المملكة تستعرض عالمياً التقدّم في مبادرات ومشاريع «2030»    مشروع «هيدروجين نيوم» يعزز أهداف رؤية 2030    كم ستبلغ نسبة البطالة إذا استمرت بتراجعها المنتظم ؟    إثيوبيا: سنتوصل لاتفاق ولن نحرم مصر من الماء    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع «القضية الفلسطينية»    «الجفرة» الخط الأحمر أردوغان يدق طبول الحرب    «ثلاثي العروس» يعدون الوحدة للدوري    58 حكماً يتأهبون لعودة الدوري    مجلس الوزراء: لن نسمح بتجاوز الحدود أو الإضرار بأمن المملكة    «المرور» لملاك المركبات: التزموا بالتأمين قبل ضبط المخالفات آلياً    ما الفرق بين «العزل» و«الحجر المنزلي»؟.. «الصحة» تجيب    أمير حائل يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي    «تنفس» مع السياحة الداخلية    آل هيازع وحسام زمان: الفقيد قدم خدمات جليلة لوطنه وأمته    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    مركز الملك سلمان للإغاثة.. خدمات ومشروعات لأهالي اليمن    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    الزكاة والدخل : خدمة للتحقق من العقود فوق 100 ألف ريال    "التجارة" تشهر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين وتزور وتواريخ إنتاج السلع الغذائية    ضبط 8 جناة بتهم إطلاق النار والسطو ب «تهديد السلاح»    شكراً.. أبا يزيد    أمير نجران يستعرض استراتيجيات تطوير سجون المنطقة    «تقويم التعليم» تطبق الاختبار المهني لمهندسي «أرامكو»    اكتشاف وصناعة المبدع!!    على هامش لقاء الوزير مع الكُتّاب    الجوائز الثقافية الوطنية    اخترت الأهلي وخسرت الإعلام    السديس يناقش استعدادات ترجمة خطبة عرفة    مقرأة الحرمين الشريفين .. مشروع عالمي لتعليم القرآن الكريم    كاذبون !    142 مبادرة حكومية لتخفيف آثار كورونا    رئيس برشلونة: تجديد عقد ميسي .. واجب    4 مليارات يورو خسائر الأندية الأوروبية بسبب كورونا    أمي وكفى ..    إسرائيل فيروس في أرض فلسطين!    مدير تعليم جازان يقف على النماذج المدرسية الجديدة ب"أبوعريش"    ميلان يقلب الطاولة على يوفنتوس برباعية    رباعي الأخضر يزين التشكيلة المثالية للقارة الآسيوية    «البدناء» أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا    وزير الإعلام وكُتّاب الرأي    عبدالله شويش الشويش... صدقُ القول والفعل    إذا لم تستح قل ما شئت!    كويلار يبدأ برنامجه وكريري يشيد بالمعسكر    «التعليم» تغلق 4795 حسابا وتلغي متابعة 1.5 مليون    المشروع التركي - الإخواني لإسقاط الدولة الوطنية العربية    تلاوة مؤثرة للشيخ السديس من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    في الشباك    ضاعت فلوسك يا صابر    كورونا.. الصحة النفسية خط الدفاع الأساسي    مناعة القطيع لا تفيد.. والتباعد الاجتماعي أفضل وقاية من كورونا    المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف    «استشاري» ينصح بحلول لعلاج مرض شائع لدى كبار السن    المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأمريكي    الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز    #أمير_تبوك يثمن جهود العاملين بفرع #وزارة_التجارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تكريم 2400 حاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين بالمدينة المنورة
نشر في الوئام يوم 08 - 10 - 2014

أقامت اللجنة التنفيذية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – من حجاج بيت الله الحرام مساء أمس , حفل تكريم لرؤساء المجموعات بالبرنامج من الحجاج البالغ عددهم 2400 حاج يمثلون أكثر من 70 دولة منهم 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء دولة فلسطين.
وتخلل الحفل الذي أقيم بفندق مركون وستون وفندق كراون بلازا بالمدينة المنورة، العديد من الكلمات التي عبرت عن التهنئة لحكومة المملكة العربية السعودية على النجاح الذي تحقق لحج هذا العام بفضل الله تعالى ثم بما سخرته القيادة الرشيدة من إمكانات آلية وطاقات بشرية، لتمكين ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج, إلى جانب توزيع الهدايا التذكارية بهذه المناسبة .
وعقب الحفل أوضح المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن مدلج المدلج، أن البرنامج واصل بفضل الله تعالى ثم بفضل الدعم السخي من الحكومة الرشيدة، استضافة ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تتشرف بالإشراف عليه وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد, محققا نجاحاته للعام السابع عشر في تاريخه باستضافة آلاف الحجاج من أكثر من 250 دولة في العالم.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : نحن الآن في حفل توديع نخبة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الشخصيات المميزة نستكمل في هذا العام استضافة أكثر من 22 ألف حاج على مدار تاريخ البرنامج, معرباً عن اعتزازه وفخره بالنجاح الذي يحققه برنامج الاستضافة سواء في التنظيم والخطة المعدة ونوعية الضيوف المختارين.
وأفاد أن البرنامج تميز هذا العام بخدمة ذاتية للضيوف من خلال استحداث قاعدة بيانات كبيرة، يسلم من خلالها كل حاج رقم باركورد يحمله في أي مكان يتوجه له لتسهيل تنقله، وتوفير الخدمات التي يحتاجها والتواصل مع اللجان التي زادت العام الحالي إلى 14لجنة ، بالإضافة إلى الملف الصحي لكل حاج من خلال المتابعة الدقيقة لحالته الصحية.
وعن استضافة الحجاج الفلسطينيين قال المدلج : إن وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تشرفت بإسناد الإشراف المباشر على ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي أسر الشهداء البالغ عددهم 1000 حاج إلى لجنة مستقلة كاملة تضم أكثر من 40 موظفاً من الوزارة لمتابعة شؤونهم.
وذكر أن البرنامج زاره صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا، ومعالي وزير الشئون الإسلامية، ومعالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، وبعض سفراء الدول المستضافة في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: تكريم 2400 حاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين بالمدينة المنورة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.