السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنظيم حضور الجماهير لتدريبات الأخضر
كوزمين يكتفي بحصة تدريبية صباحية.. والفحوص تغيب غالب
نشر في الوطن يوم 01 - 01 - 2015

علمت "الوطن" أن الجهاز الإداري للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم وبالتشاور مع المدير الفني الروماني "أولاريو كوزمين" يدرس وضع آلية وشروط محددة للسماح بحضور الجماهير السعودية تدريبات المنتخب اليومية في معسكره الحالي في أستراليا، وذلك بهدف خلق أجواء هادئة لبعثة الأخضر قبل أيام معدودة من انطلاق مشوار المنتخب في نهائيات أمم آسيا المقبلة.
ويأتي هذا الإجراء بعد الضجة الكبيرة التي تسبب فيها مشجع سعودي احتك مع مهاجم المنتخب الأول ناصر الشمراني، بين شوطي مباراة الأخضر ضد البحرين أول من أمس والتي خسرها المنتخب 1/ 4 في إطار تحضيراته للنهائيات القارية، حيث تجاوز المشجع على لاعبي المنتخب، ما دعا الشمراني للرد عليه بألفاظ ودفع، لكن الأمر انتهى سريعاً بإبعاد لاعبي المنتخب لزميلهم الشمراني، قبل أن يعتذر "المشجع" لجميع لاعبي المنتخب على الألفاظ التي خرجت منه، داخل غرفة الملابس بحضور رئيس البعثة خالد المرزوقي.
يذكر أن إدارة المنتخب منحت الفرصة للجمهور السعودي لحضور التدريبات اليومية والتواجد في مقر البعثة بالفندق خلال الأيام الماضية، تقديراً منها لهم، ناشدةً بذلك دعمهم خلال مباريات البطولة بالحضور بشكل مكثف، خصوصا مع تواجد عدد كبير من الطلاب المبتعثين هناك يشكلون قاعدة جماهيرية جيدة حال تواجدهم في المدرجات.
ميدانياً، اكتفى "كوزمين" بحصة تدريبية واحدة صباح أمس بعد الخسارة من البحرين، حيث قسم الجهاز الفني لاعبي الأخضر إلى مجموعتين، ضمت الأولى اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء الودي وهم عبدالله العنزي وماجد المرشدي وحسن معاذ وعبدالله الزوري ووليد باخشوين وفهد المولد ومصطفى البصاص ويحيى الشهري ونايف هزازي بالإضافة لتيسير الجاسم لشعوره ببعض الآلام في عضلة الفخذ الأمامية للقدم اليسرى، حيث خصصت للمجموعة الأولى تمارين استرجاعية في صالة الحديد بمقر إقامة المنتخب برفقة المعد البدني "ليندرو كوري"، واشتملت على تمارين خفيفة، واختتمت باستخدام السونا والجاكوزي في النادي الصحي.
فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب، وأجريت على ملعب سبرنج كريك نايتشر ريزرف بمدينة سرف كوست الأسترالية، ولجأ "كوزمين" خلالها إلى التنويع ما بين التمارين اللياقية والتكتيكية، حيث استهل الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، ثم طبق عددا من الجمل التكتيكية التي ركزت على اللعب من الأطراف، وتنفيذ الكرات العرضية المثالية وكذلك اللعب على طريقة "لاعب ضد لاعب"، واختتمها بمناورة أجريت على ربع مساحة الملعب، شارك فيها سالم الدوسري بعد تماثله للشفاء من نزلة البرد التي تعرض لها منذ الإثنين الماضي، في حين لم يشارك إبراهيم غالب لإجرائه كشوفات طبية في أحد مستشفيات مدينة سرف كوست في موضع إصابته في اليد اليسرى.وفور نهاية المران الصباحي منع "كوزمين" لاعبيه عن الحصة التدريبية المسائية أمس، لينالوا فرصة التجول الحر في مدينة ملبورن الأسترالية القريبة من مدينة سرف كوست مقر إقامة الأخضر السعودي، قبل أن يعودوا للانتظام بالمعسكر في تمام العاشرة مساءً.
وكان كوزمين قد اجتمع بلاعبي المنتخب وتحدث لهم عن أهمية المرحلة الحالية، وأشار خلال كلمته لهم بأنه بحاجة لجميع لاعبي المنتخب، منوهاً إلى أن أنظمة الاتحاد الآسيوي تحتم عليه تسليم قائمة من 23 لاعباً، ومؤكداً أنها ليست القائمة النهائية كون النظام يسمح له أن يستعين بأي لاعب خارج القائمة قبل انطلاقة أول مباراة للمنتخب بست ساعات، وطالبهم بضرورة الاستفادة من هذه المرحلة كونها البروفة الحقيقية قبل الدخول في المعترك الآسيوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.