رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء العد التنازلي لتحرير الرمادي من داعش
ائتلاف الوطنية: زيارة العبادي نيويورك بلا فائدة
نشر في الوطن يوم 02 - 10 - 2015

فيما جدد مجلس محافظة الأنبار مطالبته الحكومة العراقية المركزية والتحالف الدولي بمراقبة الحدود بين العراق وسورية لمنع دخول عناصر تنظيم داعش وقطع طرق إمداده، نفى المتحدث العسكري باسم التحالف القيام بأية عملية عسكرية على الأرض.
يأتي ذلك تزامنا مع بدء العد التنازلي لموعد تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الرمادي مركز المحافظة. وقال المتحدث باسم مجلس الأنبار عيد عماش: "الحدود العراقية السورية من جهة الأنبار تبلغ 625 كيلومترا وتتطلب نشر قوات على الأرض، أو استخدام الوسائل الحديثة لمراقبتها، لقطع طرق إمداد تنظيم داعش، وقد طالبنا الحكومة والتحالف باتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص ذلك، لا سيما أن المنطقة من قضاء الرطبة العراقي إلى مدينة البو كمال في سورية أصبحت تحت سيطرة تنظيم داعش، مشيرا إلى دخول مئات المسلحين إلى الأراضي العراقية من سورية.
مناقشة العمليات
من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي في العراق العقيد ستيف وارن، في مؤتمر صحفي عقد بمبنى السفارة الأميركية في بغداد أمس: "هناك كثير من النقاشات دارت حول العمليات العسكرية البرية في العراق، ولم ينفذ التحالف أي عملية على الأرض. كما تم استخدام بعض المدفعية في ضربات مركزة، حيث استهدفت مواقع داعش بشكل دقيق، وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية".
في سياق متصل، رجحت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب تحرير مدينة الرمادي خلال شهر أكتوبر الجاري. وقال عضو اللجنة النائب عن ائتلاف القوى العراقية، محمد الكربولي، إن القوات الأمنية وأفواج العشائر التي يبلغ تعدادها 10 آلاف مقاتل، ستحرر الرمادي خلال الشهر الجاري، بإسناد جوي من طيران التحالف الدولي، مستبعدا في الوقت نفسه مشاركة فصائل الحشد الشعبي في تلك المعارك لوجود رفض دولي.
العبادي مستمع
إلى ذلك، قلل ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي من أهمية زيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وقال في بيان صدر أمس "الزيارة كانت بلا فائدة، ومعظم القادة العراقيين ليست لديهم خبرة في التفاوض الدولي لجلب دعم للعراق، ومشاركة العبادي أو غيره تقتصر على دور المستمع".
إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام في إقليم كردستان أمس، عن سكان محافظة نينوى، قولهم إن والي الموصل طالب عمران الجبوري وزوجته فاطمة سرحان، قتلا في قصف لطيران التحالف الدولي، طال منزلهما في حي الرفاعي غربي المدينة، وتم تسليم الجثتين إلى دائرة الطب العدلي.
وكان مسؤولون أكراد قد أفادوا بأن قوة كردية تضم نحو 3500 مقاتل تمكنت أول من أمس من استعادة السيطرة على 12 قرية تقع غرب مدينة كركوك في شمال العراق، كانت وقعت سابقا بأيدي مسلحي تنظيم داعش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.