300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    جدة .. سحر المكان    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فلسطين تطالب الاحتلال بالإفراج عن جثامين الشهداء
نشر في الوطن يوم 25 - 10 - 2016

بينما تسعى فرنسا من جديد لإحياء مبادرتها بإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري، يطالب الفلسطينيون بالإفراج عن مئات جثامين الفلسطينيين التي تحتجزها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات.
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات، "إنه منذ عام 1967 قامت إسرائيل باحتجاز 268 من الجثامين الفلسطينية في مقابر الأرقام، واعتقلوا واحتجزوا 19 جثمانا فلسطينيا خلال العدوان الغاشم على قطاع غزة عام 2014 ولا تزال تحتجز 20 جثمانا فلسطينيا منذ أكتوبر عام 2015، بما في ذلك جثامين 4 أطفال".
وطالب عريقات كلا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة وروسيا، بالتحرك فورا لممارسة الضغط السياسي اللازم على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن جميع جثامين الشهداء الفلسطينيين دون قيد أو شرط، والتي استولت عليها إسرائيل واحتجزتها في الثلاجات ومقابر الأرقام.
ودعا عريقات إلى الضغط عليها لتقديم قائمة كاملة لجميع الجثامين المحتجزة، وتقديم معلومات عن موقع الدفن، واختبار الحمض النووي للتأكد من تحديد الجثامين بدقة، وإطلاق سراحها جميعها، إضافة إلى الجثامين العربية على الفور، لترقد أرواحهم بكرامة وسلام.
جاء ذلك في رسائل رسمية متطابقة وجهها عريقات إلى الدول والهيئات المذكورة، مرفقا بها قائمة "بأسماء الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال، مطالبا بالإفراج الفوري عنهم، ووضع حد للغطرسة الإسرائيلية.
إدانة الاستيطان
تدرس إسرائيل سحب الجنسية من مدير عام منظمة "بتسيلم"، حجاي العاد، بعد الشهادة التي أدلى بها الأسبوع الماضي أمام مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عضو الكنيست من حزب "الليكود" دافيد بيتان في تصريحات إعلامية، إن شهادة العاد كانت "خرقا واضحا للثقة من قبل مواطن إسرائيلي ضد الدولة، وعلى هذا النحو، فإن عليه أن يجد لنفسه جنسية أخرى".
يذكر أن القانون الإسرائيلي يسمح بسحب الجنسية من المواطن في حال شارك في هجمات ضد إسرائيليين أو أدين بالخيانة أو التجسس.
جهود فرنسا
قالت مصادر إن فرنسا تسعى لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري، في إطار مبادرتها لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، وذلك بعد الاجتماع التحضيري الذي عقد في يونيو الماضي، وحضره نحو 28 دولة، مشيرين إلى أن باريس تعتزم أيضا استضافة اجتماع تحضيري جديد في ال27 من الشهر الجاري.
ونقل السفير الفلسطيني في فرنسا سليمان الهرفي، عن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، قوله في اجتماع مع سفراء كل من السعودية وفلسطين وليبيا ومصر والأردن والمغرب وموريتانيا، وسفير الجامعة العربية في باريس إنه سيقوم خلال أيام بجولة تشمل عددا من الدول العربية لذات الهدف.
وأشار الهرفي إلى أن إيرولت أبلغ الاجتماع عدم معارضة بلاده التحرك العربي في الأمم المتحدة لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.