بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



26 لقبا تمنح الشلهوب زعامة اللاعبين
مسيرة حافلة اتسمت بالانضباطية لنجم الهلال خلال 16 عاما
نشر في الوطن يوم 07 - 06 - 2015

عزز نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب رصيده من الألقاب على المستوى الشخصي إلى 26 متزعما بذلك صدارة اللاعبين في عدد تحقيق البطولات مع فرقهم، وهو رقم كبير وصعب مجاراته مستقبلاً خصوصاً أنه جاء خلال 16 موسما كانت مرصعة بالذهب للشلهوب الذي تتفق عليه مدرجات الأندية السعودية كافة بأخلاقه العالية وأدائه الفني والرجولي حتى صار نموذجا يحتذى به من الناشئين.
لاعب مثالي
وكان لقب كأس خادم الحرمين الشريفين الذي حققه أول من أمس مع فريقه الهلال أمام الغريم التقليدي النصر هو باكورة إنجازاته، خاصة أنه تقدم وتسلمه من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ليكون الشلهوب أكثر اللاعبين فرحا بهذا الإنجاز.
ورغم أن مشاركة الشلهوب لم تأت إلا في الربع الأخير من المباراة بعد أن كان احتياطيا على مقاعد البدلاء إلا أنه كان الورقة الرابحة للمدير الفني اليوناني جورجيوس دونيس، وكان نقطة التحول لفريقه وسخر كل خبرته العريضة في المساهمة بالفوز بأغلى الألقاب حيث قلب موازين المباراة بعد أن ساهم في صناعة هدف التعادل الهلالي في الدقيقة ال119:14 من الشوط الإضافي الثاني، وسجل الركلة الترجيحية الأولى وآزر كل زملائه أثنائها، ليردد المدرج الأزرق فور نهاية المباراة "آه يالشلهوب، آه يالموهوب".
أرقام الشلهوب لم تأت من فراغ بل جاءت بعد جهد ومثابرة وإصرار على النجاح، فرغم أنه مر بفترات عصيبة خلال المواسم الماضية وبات حبيسا لدكة البدلاء في كثير من الأحيان بدءا من عام 2008 مع الروماني أولاريو كوزمين ومشاركته كورقة رابحة، ثم عاد ليتوهج مع البلجيكي إيريك جيرتس بعد عامين، وظل يعتمد عليه كثيرا، مرورا بالفرنسي كومبواريه الذي أعاده احتياطيا وصولا لليوناني دونيس الذي أشركه في مباريات لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، ومع كل هذه الأحداث التي مرت عليه لم يتذمر أو يشاغب مدربيه بل احترم قراراتهم وأدى دوره بشكل كامل واقتدار ليقود فريقه لنيل أغلى الألقاب ليعود لجادة البطولات من خلالها.
ألقاب أشكال وألوان
واستطاع الشلهوب أن يساهم في تحقيق 26 لقبا أشكالا وألوانا على الأصعدة كافة محليا وعربيا وآسيويا، حيث حقق مع الهلال بطولة الدوري السعودي الممتاز بمختلف مسمياته خمس مرات، وكأس ولي العهد 10 مرات، سجل في خمس منها في الدور النهائي كرقم قياسي سعودي.
ونال الشلهوب أيضاً كأس الأمير فيصل بن فهد مرتين، إضافة إلى الكأس الأغلى والأهم في تاريخ الكرة السعودية كأس المؤسس الملك عبدالعزيز في أول ظهور للشلهوب مع الفريق الأول موسم 1999 /2000 وقدم الموهوب نفسه حينها كنجم قادم للكرة السعودية.
أما على الصعيد الخارجي مع الهلال فقد نال آسيوياً جميع بطولات الاتحاد الآسيوي كأس الأندية الآسيوية الأبطال 2000، وكأس السوبر الآسيوي في نفس العام، وكأس الكؤوس الآسيوية 2002، أما عربياً فقد حقق كأس الأندية العربية أبطال الكؤوس 2000، وكأس النخبة العربية 2001، إضافة إلى كأس السوبر السعودي المصري عام 2001، واختتمها أمس الأول باللقب الأغلى كأس خادم الحرمين الشريفين 2015.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.