السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تحفيظ وادي ليه" تكرم 87 فردا يمثلون "19 أسرة قرآنية"
نشر في الوئام يوم 10 - 11 - 2014

كرمت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه، الأسر القرآنية البالغ عددها 19 أسرة يصل أفرادها ل87 شخصا والتي بها أكبر عدد من الحفاظ والحافظات.
جاء ذلك في فكرة استباقية من الجمعية لتكون الأولى على مستوى جمعيات التحفيظ، حيث أقيم الحفل بأحد فنادق الطائف، بعد صلاة مغرب يوم أمس الأول (السبت)، برعاية محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر، وحضور صاحب الفضيلة الدكتور عبد الله بصفر أمين الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم.
وشمل التكريم الأب والأم والأبناء والبنات الحفظة والحافظات الذين أتموا حفظ القرآن الكريم كاملاً وحصلوا فيه على شهادة اجتياز اختبار حفظ القرآن الكريم، حيث إن بعض هذه الأسر يصل فيها عدد الحفاظ والحافظات إلى 4 وأكثر.
رحب فضيلة الشيخ عيضة بن علي العوفي رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه، خلال الحفل بالحضور،قائلا "لقد من الله علينا في هذه البلاد المباركة بنعم لا تعد ولا تحصى، نسأل الله أن يحفظها ويعيننا على شكرها، ومن أعظم هذه النعم نعمة الإسلام ونعمة الأمن ونعمة الاستقرار ورغد العيش ونعمة القرآن الذي هو دستور دولتنا المباركة التي تحكم شرع الله وتسعى جاهدة في دعم مناشط الدعوة إلى الله والعناية بتعليم القرآن الكريم، وإن من جهودها المشكورة رعاية دعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في أرجاء وطننا الغالي، ومنها جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه التي تميزت منذ 30 عاما في تعليم القرآن الكريم في القرى الواقعة جنوب مدينة الطائف، وهذه الجمعية المباركة والتي يغطي نشاطها أكثر من 200 قرية وينتظم في حلقها ودورها حوالي 6 آلاف طالب وطالبة.
وأشار إلى أن هذا الحفل تكرم فيه الأسر القرآنية وهي الأسر التي تضم أكبر عدد من الحافظين والحافظات وحق لهم التكريم، لأن الأب والأم وأبناءهم تعاونوا حتى حفظوا كتاب الله وهذه الأسر ال19 التي سوف تكرم في هذه الأمسية هي نموذج للبيت الصالح بإذن الله لأن حفظة القرآن الكريم لهم منزلة رفيعة في الجنة. وأضاف: «مبادرة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه بهذه الفكرة الرائدة (تكريم الأسر القرآنية) ينعكس على العمل القرآني في بلادنا الحبيبة ويشجع على الإقبال على تعلم القرآن الكريم والعمل بما جاء فيه».
وقال الشيخ العوفي «أشكر الله سبحانه على ما يسر من تعليم القرآن الكريم كما أشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على عنايتها بالقرآن الكريم ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية ووزيرها الشيخ صالح آل الشيخ وشكرنا موصول لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي محافظ الطائف، والمسؤولين في المحافظة ومن ساهم في دعم الجمعية من المحسنين ولإخواني أعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالجمعية، ونبارك لمن التحق بحلق القرآن الكريم».
من جانبه أكد الشيخ دخيل الله بن حسن الأزوري عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة المشرفة على تعليم القرآن الكريم بالجمعية بوادي ليه، خلال كلمة ألقاها أن هذه ليلة من ليالي الخير والعطاء ليلة يتجلى فيها العرفان والوفاء ساعات ولحظات نعيشها مع القرآن الكريم ومع أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته وأعظم به من شرف.
وأضاف قائلا : إن «جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه منذ نشأتها كغيرها من جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في هذه البلاد المباركة أخذت على عاتقها تعليم كتاب الله تلاوة وحفظا لأبناء وبنات وأهالي القرى والهجر التي تشرف عليها جنوب محافظة الطائف ومن الأسس التي تبنتها هذه الجمعية ضمن خططها هي تكريم وتشجيع المقبلين على حفظ كتاب الله في الحلق والدور التابعة لها ويتم هذا التكريم على مستويات مختلفة بمنح الشهادات و المكافآت، لمن اجتازوا اختبار المراحل والمستويات خلال العام الدراسي، وطلاب الدورات المتميزة والدورات المكثفة لحفظ القرآن الكريم خلال الإجازة الصيفية، والذين أتموا حفظ كتاب الله».
أشار الشيخ دخيل الله أنه عرفانا وتقديرا من مجلس إدارة الجمعية لأسر الطلاب والطالبات الحفظة ولدورهم المهم في حفز وتشجيع أبنائهم على تعلم وحفظ كتاب الله، لهذا أقر مجلس الإدارة بأن يتم تكريم الآباء والأمهات مع أبنائهم وخصص هذا التكريم للأسر التي حفظ من أفرادها 4 أشخاص فأكثر وحصلوا على شهادات إتمام حفظ القرآن من الجمعية، وبلغ عدد الأسر التي سيتم تكريمها هذه الليلة 19 أسرة وعدد أفرادها 87 فردا، فيما سيتم تكريم الآباء وأبنائهم في هذه القاعة وسيتم في القاعة المجاورة تكريم الأمهات وبناتهن من قبل المسؤولات في القسم النسوي التابع للجمعية.
من جهته ألقى فهد بن معيض الجعيد كلمه نيابة عنه الطلاب المكرمون، بعث فيها ب4 رسائل شكر وعرفان بدءا من خادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو الأمراء، ثم الجمعية والقائمين عليها، وبعث برسالة والد كل حافظ للقرآن، وأخيرا للحفاظ. وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع أفراد الأسر المكرمة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: "تحفيظ وادي ليه" تكرم 87 فردا يمثلون "19 أسرة قرآنية"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.