مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة الدريبي ل"الوطن": النعيم ''متناقض'' وسنقاضيه لإخفائه مستندات "البندقية"
النعيم: سأرد على الاتهامات بالوثائق وسأرفع الأمر للجهات المعنية
نشر في الوطن يوم 30 - 01 - 2012

تبادلت مجموعة الدريبي العقارية ومصفي مساهمة جزر البندقية المحاسب القانوني صالح النعيم الاتهامات بالتلاعب والفساد.
وفيما وصفت المجموعة النعيم بأنه متناقض، مؤكدة أنها ستقاضيه لإخفائه مستندات تتعلق بالمساهمة، علق النعيم على ذلك بأنه سيرد على الاتهامات بالوثائق، وسيرفع الأمر للجهات المعنية.
وكانت المجموعة وجهت إلى مصفي المساهمة عدة اتهامات عبر سلسلة حلقات تلفزيونية ظهر فيها المستثمر صالح الدريبي على إحدى القنوات الفضائية خلال الأيام الماضية. حيث شن هجوماً قوياً على المحاسب القانوني صالح النعيم الذي اعتبره أحد المتورطين في تلك القضية.
"الوطن" وقفت على آراء الطرفين للحديث حول ذلك الموضوع.
ففي جانب الطرف الأول، قال النعيم في تصريح إلى "الوطن" أمس، إنه يعتزم عقد مؤتمر صحفي ليكشف ملابسات القضية، وذلك بعد أن شن الدريبي هجوماً قوياً عليه، واصفاً إياه بأنه ضمن تيار فساد أسهم في إلغاء مشروع جزر البندقية، وأنه باع المساهمة بثمن بخس.
وتابع النعيم قائلاً "أنا لم أرفض الظهور في القناة التلفزيونية نفسها التي ظهر بها الدريبي، للرد على الاتهامات". وأشار إلى اتصال مقدم البرنامج به وطلبه الظهور للرد على الدريبي مشترطاً أن يكون الرد بعد نهاية الحلقات المخصصة للدريبي. وقال النعيم "هذا ما رفضته، لأنني أصر على أن يكون اللقاء وجهاً لوجه مع الدريبي، وسأرد على اتهامات الدريبي كافة بالوثائق وسأرفع الأمر للجهات المعنية".
وعلى الطرف الثاني، وفي رده على سؤال "الوطن" أمس، فند المتحدث الرسمي باسم مجموعة الدريبي العقارية عبدالله الصنات، ما صرح به النعيم للصحف منذ يومين، وادعائه بأنه لا يوجد خلط بين أموال البندقية بمدينة جدة وأموال جوهرة الشرق بمدينة الخُبَر، معتبراً ذلك تناقضا مع تصريحات سابقة له نشرت في صحيفتين محليتين، الأولى بتاريخ 08/05/1429بما نصه: (حتى الآن لم ننته من فرز ما يخص المصروفات والتكاليف المترتبة بين مساهمة البندقية وجوهرة الشرق)، ليناقض تصريحه في الصحيفة الثانية بتاريخ 16 أبريل 2008 بما نصه: ( يتساءل الكثير من المساهمين عن المبالغ المجمدة في حسابات مجموعة الدريبي في حالة عدم حصول المساهم على أرباحه هل سيتم الصرف منها وفك التجميد عنها؟ قال: هي لا تخص جزر البندقية وحدها).
كما أصدرت مجموعة الدريبي العقارية بياناً صحفياً أمس - حصلت "الوطن" على نسخة منه - جاء فيه أن مجموعة الدريبي ووكيل المساهمين بجزر البندقية عبدالرحمن الدوسري أقاما دعوى قضائية ضد المحاسب صالح النعيم لتضليله الرأي العام، وإهداره وإخفائه المستندات الرسمية كافة التي تثبت حقوقه ومصروفاته في قضية البندقية وكذلك حقوق المساهمين في جوهرة الشرق والدعوى مقيدة لدى المحكمة العامة بمحافظة جدة.
وأشار البيان إلى تصريح للمتحدث الرسمي باسم مجموعة الدريبي العقارية عبدالله الصنات، قال فيه "إن ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز أوصى بإحالة قضية مساهمة جزر البندقية إلى المحكمة العليا"، معبراً عن ثقته من نقض الحكم من قبل المحكمة العليا، وأن قرارها سوف يأتي موافقا لقرار رئيس المجلس الأعلى للقضاء والأحكام الصادرة من ديوان المظالم في القضية.
كما جاء في البيان أن ما هو ثابت في الحكم الصادر في مساهمة جزر البندقية ينفي تصريحات النعيم جملة وتفصيلا حيث جاء على الصفحة رقم 6 من الحكم الصادر في قضية جزر البندقية، أن من مهام المصفي ما نصه: (كما أن عليه فرز الأموال المنقولة الخاصة بمساهمة جزر البندقية عن الأموال الخاصة بجوهرة الشرق والعائدة للمجموعة المدعى عليها)، وجاء على الصفحة رقم 15 من الحكم ما نصه (كما أنه جُعل من عمل المصفي مراجعة حسابات مساهمة جوهرة الشرق الواقعة بالخبر لاختلاطها بحسابات جزر البندقية).
وأشار البيان إلى تصريحات النعيم التي أكد فيها عجزه عن فرز أموال مساهمة جوهرة الشرق عن أموال مساهمة جزر البندقية وذلك ثابت على الصفحة رقم 11 من الحكم بما نصه (رابعا: فرز الأموال المنقولة الخاصة بمساهمة جزر البندقية عن الأموال الخاصة بمساهمة جوهرة الشرق بمدينة الخبر لم نتمكن حتى الآن من تنفيذ هذا البند)، وجاء على الصفحة رقم 34 من الحكم ما نصه: (لم يؤخذ في الاعتبار أية مبالغ أو مديونيات أخرى مستحقة على مجموعة صالح الدريبي للتطوير والاستثمار العقاري لصالح المساهمات الأخرى وخاصة مساهمة أرض جوهرة الشرق بمدينة الخبر والتي لم نستطع فصل حساباتها حتى تاريخ تقديم تقريرنا هذا كجزء من المهام المكلفين بها بموجب الصك الشرعي الصادر من الشيخ حمد بن عبدالله الخضيري).
وتضمن البيان كذلك إشارة إلى أن محكمة التمييز بمكة المكرمة طلبت تعيين مدقق حسابات محايد، وقد جاء هذا الوصف في قرارها الثاني رقم 1031/6/2 في 20/12/1430ه بما نصه: (ذكر المدعي عليه صالح الدريبي في لوائحه المقدمة أن له أموالا تخصه في حسابه الخاص في البنك قبل البدء في عملية مساهمة جزر البندقية وأنها قد سحبت منه وطالب المصفي بإيضاح ذلك ولم يفعل ولا بد من التأكد من ذلك ولو اقتضى الآمر تعيين مدقق حسابات محايد يقوم بذلك لتتضح الحقيقة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.