ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئاسة العامة: منشآتنا 88 و14 ناديا تحت الإنشاء
نشر في الوطن يوم 01 - 01 - 2012

أوضحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن عدد منشآتها القائمة (88) منشأة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وهي 27 مقرًا للأندية و15 مدينة رياضية ومدينتان ساحليتان في جدة والدمام, و5 إستادات بالرياض وجدة والدمام و3 صالات بالرياض وجدة والدمام, و3 مسابح أولمبية بالرياض وجدة و الدمام و3 صالات بالمدينة المنورة والقطيف وصالة اتحاد الجودو بالرياض و 14 ساحة رياضية في مناطق مختلفة, ومنشأة رياضية بمعهد إعداد القادة بالرياض و3 منشآت لبيوت الشباب في الرياض وجدة والدمام ومعسكران للشباب بالطائف وحائل بجانب 10 منشآت إدارية لمكاتب الرئاسة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي.
وأضافت الرئاسة في بيان أصدرته أمس" أن المشاريع التي قامت بتنفيذها بعد إستاد الملك فهد الدولي عام 1408 هي: مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف، مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة، مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بعرعر، مدينة الأمير ناصر بن عبد العزيز بوادي الدواسر، مقر نادي الأمل بالبكيرية، نادي الخليج بسيهات، نادي الفتح بالأحساء، صالة ألعاب مغطاة للألعاب الرياضية بنادي النور بسنابس وأخرى بنادي العربي بعنيزة.
أما المشاريع الجاري تنفيذها فهي كالتالي:
مقرات الأندية
أولا: مقرات الأندية الرياضية المعتمدة للتنفيذ وعددها 14، تم تسليم مواقعها للمقاولين وهي: نادي الطائي بدأ التنفيذ قبل 11 شهراً وسينتهي بعد 19 شهراً، نادي الدرع بالدوادمي (الانتهاء بعد 28 شهراً)، نادي هجر بالأحساء (الانتهاء بعد 28شهراً)، نادي أبها (الانتهاء بعد 28 شهراً) ، ونادي الحجاز ببلجرشي الانتهاء بعد 28 شهراً), ونادي ضمك الانتهاء بعد 29 شهراً)، ونادي الباطن (الانتهاء بعد 28 شهراً)، ونادي التهامي (الانتهاء بعد 28 شهراً)، ونادي الخالدي (الانتهاء بعد 29 شهراً)، ونادي التعاون (الانتهاء بعد 30 شهراً)، ونادي الأنوار الانتهاء بعد 30 شهراً)، ونادي المسيرة (الانتهاء بعد 30 شهراً )، ونادي عكاظ الانتهاء بعد 30 شهراً )، ونادي الرائد (الانتهاء من التنفيذ بعد 30 شهراً).
وأفادت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن هناك (3) مقرات أندية لم يتم البدء في تنفيذها وهي: أحد ومتوقع البدء بالتنفيذ خلال 15 يوماً، والأمجاد تم تسليم الموقع للمقاول المنفذ وشرع المقاول للبدء بالتنفيذ؛ إلا أنه ورد للرئاسة طلب من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بناء على توصية من مجلس المنطقة وتم نقل المشروع إلى موقع آخر بمساحة أرض أكبر وبعيد عن ازدحام المدين،ة وسيتم البدء بالتنفيذ خلال ثلاثة أشهر بعد إعادة التصاميم للمشروع، و نادي الترجي سيتم البدء بالتنفيذ خلال أسبوع من تاريخه.
ثانياً:- مقرات الأندية الرياضية التي تم اعتمادها في ميزانية 1432/ 1433:
تم اعتماد (8) أندية بميزانية 1432/ 1433ه وتم الانتهاء من فتح العطاءات وهي تحت إجراءات الترسية وسيتم البدء في تنفيذها خلال ثلاثة أشهر من الآن ومدد التنفيذ 30 شهراً وهي : حطين ، الروضة ، الشرق، الربيع، الوطني، التقدم ،الجبلين والنخيل.
ثالثاً: منشآت المدن الرياضية :
1- سيتم الانتهاء من تنفيذ مدينة الأمير ناصر بن عبد العزيز الرياضية بوادي الدواسر خلال شهرين من تاريخه .
2- المدينة الرياضية بنجران جار تعديل التصاميم للمشروع بعد موافقة المقام السامي الكريم على زيادة استيعاب مدرجات إستاد المدينة الرياضية من 10 آلاف إلى 20 ألف متفرج وسيتم البدء بالتنفيذ حال الانتهاء من ذلك خلال 3 أشهر.
3- المدن الرياضية في كل من الخرج وسكاكا فقد تم فتح المظاريف وهي تحت إجراءات الترسية وسيتم الشروع في التنفيذ خلال شهرين.
رابعاً: مشاريع مختلفة:
1- صالة ألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة بالرياض وسيتم الانتهاء خلال 6 أشهر .
2- مشروع المعسكرات الدائمة للشباب في تنومة والرياض سيتم الانتهاء من التصاميم خلال ثلاثة أشهر.
