"نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال"    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    المملكة وسورية ومصالح العرب    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الديمقراطية إلى أين؟    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    كشف رب الأسرة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عروس تهامة.. الوجهة السياحية الأولى
نشر في الوطن يوم 15 - 03 - 2015

سابقت بلدية محافظة محايل عسير الزمن لإنجاز المشاريع حتى أصبحت عروس تهامة عسير ومشتاها الأول ووجهتها السياحية على مستوى المنطقة الجنوبية، وذلك بالتوسع في إنشاء الحدائق والاعتناء بالمواقع السياحية فيها، من خلال اعتماد مشروع سياحي وترفيهي كبير في المحافظة.
وأكد رئيس بلدية محايل حمد بن هادي آل درهم أن الدعم الذي تجده بلدية محافظة محايل من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد كسائر البلديات والقطاعات في المنطقة كان له الأثر الكبير في تنمية وتطور المحافظة، لافتا إلى أن محافظة محايل تشهد تطورا سريعا في الحركة التنموية بفضل توجيهات واهتمام سموه بما يخدم الوطن والمواطن.
وبين رئيس بلدية محايل أن المشاريع التطويرية والسياحية والخدمية المعتمدة في المحافظة بلغت قيمتها نحو 444 مليون ريال، مؤكدا أن هذه المشاريع معتمدة من ميزانية السنة المالية الحالية وأنجز بعضها وبعضها الآخر تم الشروع فيه، وأخرى في طور الترسية، مؤكدا أن أعلى مدة لتنفيذ بعض المشاريع لا تتجاوز السنتين خاصة المشاريع الكبيرة التي تحتاج لوقت أطول كازدواجية الطرق والكباري والإزالة للمواقع التي نزعت ملكيتها ومشاريع درء مخاطر السيول.
وأشار آل درهم إلى أن بلدية محايل بدأت حاليا، في إنشاء مشروع حديقة الحيلة والتي تعتبر أكبر حديقة في منطقة عسير وتنفذ على مساحة 350 ألف متر مربع بقيمة إجمالية تقدر ب40 مليون ريال، لافتا إلى أن المشروع الذي يقع على طريق الشعبين يشتمل على مطاعم متنوعة ومسجد وملاعب متعددة الأغراض ونوافير ومسطحات خضراء ومسرح روماني وملاه وحديقة خاصة للأطفال، مع توفير وسائل الأمن السلامة الخاصة بالألعاب، إضافة إلى جلسات وممرات داخلية وإنارة تجميلية وممشى ومواقف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح آل درهم أن البلدية تعي ما تتمتع به المحافظة من إقبال وكثافة الزوار خاصة في موسم الشتاء لمقوماتها السياحية، فقد قدمت الكثير من التسهيلات في سبيل استقطاب الشركات الكبيرة التجارية والسياحية للاستثمار فيها، مقدما شكره لرئيس وأعضاء المجلس البلدي ومنسوبي البلدية على ما يقومون به من جهد في سبيل نجاح مشاريع البلدية.
ووصف رئيس البلدية محافظة محايل بأنها عروس تهامة عسير، لافتا إلى أن البلدية تحرص على التوسع في إنشاء الحدائق والاعتناء بالمواقع السياحية فيها، من خلال اعتماد مشروع سياحي وترفيهي كبير في المحافظة، والمتمثل في إنشاء حديقة سياحية كبيرة بكلفة تبلغ 40 مليون ريال، إضافة إلى حديقة في وسط حي الضرس بكلفة بلغت مليوني ريال وحديقة خميس مطير بكلفة تبلغ 3 ملايين، ويجري العمل حاليا في حديقة شمال مبنى البلدية الجديد واستكمال حدائق طريق المقاعد والجزء الشرقي لحديقة الحيلة القديمة بعمل ممرات ونوافير ومواقف بكلفة بلغت 10 ملايين ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.