السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهة ثأرية بين يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي
روما يصطدم بلاتسيو
نشر في الوئام يوم 08 - 01 - 2015

ستكون الفرصة سانحة ليوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، للثأر من مضيفه نابولي عندما يلتقي معه في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة بعد غد الأحد على ملعب سان باولو.
وكان يوفنتوس قد فشل في التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي الشهر الماضي عقب خسارته أمام نابولي بالركلات الترجيحية في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة عقب تعادلهما 2/2.
ويخوض نابولي المباراة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه الكبير 4/ 1 على مضيفه تشيزينا يوم الثلاثاء الماضي في المرحلة الماضية للمسابقة التي استؤنفت مجددا عقب توقفها لمدة أسبوعين تقريبا بسبب احتفالات أعياد الميلاد.
في المقابل، يسعى يوفنتوس لعدم فقد المزيد من النقاط، وذلك عقب تعادله المخيب 1/1 مع ضيفه إنتر في نفس اليوم، ليواصل الفريق مسلسل إهداره النقاط بعدما فاز في مباراة واحدة فقط مقابل ثلاثة تعادلات خلال مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة.
ومازال يوفنتوس يتربع على صدارة البطولة برصيد 40 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على ملاحقه المباشر فريق روما، صاحب المركز الثاني، الذي تنتظره مواجهة صعبة مع جاره اللدود لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية بعد غد الأحد أيضا.
ورغم امتلاك يوفنتوس لأقوى خط هجوم ودفاع في المسابقة بإحرازه 35 هدفا مقابل اهتزاز شباكه في ثماني مناسبات، وتصدر مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز لترتيب هدافي البطولة برصيد 11 هدفا، إلا أن المتابعين يرون أن الفريق بات "عاجزا عن الفوز" في الآونة الأخيرة.
وظهر يوفنتوس خلال تعادله الأخير مع إنتر عاجزا عن إحراز المزيد من الأهداف عقب تقدمه بهدف مبكر لنجمه تيفيز في الدقيقة الخامسة رغم السيطرة المطلقة للفريق على مجريات المباراة، ليمنح الفرصة لإنتر للعودة إلى اللقاء مجددا، ويحرز لاعبه ماورو إيكاردي هدف التعادل في الشوط الثاني.
وصرح جيورجيو كيلليني مدافع يوفنتوس عقب المباراة "ينبغي علينا تحسين مستوانا لأننا فرضنا سيطرتنا التامة لمدة 45 دقيقة خلال أول 60 دقيقة في المباراة، وكنا نستحق الفوز بهدفين أو ثلاثة أهداف، ثم هدأ إيقاعنا بعد ذلك كثيرا، ليأتي العقاب سريعا بعدما سجل إنتر هدف التعادل من أول فرصة أتيحت للاعبيه".
أضاف كيلليني "نحن في حالة جيدة وكنا نستحق المزيد بالنظر إلى الأداء الجيد الذي قدمناه خلال 60 دقيقة، نحن بحاجة لإصلاح بعض الأخطاء، ويتعين علينا اغتنام الفرص التي تتاح لنا للتسجيل، وسوف نذهب إلى نابولي من أجل حصد النقاط الثلاث".
من جانبه، يشعر الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي بالكثير من الهدوء والثقة في النفس عقب الانطلاقة الجيدة لفريقه في الفترة الماضية ونجاحه في تهدئة الأصوات التي طالبت برحيله بسبب نتائج الفريق الهزيلة في بداية الموسم.
ويعول بينيتيز كثيرا على تألق مهاجمه جونزالو هيجوين الذي أحرز هدفي نابولي في مرمى يوفنتوس في كأس السوبر، قبل أن يسجل هدفين آخرين خلال لقاء الفريق مع تشيزينا بالدوري.
ولكن بينيتيز لم يخف قلقه أيضا من خطورة كارلوس تيفيز الذي سجل هدفي يوفنتوس في مرمى نابولي بكأس السوبر، بالإضافة لإحرازه هدف الفريق الوحيد في إنتر بالدوري.
وقال المدرب الأسباني "سوف تكون مباراة صعبة حقا، ونحن ندرك تماما مدى خطورة لاعبيهم الرائعين".
أضاف بينيتيز "(في شهر آذار/مارس) لعبنا مباراة تكاد تكون مثالية في سان باولو (حينما تغلب نابولي 2/ صفر على يوفنتوس)، ونحن ندرك أنه ينبغي علينا القيام بنفس الأمر يوم الأحد".
وتابع "لقد أثبت يوفنتوس أنه فريق من الطراز الرفيع (في كأس السوبر). ولكننا نتميز بمهارات لاعبينا الفنية وروح الانتصار، ويمكننا تحقيق النجاح بما لدينا من صفات".
وفي نفس اليوم يواجه روما اختبارا صعبا عندما يستضيف لاتسيو على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما.
ويحتل لاتسيو المركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 30 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على نابولي الذي يحتل المركز الرابع والمتساوي معه في نفس الرصيد.
ولم يظهر روما بمستواه المعهود رغم فوزه 1/ صفر على مضيفه أودينيزي في المرحلة الماضية، بينما قدم لاتسيو أداء لافتا خلال فوزه العريض 3/ صفر على ضيفه سامبدوريا، ليحقق انتصاره الثالث في مبارياته الخمس الأخيرة في البطولة.
وحافظ لاتسيو على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة منذ خسارته الموجعة صفر/ 3 أمام يوفنتوس في شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
ويرغب سامبدوريا، صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة، في العودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية حينما يستضيف إمبولي، فيما يواجه جاره جنوه، الذي يحتل المركز الخامس بنفس الرصيد، مضيفه إنتر بعد غد الأحد.
وتفتتح مباريات المرحلة غدا السبت حيث يلتقي ساسولو، المنتشي بفوزه 2/ 1 على ميلان في المرحلة الماضية، مع ضيفه أودينيزي، بينما يخرج ميلان لملاقاة تورينو في نفس اليوم.وفقا للالمانية.
وتستكمل باقي المباريات بعد غد الأحد حيث يلتقي أتالانتا مع كييفو، وفيرونا مع بارما، وكالياري مع تشيزينا، وفيورنتينا مع باليرمو.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مواجهة ثأرية بين يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.