الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



''لقاءات'' يتيح 5 آلاف وظيفة أمام الشباب والفتيات في 60 منشأة
نشر في الوطن يوم 15 - 04 - 2012

يفتتح وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق الموارد البشرية المهندس عادل فقيه فعاليات الملتقى الثاني لتوطين الوظائف "لقاءات" مساء اليوم في مركز جدة للمعارض والمؤتمرات والذي يستمر خمسة أيام. وأوضح مدير الفعاليات بصندوق الموارد البشرية "هدف"، مدير مبادرة لقاءات محمد موصلي أن نحو 9 آلاف باحث عن عمل من الجنسين سجلوا بياناتهم عبر موقع المبادرة. في حين أن عدد الوظائف المعروضة في الملتقى بلغت نحو 5 آلاف وظيفة في 60 منشأة من مختلف الأنشطة الاقتصادية، تتصدرها "مجموعة بن لادن" و"الزاهد" و"بن زقر" و"بوبا العربية" و"شنايدر" و"الجفالي" و"بنك ساب" و"بنك البلاد".
وذكر أن البرنامج سيتيح للباحثين عن عمل تسجيل بياناتهم وطبع بطاقة تسمح لهم بلقاء أصحاب المنشآت وإجراء مقابلات شخصية في أكثر من 70 غرفة مجهزة للمقابلات الشخصية، ومن ثم إجراء التحليل المهني حسب طلب المنشأة ، مبينا أن نحو 30 ورشة عمل سيتم عقدها يومياً خلال فعاليات الملتقى ستتيح للباحثين عن العمل وأصحاب المنشآت تناول مواضيع ذات علاقة بتنمية الذات، والأساليب النموذجية في البحث عن عمل ونصائح في المقابلات الشخصية، والإرشاد المهني.
وقال موصلي يستكمل الملتقى في نسخته الثانية بجدة دوره في توطين الوظائف، وذلك بعد عقده نهاية يناير الماضي في الرياض مبينا أن "لقاءات" يعد واحدا من نتاج التعاون بين وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية الرامية لتطوير قنوات حلول التوظيف المستدامة لتكون بمثابة الدعم الحقيقي لتحقيق الأهداف الوطنية في برنامج "نطاقات" وذلك بطرح مجموعة من حلول توطين الوظائف باعتماد التقييم والمواءمة بين صاحب العمل والباحث عن العمل.
وأكد موصلي أن "لقاءات" ليست معرضاً للتوظيف فقط بل هي مبادرة تعتمد تفاعل القطاع الخاص لتحقيق نسب سعودة مقبولة، يتم من خلالها فرز الباحثين عن عمل في قاعدة معلومات "حافز" ودعوتهم لإجراء التقييم الوظيفي ومن ثم ربطهم بصاحب العمل.
ولفت إلى أنه عطفاً على نتائج المرحلة الأولى في الرياض تمت إضافة فعالية "رحلة الباحث" التي تعتبر أحد الحلول الإرشادية الجاذبة للشباب الباحثين عن عمل من الجنسين، إذ يقوم من خلالها الباحث بأخذ جولة على مختلف أركان المعرض، تتضمن شرح الخطوات اللازمة للتسجيل الفوري وعقد نقاشات مع مسؤولي المبادرة والداعمين والمشاركين فيها من القطاع الخاص لتمنح تصورا كاملا عن آلية المبادرة وما ستقدمه لدعم الشباب السعودي الجاد في البحث عن وظيفة.
وأشار إلى أن أكثر من ألفي باحث وباحثة عن العمل من الذين سجلوا بياناتهم في "لقاءات" خضعوا لاختبارات التحليل المهني، وستعقد على أرض الملتقى يومياً اختبارات التحليل المهني ل200 باحث وباحثة عن العمل على فترتين صباحية ومسائية.
وفيما تشارك حملة "انتهى الإحراج" في معرض لقاءات ، قالت منسقة الحملة فاطمة قاروب إن الحملة تسعى لحشد جهودها لاستقبال أكثر عدد ممكن من طلبات التوظيف للسيدات في شتى المجالات المطروحة من قبل الشركات المتعاقدة مع الحملة عامة، وخاصة لدعم قرار تأنيث المحلات النسائية، في جميع مستلزمات المرأة (ملابس و مكياج و عطور ومجوهرات) واستقطاب لوظيفة (بائعة و كاشيرة ومديرة معرض ومشرفة و خدمة عملاء) وسيتم التحليل المهني والشخصي لهن لإتمام عملية المواءمة وسوف يتم طرح استبيان من قبل الحملة في جناحها الخاص بالسلبيات، وكيفية تغطية الثغرات من اختيارات متعددة.

مبادرة ''لقاءات''
لقاءات مسمى للمبادرة الوطنية لتوطين الوظائف، تقوم عليها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، تهدف إلى إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل لدى منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة وتقوم على أساس المواءمة بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف.
ويتميز البرنامج عن غيره من المعارض بإيجاد حلول سريعة وعملية بتحقيقه معدلات مقبولة لتوطين الوظائف في منشآت القطاع الخاص، إلى جانب شمولية المنشآت المشاركة فيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.