المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمود كهرباء يؤخر إنشاء مدرسة بنات بالمجاردة
5 سنوات من المكاتبات بين إدارة التعليم وشركة الكهرباء دون جدوى
نشر في الوطن يوم 21 - 10 - 2010

يقف عمود كهرباء بأرض مخصصة لمشروع مدرسة الملاحة للبنات في محافظة المجاردة، حجر عثرة لتنفيذ المشروع للعام الخامس على التوالي. ورغم كثرة المعاملات والمراسلات بين تعليم البنات وشركة الكهرباء، إلا أن الأمر لا يزال معلقا حتى الآن بسبب خلاف على تسديد رسوم إزاحة أعمدة الضغط العالي التي تمر بمنتصف الأرض.
وقال مدير مكتب التربية والتعليم للبنات في المحافظة أحمد بن مصطفى الشهري: إن هذه القضية تعرض كل عام على شركة الكهرباء من خلال خطابات منذ عام 1427، بوجوب إزاحة أعمدة الضغط العالي التي تمر بمنتصف الأرض المخصصة أصلاً لوزارة التربية والتعليم كمقر لمبنى مدرسة الملاحة للبنات. وأضاف: ومع ذلك ما زال الأمر معلقا ولم يحل بسبب تعنت شركة الكهرباء - حسب قوله - في إزاحة الأعمدة، ومطالبتها بأن ندفع رسوم وتكاليف الإزاحة، مشيراً إلى أن الشركة ردت من خلال خطاب رئيس مركز خدمات كهرباء المجاردة بشأن هذه المطالب رسمياً بتاريخ 14 / 8 / 1431، وطلبت سداد مبلغ 12714 ريالا موضحة في خطابها أن مبلغ 10304 تكاليف فعلية للإزاحة ومبلغ 2409 مصاريف إدارية وتخزين، وطالبت بسرعة السداد ليتمكنوا من إكمال اللازم، بل إن الشركة ذكرت في خطابها رقم 2126 وتاريخ 20 / 9 / 1431 أن مبلغ الإزاحة الذي حددته بأكثر من 12 ألف ريال قد يتغير في أي لحظة فيما لو حدث تغير في أسعار المواد.
وأضاف الشهري، أن محافظ المجاردة مغدي بن مسفر الوادعي اجتمع بمديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة في مكتبه بتاريخ 14 / 5 / 1431 بشأن تفعيل خطاب أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد المتضمن تذليل كل ما يعيق تنفيذ المشاريع الحكومية، وتم الاتفاق في حينه على تسهيل الإجراءات وتذليل الصعوبات ووقع الجميع على محضر الاجتماع وما تضمنه من توصيات، حيث كان البند الثالث يخص شركة الكهرباء وينص على "أنه على شركة الكهرباء تسهيل إيصال التيار الكهربائي أثناء تنفيذ المشاريع وتوصيل الكهرباء للمشاريع بعد إكمالها وكذلك إزالة ما يعيق تنفيذ المشاريع من أعمدة وأسلاك ضغط عال أو منخفض"، وكان من ضمن الموقعين رئيس مركز خدمات كهرباء المجاردة المهندس عامر عبد الله البارقي.
وقال الشهري إن هذه الأرض حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم وتخص مدرسة البنات بقرية الملاحة بالمجاردة بموجب الصك رقم 1682 وتاريخ 15 / 12 / 1402 صادر من كتابة عدل المجاردة, مضيفاً أن صك الأرض صدر قبل دخول الكهرباء إلى تلك المنطقة بخمس سنوات أي في عام 1407 بينما تاريخ الصك يعود إلى عام 1402، وبالتالي فإنه لا يحق للشركة "حسب النظام" المطالبة بأي مبالغ للإزاحة بل إن الشركة هي التي تتكفل بالإزاحة بطريقتها.
من ناحيته، ذكر مصدر في شركة الكهرباء - فضل عدم ذكر اسمه - أن الشركة حريصة كل الحرص على إيصال التيار الكهربائي إلى كافة المشاريع الحكومية وتعتبر ذلك جزءا من مسؤوليتها أمام ولي الأمر وأمام المجتمع وتسهم في البناء ومواكبة النمو الحضاري للبلاد من خلال هذه الخدمة, ولكن فيما يخص هذه المدرسة فقد كانت هناك مخاطبات بين تعليم البنات والشركة حول إزاحة أعمدة الضغط العالي الموجودة في الأرض المخصصة للمدرسة, ولكن ميزانية الشركة قد رفعت خلال هذه الفترة ولا يسعنا عمل شيء إلا مع ميزانية العام القادم، حيث سندرج الإزاحة ضمن الميزانية على حساب الشركة، مع العلم أن العقود الجديدة التي تبرمها الدولة مع المقاولين يكون في أحد بنودها أن يتحمل المقاول نفقات إزاحة ونقل أعمدة الضغط العالي أو المنخفض في حال وجدت في أرض المشروع وهذا ما لم يطبقه تعليم البنات بالمجاردة مع المقاول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.