إلغاء تراخيصها.. وإلزامها برد جميع المكاسب    «تداول»: إطلاق سوق المشتقات المالية.. و«عقود المستقبل» أول منتج    ضربة مجهولة تستهدف تركيا وروسيا في إدلب    بعد طلب البرلمان.. متى تتدخل مصر عسكرياً في ليبيا ؟    «اتفاقية» تُنهي جدل «السواط»    «فأولئك لهم الدرجات العلى».. تلاوة خاشعة ل«المعيقلي» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    محافظ محايل يلتقي رئيس خلية العناية بأسر الشهداء والمصابين بالمنطقة الجنوبية    وزارة المالية تدشن 12 منتجاً جديداً على منصة «اعتماد»    ترمب يوقع أمراً تنفيذياً لمحاسبة الصين عن القمع في هونغ كونغ    المملكة تدين انتهاكات ميانمار ضد الروهينغا    إصلاحات المملكة تدعم التويجري    مجلس الوزراء يطلع على استعدادات الحج ويناقش مستجدات كورونا    الإطاحة بعصابة النصب عبر الرسائل النصية    الفضلي: نظام البيئة يضمن تنمية الموارد واستدامتها    أخبار العالم    واشنطن لطالبان: خففوا العنف كي ينجح الاتفاق التاريخي!    «بلدية الخرج» تغلق 16 منشأة تجارية لمخالفتها الاشتراطات الصحية    نجد فهد تتأهل لنصف نهائي بطولة العالم الإلكترونية    باب رزق «الهلال»    التعاون يخوض ثلاث وديات.. ويشكر الهلال    عسيري يدخل الحرة.. والأندية تترقب    جاكم المطبل !    أمير عسير يوجه بتطوير القلاع والحصون التاريخية    أمير تبوك يدشن المركز الموسع لفحص «كورونا»    ضبط 420 مخالفة للإجراءات الوقائية في الطائف    جازان .. "الغبرة" تعود وتمنع الصيادين من دخول البحر    خصومات لمنسوبي جامعة المؤسس في 350 جهة تجارية    افتتاح كلية البترجي الطبية ومركز الأطباء السعوديين بخميس مشيط    لماذا يعيش البشر في صالة معيشة واحدة؟    التعصب والمتعصبون    بتاع كلووو !!!    مقال تافه جداً !    آيا صوفيا آخر ما في جراب الحاوي «أردوغان»    استعراض خطط الحج ورفع الجاهزية ومواجهة «كورونا»    نجاح عملية نادرة لإغلاق الفتحة بين المريء والرئة في مركز القلب في القصيم    27 يوليو المرحلة النهائية لتجارب سريرية على لقاح مضاد لكورونا    132 مصابا بكورونا استفادوا من العلاج ب «بلازما الدم»    تغير المجتمعات هل تحدده الجوائح؟    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    «كيلو» تطوير وظيفي ب10 ريالات!    عودة «واتساب» للعمل بعد عطل مفاجئ    13 سنة سجناً لممثل «حريم السلطان» التركي.. حاول قتل خطيبته    المجلي: زيارة أمير القصيم للمتنزه الشرقي ووضعه حجر الأساس لتطوير البلد القديم دلالة حرصه على مشروعات التنمية والتطوير    فسخ عقد ديجانيني خطوة استباقية    أسرة آل ناجع تكرم الأستاذ “ناصر بن جبران”    رسائل توعوية بست لغات لحجاج هذا العام    .. ويعزيان أسرة العيادة    مالك معاذ: أنا اتحادي.. ولعبت للأهلي بقرار والدتي    «العيد اليتيم» مرشح للفوز في مهرجان «سينيمانا»    حفلات «الافتراضية » تنقذ الساحة الغنائية من التوقف الإجباري    مدير #صحة_الجوف : يدشن مركز ” #تأكد وأنت في سيارتك ” في مدينة #سكاكا    تسليم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لذوي شهداء محايل    استعراض خطط مسؤولي الحج والأمن العام    أمانة الشرقية تنجز 89% من أعمال التطوير والصيانة في طريق الملك فهد وطريق الأمير نايف    موقف الموظف حال مخالفة صاحب العمل لشروط العمل وظروفه    الإتصالات تطالب بإتاحة تطبيقي «توكلنا» و«تباعد» للمستخدمين بالمجان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتفاق بريكست أمام البرلمان البريطاني للمرة الثالثة
نشر في الوطن يوم 29 - 03 - 2019

تطرح الحكومة البريطانية على البرلمان للمرة الثالثة، اليوم، اتفاق بريكست الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي، وفق ما أعلنته، أمس، وزيرة العلاقات مع مجلس العموم أندريا ليدسوم.
وقالت ليدسوم للنواب الذين سبق أن رفضوا هذا النص مرتين، في شهري يناير مارس الماضي، «ستطرح مسودة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الجمعة».
وكان قادة الاتحاد الأوروبي قد عرضوا على بريطانيا الأسبوع الماضي تمديد مهلة بريكست حتى 22 مايو القادم، ولكن بشرط أن يصوّت البرلمان على الاتفاق قبل نهاية يوم الجمعة وهو التاريخ المحدد في الأصل لمغادرة الاتحاد الأوروبي. وفي حال لم يصوّت البرلمان، سيكون على ماي أن توضح للقادة الأوروبيين الخطوات التي ستتخذها بريطانيا خلال مهلة لا تتخطى 12 أبريل المقبل أو مواجهة احتمال الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.
رفض الخيارات البديلة
وصوت النواب البريطانيون، أول من أمس، ضدّ ثمانية خيارات بديلة ل»بريكست» كانت تهدف إلى تخطّي مأزق اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي الذي توصّلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع المفوضية الأوروبية ولم يحظ بالقبول. وتضمّنت الخيارات التي تمّ التصويت عليها، التفاوض على علاقات اقتصادية أوثق مع الاتحاد الأوروبي بعد بريكست، وإجراء تصويت شعبي على أي اتفاق يتم التوصل إليه، أو وقف عملية بريكست برمّتها. ومن جانبها، أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أنها ستستقيل من منصبها إذا تم تبني اتفاق بريكست، خاضعة بذلك لدعوات العديد من النواب بمن فيهم داخل حزبها ممن اشترطوا رحيلها لتأييد النص. ومن خلال تعهدها الاستقالة تستخدم ماي آخر أوراقها لمحاولة تمرير الاتفاق المبرم مع الاتحاد الأوروبي وإنهاء المأزق في البرلمان.
تكثيف الجهود
وأوضح المتحدث باسم ماي، أمس، أنها تكثف جهودها لإقرار الاتفاق في البرلمان بعقد اجتماعات مع زملائها في حزب المحافظين ومع الحزب الديمقراطي الوحدوي في أيرلندا الشمالية، مضيفة أن تركيز ماي ينصب على إقرار الاتفاق في البرلمان، مشيرا إلى أنها لا تزال تعتقد أن الاتفاق الذي توصلت له هو أفضل المتاح. وقال وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، الذي قاد حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي، إن اتفاق الخروج الذي أعدته رئيسة الوزراء تيريزا ماي ورفضه البرلمان مرتين قد ”مات“.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.