استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الرياض تهيئ 362 مشروعًا بيئيًا وترفيهيًا لتلبية احتياجات السكان بالعاصمة
بمساحة 650 مليون متر مربع...
نشر في الوئام يوم 22 - 06 - 2014

هيأت أمانة منطقة الرياض، 362 مشروعًا بيئيًا وترفيهيًا بمساحة تقارب 650 مليون متر مربع ما بين حديقة ومتنزه وساحة بلدية وممر مشاة موزعة على مختلف أحياء مدينة الرياض؛ لتلبية احتياجات سكان العاصمة وزوارها، بمختلف فئاتهم وأعمارهم من الخدمات البيئية والترفيهية.
يأتي ذلك في إطار حرص الأمانة على تطوير خدماتها لمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها هذه المدينة، وما صاحب ذلك من تمدد جغرافي غير مسبوق وزيادة مضطردة في عدد السكان، علاوة على الازدهار الاجتماعي والثقافي والعمراني الكبير.
تتضمن هذه المنشآت التي تعمل طوال ساعات النهار وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، (243) حديقة بمساحة إجمالية تبلغ (2.504.135) مترًا مربعًا و(3) منتزهات بمساحة (871000) متر مربع و(55) ساحة بلدية بمساحة (643.254.861) مترًا مربعًا، و(61) ممر مشاة بأطوال (50460) مترًا طوليًا، ومساحة إجمالية تبلغ (1034099) مترًا مربعًا، موزعة على مختلف أحياء مدينة الرياض لتلبية احتياجات السكان بمختلف فئاتهم وأعمارهم من الخدمات البيئية والترفيهية.
تعتبر حديقة الوطن الكائنة في شارع الملك فيصل- حي المربع- ضمن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي على مساحة تقدر ب(27) ألف متر مربع، من أبرز حدائق الرياض، وتضم أبرز معالم المدن من خلال مجسمات تمثل أهم المعالم بالمدن الرئيسة بالمملكة، وتتميز بجانبها الترفيهي لما تحتويه من ألعاب ترفيهية حديثة ومسرح متكامل لإقامة البرامج الترفيهية والفعاليات والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية. كما يعد منتزه سلام الذي يقع بمحاذاة قصر الحكم في الجهة الجنوبية وبمساحة تبلغ (312) ألف متر مربع، منارة ترفيهية بارزة.
كما افتتحت أمانة الرياض، ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها، حديقة الملك عبدالله بالملز للتوسع في الخدمات وتطويرها لتلبية حاجات المواطنين ومتطلبات أفراد الأسر عبر التنويع في المرافق الطبيعية والجمالية ولتكون متنفسًا ترفيهيًا متكاملًا لسكان وزائري المدينة جنبًا إلى جنب مع حدائق الرياض المتميزة الأخرى.
احتلت أمانة منطقة الرياض موقع الريادة بما تبذله من جهود حثيثة لتطوير خدماتها المقدمة للمواطن والمقيم في كل المجالات وتغيير الوجه الحضاري للأحياء بإدخال عدد من العناصر التي تمكن ساكنيها من ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة، ويأتي في مقدمة ذلك مبادرتها بطرح برنامج لإنشاء (100) ساحة بلدية متكاملة المرافق والخدمات في أحياء مدينة الرياض المختلفة.
أطلقت أمانة الرياض مشروع (أنسنة) مدينة الرياض؛ في خطوة نوعية ونقلة حضارية ضمن مشروعاتها البيئية والترفيهية بهدف نشر ثقافة رياضة المشي وخلق علاقة دائمة بين الإنسان والمكان بدءًا بالمسن وانتهاء بالطفل من كلا الجنسين، في إطار تغطية احتياجات كل فئات المجتمع. جاء إنشاء وحدة لذوي الاحتياجات الخاصة مؤخرًا كتتويج لمبادرات (الأنسنة)، وتهدف لتوفير العناية والخدمات المتميزة لهذه الشريحة المهمة في جميع مرافق المدينة بتنفيذ ملاعب للمكفوفين ضمن الساحات البلدية.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أمانة الرياض تهيئ 362 مشروعًا بيئيًا وترفيهيًا لتلبية احتياجات السكان بالعاصمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.