مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    موسكو تدرج زيلينسكي في قائمة المطلوبين    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الهلال ينهي تحضيراته لمؤجلة الأهلي من الجولة 28 في دوري روشن    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    محمد عبده سافر قبل"11"يوم .. وتماثل للشفاء حسب التقارير الطبية    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    معارك السودان تستمر    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    المملكة تستضيف اجتماعيّ المجلس التنفيذي والمؤتمر العام ل"الألكسو"    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأفلام الفائزة بمهرجان الأحساء إلى المنافسة عالميا
نشر في الوطن يوم 13 - 03 - 2018

تعهد أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة، بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون في الأحساء، وغرفة الأحساء، وبرعاية من مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، تبني ودعم وصول الأفلام المتميزة والفائزة في المهرجان إلى المنافسات عالميا، فيما اختارت اللجنة العليا للمهرجان السينمائية السعودية هيفاء المنصور (الشخصية المكرمة في المهرجان)، وتقرر تحديد السقف الأعلى للأفلام المتنافسة في المهرجان ب 50 فيلماً، نصيب أبناء الأحساء ما نسبته 80 % من إجمالي الأفلام المختارة، و20 % من خارج الأحساء.
مهرجان نوعي
أكد عضو اللجنة العليا في المهرجان المدير التنفيذي لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية عبدالمحسن السلطان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان، المزمع انطلاقته في ال12 من أبريل المقبل ولمدة 3 أيام، حرص المؤسسة على تقديم مهرجان نوعي، ومختلف على المستوى الخليجي في صناعة الأفلام السينمائية، موضحاً أن الإعداد للمهرجان كان قبل 3 أشهر، وهدفه اكتشاف جيل واعد له اهتمام بصناعة المشهد، مشدداً على أن نجاح النسخة الأولى، هو الحافز على الاستمرار في النسخ المقبلة، والعمل على تطوير الأداء فيها.
موقع المقر
قال عضو اللجنة العليا في المهرجان، مدير جمعية الثقافة والفنون في الأحساء علي الغوينم، أن موقع عرض الأفلام في مسرح الجمعية «المقر الجديد في المكتبة العامة»، ومن المتوقع تدشين المقر بالتزامن مع انطلاقة المهرجان، وقد حظيت أعمال التطوير في مقر الجمعية بدعم من رجال الأعمال في المحافظة، والإدارة العامة في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، معرباً عن أمله في إنشاء أكاديمية للسينما، وهي إضافة للمشهد الفني والثقافي في المملكة، وكشف عن وتوجه قسم الأفلام في الجمعية، إلى تقديم فليمين إلى 3 أفلام أسبوعياً في خطوة من الجمعية لدعم السينما والأفلام، بجانب تقديم أفلام قديمة في الجمعية، التي ستكون مجهزة بتقنيات سينمائية عالية.
تسويق الأحساء
ذكر عضو اللجنة العليا في المهرجان، أمين عام غرفة الأحساء عبدالله النشوان، أنه إنفاذا لتوجيه محافظ الأحساء رئيس لجنة التنمية السياحية في المحافظة الأمير بدر بن محمد، تتجه إلى إنتاج أفلام «اليوتيوب»، لمدة تتراوح ما بين دقيقة إلى 3 دقائق لتسويق الأحساء سياحيا وتراثيا واقتصاديا واجتماعيا، بجانب إطلاق مسابقة لأفلام اليوتيوب، وهي مسابقة مفتوحة لكل السعوديين، شريطة أن يكون الموضوع الرئيسي للفيلم عن الأحساء، لافتاً إلى أن لغرفة الأحساء تجربة واسعة في مسابقات التصوير الوطنية بالتعاون مع دار خبرة في مسابقات التصوير، والتي تنافس فيها خلال النسخة الأخير أكثر من 3 آلاف صورة فوتوغرافية، ملمحا إلى أن هناك تحولا تشهده جمعية الثقافة والفنون في الأحساء، في الوقت الحالي، فيما يتعلق بدعم رجال الأعمال للجمعية في المجالين الفني والمسرحي، متوقعاً أن يكون للجمعية في المستقبل خطوات جيدة أفضل من الفترات السابقة.
جوائز المهرجان
01 أفضل مخرج
02 أفضل مونتاج
03 أفضل تصوير
04 أفضل ممثل أول
05 أفضل ممثل ثان
06 أفضل فيلم
أهداف المهرجان
دعم الإنتاج في مجال صناعة الأفلام
تشجيع الشباب على تنمية مواهبهم
توفير منصة عرض عالية الإمكانيات والتجهيزات ومنبراً للتعبير
تقديم الشباب لإنتاج أعمال فنية تخدم الوطن والمجتمع
استثمار طاقات الشباب والشابات فيما ينفهم وينفع الوطن
تبادل الخبرات، واكتشاف المواهب
شروط الأفلام
01 أن يكون الفيلم سعودياً وألا تزيد مدته عن 40 دقيقة
02 إنتاج الفيلم 2017-2018
03 ألا يكون عرض على اليوتيوب
04 ألا يكون محتوى الفيلم مخالفا لأنظمة النشر في وزارة الثقافة والإعلام
05 السماح بالمشاركة لأكثر من فيلم
06 تقبل المشاركات عن طريق الموقع الإلكتروني للمهرجان
07 آخر موعد للمشاركة 31 مارس الجاري
08 لا يحق للمتقدم الانسحاب قبل أسبوعين من موعد إطلاق المسابقة
شروط السيناريو
أن يقدم باللغة العربية
حقوق الملكية الفكرية للسيناريو مسؤولية الكاتب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.