بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساعة تضئ "مهرجان جدة 34″ بالألعاب النارية بنصف مليون ريال
يعتبر مركزا تجاريا يستقبل قرابة المليوني نسمة..
نشر في الوئام يوم 02 - 06 - 2013

يصعب الحديث عن مهرجان (جدة غير)، بعد أن أصبح عمره خمسة عشر عاما في سطور معدودة, محافظة جدة تتزين سنويا بأحلى اللوحات والإضاءات، التي عودت بها الزوار خلال موسم الصيف؛ لتزداد تألقاً وجمالاً لإستقبال ملايين الزوار في منظومة من الفعاليات، التي يخصصها المشاركون خلال فترة الثلاثين يوما، من المهرجان من تخفيضات وعروض وإستضافة العديد من المشاهير والفرق العالمية، لتجذب وتعطي صورة حقيقية لزوارها عن عروس البحر الأحمر.
سكان جدة وزوارها موعودن بثمانية سهرات من الألعاب النارية الفريدة، التي ستنطلق في سماء العروس خلال (جدة غير)، وبحسب حسن دحلان رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان (جدة غير 34)، فإن المشاركات برزت بالرقم 15 تجسيدا للجهود التي بذلت خلال عدد الأعوام الماضية، حيث يشارك نحو خمسة عشر مولا لتقديم أكثر من 150 برنامجا حافلا في العديد من الفقرات للزوار.
وقال دحلان:"اللجنة المنظمة لمهرجان جدة 34 خصصت أكثر من نصف مليون ريال لعروض الألعاب النارية في كل أسبوع، ولمدة 15 دقيقة ألعاباً نارية خلال المهرجان؛ لتقديم أكثر من 60 دقيقة تضئ سماء جدة، بمختلف الأحجام والألوان، مقابل مشاهدة الألعاب البهلوانية ومسرحيا، وتم أيضاً التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة لإستقبال أكبر عدد في المنتجات السياحية، والفنادق والشقق المفروشة بأسعار منافسة، وهو ما يشير إلى أن الجهود تتكثف لإنجاح برامج المهرجان".
وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان: "تم التنسيق من خلال غرفة جدة مع الجهات ذات العلاقة لإظهار شعار المهرجان وتزيين الشوارع الرئيسية والميادين العامة، وسوف يستمتع زوار المهرجان بتنوع الأنشطة لدى المراكز التجارية لتحقيق جزءً من الأهداف التي يسعى إليها المهرجان: (الإسهام في دعم الاقتصاد الوطني للمملكة، إنماء قطاع السياحة الذي يعد من أهم موارد اقتصاد المملكة، وما سيرافق ذلك من تطوير وتنويع قاعدة الاستثمار، وإيجاد فرص التوظيف للشباب السعودي، كما سيؤدي إلى ارتفاع نسبة السياحة الداخلية، خفض نسبة السياحة الخارجية وما سيرافق ذلك من تحسين ميزان المدفوعات من خلال خفض الإنفاق الخارجي، وزيادة الإنفاق المحلي، وكذلك إبراز دور المملكة الثقافي والحضاري من خلال إقامة مهرجانات موسمية. كما أن مدينة جدة كونها تُعد الميناء الرئيس للمملكة ومركزها التجاري الرائد وتتوافر فيها مجموعة كبيرة من مرافق الإيواء التي تضم عدداً من أفضل الفنادق والمتاجر والمرافق الترفيهية في البلاد)".
من جهته أوضح محمد علوي، الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر، الشركة المالكة لمركز رد سي مول، عن فخره برعاية المهرجان للسنة الرابعة على التوالي كراعي ماسي، وذلك ضمن سعي المول لتكون جدة المدينة الأكثر تميزاً على ساحل البحر الأحمر، وتصبح المقصد الأول في المملكة ونموذجاً لسياحة مستدامة ذات طابع أصيل وجذاب خلال الأعوام القادمة وبتعاوننا مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة نقدم لزوارنا متعة التسوق والترفيه من خلال رعاية هذا الحدث السنوي من خلال فعاليات ومسابقات عديدة خاصة بالمركز وكذلك فعاليات خاصة تقدمها الغرفة التجارية.
وأضاف علوي: "رد سي مول، لاينحصر في كونه مركزاً للتسوق فحسب، بل مجمع يضم علامات تجارية عالمية، ويجمع الكثيرون على أن أفضل وصف له هو "وجهة التسوق والترفيه الرئيسية" التي تستقطب سكان جدة وزائريها،ويجد الزائر نفسه محاطاً كذلك بمتاجر مختلفة تقدم منتجات الجمال وغيرها من المنتجات الفاخرة، ناهيك عن المنطقة الترفيهية ومنطقة المطاعم الكبيرة، بالإضافة إلى مركز التسوق الذي يجمع كافة أعضاء الأسرة".
رابط الخبر بصحيفة الوئام: ساعة تضئ "مهرجان جدة 34″ بالألعاب النارية بنصف مليون ريال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.