القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة الأحساء تحجم أعداد المتبرعين بالدم في الرميلة
نشر في الوطن يوم 23 - 12 - 2016

أبدى مواطنون راغبون في التبرع بالدم، تحفظهم الشديد إزاء ما أسموه ب"تحجيم" أعداد المتبرعين في حملة التبرع بالدم، التي نظمتها جمعية "الرميلة" للخدمات الاجتماعية في الأحساء مؤخرا، في 200 متبرع كحد أقصى، الأمر الذي أدى إلى رفض أعداد كبيرة حضروا إلى مقر الحملة للتبرع بالدم.

قرار مفاجئ
أكد منظمون في الحملة ل"الوطن"، أنهم فوجئوا بقرار المديرية العامة للشؤون الصحية في الأحساء بالاكتفاء ب200 متبرع فقط في الحملة، التي خصص لها 3 أيام متتالية خلال الفترة المسائية، واختتمت أعمالها مؤخرا. وأضاف المنظمون، أن الطاقمين الطبي والتمريضي وفر في بداية أعمال الحملة 200 عبوة "فارغة" فقط، وتجهيزات أخرى للتعامل مع 200 متبرع بالدم فقط، رغم أن المتقدمين للتبرع بالدم يصل إلى قرابة 500 شخص. وأشار المنظمون إلى أنهم بذلوا جهودا ومحاولات كبيرة لاستقبال المزيد من المتبرعين، بيد أن محاولاتهم لم تحظ بموافقة المسؤولين عن التبرع بالدم في صحة الأحساء، مؤكدين أن هناك حاجة ماسة للدم في الأحساء وخارج الأحساء. كما أشاروا إلى أنه لا تزال نداءات الاستغاثة للتبرع بالدم تشهد المزيد يوما بعد يوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق "واتساب" على أجهزة الاتصالات الحديثة، ومن الأولى استقبال كافة المتبرعين بدلا من رفضهم، والتنسيق مع المستشفيات داخل وخارج الأحساء لإيصال تلك التبرعات للمحتاجين، لاسيما أن من بين الراغبين في التبرع فصائل دم "نادرة".

توجيه المتبرعين لبنوك الدم
أكد المدير العام للشؤون الصحية في الأحساء عبدالحميد العمير ل"الوطن" أن للتبرع بالدم أهمية لإنقاذ المحتاجين له سواء بسبب أمراض مزمنة أو وراثية أو بسبب إصابات نازفة أو لإجراء عمليات جراحية وغيرها، ولذا نحث المجتمع دائما على هذا الفعل النبيل. وأضاف أن المديرية نفذت حملة للتبرع بالدم في بلدة الرميلة، ضمن مجموعة الحملات المخطط لها للعام الهجري، وشهدت إقبالا فاق الهدف المحدد، والذي قدر ب200 وحدة دم، يمكن الاستفادة المثلى منها، حيث تم جمع 200 وحدة دم، كما تم تقديم الشكر لجميع من حضر ولم نتمكن من استيعابه، مؤكدا أنه تم توجيههم لمراجعة بنوك الدم في المحافظة. وأشار العمير إلى أن أهمية التبرع بالدم تكمن في انتظامها على مدار السنة، وذلك من خلال مراكز استقبال المتبرعين في مستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى النساء والولادة، وذلك لأن فئة مهمة من المستفيدين بالدم هم من مصابي أمراض الدم الوراثية، وأنسب أنواع الدم لهم هو الدم الطازج الذي تم التبرع به قبل 5 إلى 7 أيام من نقله، وهذا ما يجعل هناك عددا وهدفا محددا يمكن الاستفادة منه في مثل هذه الحملات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.