3- جاري ترسية تنفيذ إستادات في ملعب الصائغ وعرقة بالرياض وملاعب كرة قدم رديفة في مكة المكرمة وتبوك وحائل والأحساء ومدة التنفيذ 12 شهراً.
4- تم الطرح في منافسة تنفيذ مبنى إضافي للاتحادات الرياضية ل12 اتحاداً ومدة التنفيذ 24 شهراً.
5- تطوير وتوسعة مدرجات إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة وتم اعتماد المبلغ من وزارة المالية في تاريخ 8 /1/ 1433 وتم الإعلان عن المشروع وسيتم البدء في إجراءات ترسيته للتنفيذ فوراً ومدة التنفيذ 24 شهراً بدون التأثير على استخدام الإستاد في إقامة المباريات عليه.
وأرجع البيان أسباب التأخير في تنفيذ بعض المشاريع إلى الدورة الإدارية والإجراءات النظامية ، ومدة التصميم والدراسات والمراجعة . وأبان أن طبيعة المنشآت الرياضية لها مواصفات خاصة لذا يتم التنسيق بين مصمم المشروع والاتحادات الرياضية الدولية لجميع الألعاب المعتمدة للمنشأة للتأكد من تطابقها مع القوانين الدولية.
وكشف البيان" خلال مرحلة التصميم أنه لا بد من مراجعة البلديات لتحديد حدود الأرض وأبعادها ومن ثم مراجعة الدفاع المدني لاعتماد متطلبات الأمن والسلامة لمخططات ومواصفات المشروع وكذلك التنسيق مع شركات الكهرباء والمياه بالمحافظات".
وتم إعادة التصاميم لمشاريع أندية الباطن، الخالدي ، الحجاز،المسيرة ، الدرع حيث كان المعتمد (30) مليوناً وتمت زيادته من قبل وزارة المالية بعد الموافقة على رفعه إلى 60 مليوناً.
وأشار إلى أن طلب نادي النخيل ببيشة ومحافظ بيشة نقل المشروع إلى أرض أخرى.
وكان الأمير نواف بن فيصل وجه في وقت سابق الجهات ذات العلاقة بالرئاسة بأهمية اختصار الوقت في اتخاذ الإجراءات التنفيذية للاستعجال والبدء في تنفيذ المشاريع والتنسيق مسبقاً مع الجهات ذات العلاقة قبل اعتماد المشاريع، والعمل على اختصار المدة الزمنية لتصاميم المشاريع إلى 4 أشهر.
تصميم المشرعات
وبدأت الرئاسة بعمل التصاميم للمشروعات المتوقع اعتمادها للميزانية المقبلة قبل شهر من الآن لكي يتم طرح المشاريع الجديدة للتنفيذ خلال 3 أشهر.
وأشار بيان الرئاسة العامة إلى أن غالبية منشآت الرئاسة تم الانتهاء من تنفيذها بين عامي 1399 إلى 1404 أي أن عمرها الزمني ما يقارب 29 إلى 33 سنة مضت، وجار صيانتها بشكل مستمر للمحافظة على جاهزيتها لإقامة الأنشطة المختلفة من تمارين ومنافسات.
وكشف أن هناك عدد 101 نادي حتى الآن لم يتم تنفيذ مقرات لها بل تم تنفيذ منشآتها بجهود ذاتية مشكورة من قبل الأندية حسب الإمكانات المتوفرة لديها، والرئاسة ليس لديها مخصصات مالية كافية لصيانة هذه المقرات التي نفذت بجهود ذاتية سوى مبلغ معتمد في الميزانية وقدره 70 ألف ريال إلى 102 ألف ريال يصرف سنوياً لكل نادي.
عدد الأندية
وأبانت أن عدد الأندية المسجلة رسميا لدى الرئاسة هي (153) نادياً تم تنفيذ مقرات لعدد (27) نادياً ومعتمد للتنفيذ (25) نادياً ومتبقي (101) نادي غير معتمد لها مقرات في ميزانية الرئاسة، وأن تنفيذ مقرات لهذه الأندية من ضمن أولويات الرئاسة وتسعى لتنفيذ مقرات لهذه الأندية خلال أربعة إلى خمسة أعوام.
واعتمدت الرئاسة على عدة معايير لتنفيذ هذه الأندية حسب الكثافة السكانية للمحافظة أو المنطقة وبعد المسافة بين النادي وأقرب منشأة رياضية قائمة وكثرة عدد الأندية في المحافظة، وكذلك الأندية التي تسجل عدداً أكبر من الألعاب المختلفة والتي تدعم المنتخبات الوطنية، إضافة إلى تطوير وتحسين بيئة المنشآت القائمة للمدن والإستادات والأندية الرياضية.
وكشفت عن تنفيذ مقرات للمراكز والمعسكرات الشبابية لإقامة الأنشطة الترويحية والرياضية لتنفيذ البرامج الشبابية والمعسكرات في كل من الباحة والأحساء وتبوك خلال السنوات الثلاث المقبلة.
واختتمت الرئاسة بيانها بأن هذه المشاريع لا تشمل المشاريع الجديدة التي اعتمدت في ميزانية 1433/ 1434.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.