النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبث بمضخات شفط المياه يتسبب في غمر نفق النقل الجماعي
نشر في الوطن يوم 15 - 02 - 2017

ليلة عصيبة عاشها رجال الدفاع المدني والمرور والبلدية بسبب شخص مجهول تسبب في إغلاق كهرباء مضخات سحب المياه من نفق النقل الجماعي أثناء هطول الأمطار، فيما بينت البلدية أن هناك 523 مليون ريال تحت إجراءات الترسية، وتوقيع عقود 37 مشروعا لدرء أخطار السيول.
جولة ميدانية
استدعى محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط مديري الإدارات الحكومية المعنية للوقوف على المواقع التي شهدت كثافة أثناء مياه الأمطار، وتسببت في بعض الأضرار، حيث وقف على نفق النقل الجماعي، وناقش مع رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي، ومساعد رئيس البلدية المهندس علي مخفور الأسباب التي جعلت النفق يحتفظ بمياه الأمطار دون تصريف، وأشاروا إلى أن السبب الرئيس هو عدم تشغيل مضخات تصريف المياه، وذلك بفعل فاعل، حيث وجدت أسلاك الكهرباء التي توصل المضخات بالتيار الكهربائي قد وضعت بشكل خاطئ.
مطالب بإيقاف المعتدين
طالبت بلدية خميس مشيط على لسان رئيسها، الجهات ذات العلاقة بإيقاف خدمات عدد من الأشخاص الذين وقفوا حجر عثرة في مجاري السيول وتسببوا في إغلاق عبارات تصرف مياه الأمطار، مشيرا إلى أنه حاول التخاطب معهم عدة مرات ولم يستجيبوا ولم يتعاونوا مع البلدية في حل بعض العبارات التي تم إغلاقها من قبل محلاتهم التجارية، مما تسبب في تجمع مياه الأمطار وتشكليها بحيرات تعرض حياة الآخرين للخطر.
بلاغات الدفاع المدني
بين المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي، أن رجال الدفاع المدني في الميدان استطاعوا أن يتعاملوا مع جميع البلاغات والأزمات التي صاحبت الأمطار مساء أول من أمس في أبها وخميس مشيط، حيث تلقى الدفاع المدني أكثر من 913 بلاغا تم التعامل مع جميعها، وبلغ عدد المركبات المحتجزة 257 سيارة وإنقاذ 238 شخصا وإصابة 10 أشخاص، كما تلقى الدفاع المدني أمس 3 بلاغات في محافظة البرك حيث باشر الدفاع المدني الحالات وتم استخراج سيارة من وادي يمسى المحاجي.
مضخات معطلة
تسبب شخص مجهول في إيقاف كهرباء مضخات سحب مياه الأمطار بعد نزولها في النفق المجاور لمحطة النقل الجماعي بخميس مشيط، حيث وضع الدفاع المدني والمرور والبلدية في ليلة عصيبة حتى الصباح الباكر وهم يسعون إلى نزف المياه التي غمرت النفق وعلق بها عدد من السيارات.
وبين رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي، أن البلدية نجحت من خلال الخطة المعدة من قبل إدارة الخدمات لنزح المياه من مواقع تجمعها وفتح الطرقات في وقت قياسي، وبلغ عدد الفرق المشاركة 6 فرق موزعة على أنحاء المحافظة، تتكون كل فرقة من 25 شخصا و20 صهاريج شفط، و8 مضخات، 4 جرفات صغيرة، و6 شيولات كبيرة، كما تلقت غرفة عمليات البلدية 500 بلاغ، كما تواجد أمين منطقة عسير صالح القاضي في وقت متأخر من الليل في وسط ميدان العمل بخميس مشيط. وفي تصريح خاص إلى "الوطن" أشار الوداعي إلى أن قيمة المشاريع التي تحت الترسية وتوقيع العقود تبلغ 523 مليون ريال لعدد 37 مشروعا في أنحاء متفرقة من المحافظة، والمشاريع القادمة ضمن الميزانية للسنوات الأربع القادمة سوف تبلغ قيمتها 124 مليون ريال، كما أضاف أنه لا يوجد حاليا أي مشروع لدرء أخطار السيول تحت التنفيذ.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن هناك إحصائية للعامين السابقين حول عدد المواقع التي تحتاج إلى مشاريع درء أخطار السيول بلغت 84 موقعا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.