاعات المتعددة الاستخدامات والتي تستوعب لأكثر من 11 الف زائر اضافة الى المسرح والذي يتكون من طابقين ويستوعب لأكثر من 1000 زائر.
وكذلك شاهد الفنادق الاستثمارية المزمع إنشائها وكذلك رصيف الناقل البحري، ومرسى المارينا، اضافة الى ما يحتويه المشروع من مكونات ومنشآت قيمة جدا.
وأبدى الوزير سعادته بما شاهد واثنى على المشروع معتبرا انه نقلة نوعية في المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية، على مستوى المملكة، والذي سيحدث حراك كبير جدا على جميع الأنشطة.
ووجه معالي الوزير بانتقاء شركات استثمارية ذات خبرة عالية لاستثمار بعض اراضي المشروع وابرازها بالشكل الجمالي الامثل، بهدف استثمار أراضي المشروع بالشكل المطلوب، وبخاصة ان موقع المشروع يتميز بموقع استراتيجي مهم جدا، سيكون له الأثر الكبير في حال انتهائه في تنشيط السياحة الداخلية والاقتصاد في المنطقة الشرقية.
واكد ال الشيخ ان مشروع الملك عبدالله الحضاري سيكون المشروع الثقافي الابرز لما يحتويه من قاعات ثقافية ومكتبة ومتحف يقعان على ضفاف الخليج العربي مباشرة ، ما يسهم في عمل الكثير من المناشط والفعاليات الثقافية.
وأبدى سعادة الوزير اعجابه بالمشروع من الناحية الجمالية وحجم استيعابه والاستفادة من القاعات في استضافة المؤتمرات العالمية واطلع أيضاً على ضبط الجودة وتجربة الأمانة في الجودة والتنفيذ.
وتأتي زيارة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف ال الشيخ من حرص حكومة المملكة على تفقد المشاريع القائمة في المنطقة والتوجيه بسرعة الإنجاز وبكل دقة لما توفره المملكة من خدمات وإمكانيات لخدمة المواطنين والمقيمين.
يذكر ان المشروع يتكون من جزيرتين داخل البحر وقنوات مائية وسوف يتم انشاء فنادق ومارينا واسواق ومطاعم ودارة الملك عبدالعزيز ومكتبة ومتحف مائي وصالات متعددة الاغراض للاحتفالات والمؤتمرات وغيرها من المناشط سياحية.
بعدها قام معاليه بجولة اطلع خلالها على مرافق الواجهة البحرية بالدمام وابرز المشاريع السياحية والجمالية التي انشأت فيها، كما شاهد معاليه اهم المشاريع الاستثمارية في هذه الواجهة مبديا سعادة بما شاهده من اعمال وانجازات.
من جهة ثانية عقد معالي الوزير اجتماعاً مع رؤساء البلديات التابعة و المرتبطة بأمانة المنطقة الشرقية والذي اقيم في فندق الشيراتون بمدينة الدمام بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جمال الملحم ووكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله القرني ومدراء الإدارات بالأمانة.
واطلع معاليه خلال الاجتماع على عرض مكتب ادارة المشاريع بالأمانة والعمل على استراتيجية الوزارة المطورة الكترونية واطلع أيضاً خلال العرض على المراحل المتقدمة للتحول الإلكتروني التي وصلت له أمانة المنطقة الشرقية .
كما شاهد خلال العرض نماذج من المصابيح الكهربائية الإرشادية والتي تم تركيبها في بعض الأحياء بمدينة الدمام والتي تصل مدة تشغيل المصباح الافتراضية 100 ألف ساعة .
وشاهد معالي الوزير ما أنشأته الأمانة مثل المختبر المركزي لصحة الأغذية ومختبر الأغذية وأعمال التشجير والمسطحات الخضراء والتي تصل مساحتها في المنطقة الشرقية إلى 8 مليون م2.
كما استمع معاليه لعرض مفصل عن استراتيجية (رقمي) والخاصة بالتحول الرقمي لجميع إجراءات العمل في أمانة المنطقة والتي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مؤخراً، و تختص بتحويل جميع الخدمات المقدمة لساكني المنطقة إلى الأسلوب الرقمي، إضافة إلى أتمتة جميع إجراءات العمل في "الأمانة" متضمنة الربط مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة والانتهاء بمؤشرات الأداء الخاصة بإجراءات العمل وكذلك الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم في المنطقة.
وشاهد الوزير خلال العرض الخطة التي وضعتها "الأمانة" لإجراء التحول مع مراعاة متطلبات وزارة البلديات والشؤون القروية ومتطلبات برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر".
حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للاستراتيجية والتي تخص إجراءات العمل الخاصة لضمان مستوى الجودة للخدمات كما سوف تبدأ المرحلة الثانية والتي تختص بأتمتة جميع خدمات الأمانة الخاصة للأفراد والقطاع الحكومي والخاص وستكون جميع الخدمات المؤتمتة مربوطة بمؤشرات الأداء لضمان مستوى خدمة متميز. اضافة الى خدمة 940 بحلتها الجديدة والتقنيات الحديثة التي واكبته في الرد على استفسارات وبلاغات المستفيدين .
وأكد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية في كلمه له على الرؤية والرسالة والدعم الكامل لأمانة المنطقة الشرقية والبلديات وفقا للقاء والبقاء الممتاز سواء من حيث الرؤية وواقع المشاريع التي اطلع عليها سعيداً بلقاء كافة مسؤولي الأمانة والبلديات مؤكداً بان الكوادر الوطنية هي الثروة الحقيقية مشيداً بالإنجازات التي حققتها الأمانة.
وقال أن الأمانة تسير وفق برنامج عمل منظم ومدروس وتنسيق كامل مع استراتيجية الوزارة التي تنسجم معها وهي المظلة .
وأضاف معاليه أننا نعول على الأذرع التنفيذية والعمليات التشغيلية من خلال التحول الرقمي ولقد سرني وسعدت بأن الأمانة تسير وفق مسار صحيح ولكن نطمح إلى المزيد وقد حثهم معاليه على بذل المزيد للعمل بروح الفريق الواحد.
وبين أن استراتيجية الوزارة تقوم على خدمة المستفيد وهو المواطن والقطاع البلدي له علاقة يومية ومتعلقة مباشرة مع المواطن وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان خدمة المواطن والتميز في خدمته وأن المواطن هو المستفيد الأول في التنمية وهو ركيزة التنمية وواجبنا تقديم أعلى المعايير لخدمة المواطنين .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: البلديات: مركز الملك عبدالله الحضاري من أبرز مشاريع المملكة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.