أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يبحث الأحداث الإقليمية مع أمير الكويت
الرئيس العراقي يصل إلى الرياض بأجندة "الحرب على داعش".. وترتيب العلاقات
نشر في الوطن يوم 10 - 11 - 2014

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه أمس، من أخيه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مجريات الأحداث الإقليمية والدولية، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
من جهة أخرى، يصل الرئيس العراقي الدكتور محمد فؤاد معصوم إلى المملكة اليوم، حاملا في أجندته – بحسب مصادر نتائج الحرب على تنظيم "داعش" لإطلاع المسؤولين السعوديين عليها، في وقت يعول المراقبون على هذه الزيارة بأنها ستسهم في ترتيب العلاقات بين الرياض وبغداد، التي مرت بحالة من الفتور لسنوات طويلة.
وهذه هي الزيارة الأولى لمعصوم إلى المملكة منذ تنصيبه رئيسا جديدا للعراق خلفا للرئيس الأسبق جلال طالباني، فيما أشارت مصادر مطلعة إلى أن الزيارة تأتي بناء على طلب الرئيس العراقي.
ولم يتطرق بيان وكالة الأنباء السعودية للقاءات التي سيجريها محمد فؤاد معصوم خلال زيارته المملكة، ولا عن الوفد الذي سيرافقه خلال الزيارة، في وقت يتوقع فيه أن يكون تركيز الزائر الضيف على البعدين السياسي والأمني للبلدين الجارين.
وأبلغ "الوطن" السفير العراقي لدى الرياض الدكتور غانم الجميلي، أن الرئيس معصوم، الذي سيصل مساء اليوم، سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في لقاء قمة سيحضره الوفد العراقي المرافق للرئيس.
وشدد الجميلي، على أن موضوع تطوير "العلاقات الثنائية" بين بلاده والسعودية، هو الملف الأول بالنسبة لبغداد، فيما أشار إلى أن التعاون في مكافحة الإرهاب سيكون على طاولة النقاش. وأضاف بالقول: "نحن متأملون في أن يحدث لقاء الرئيس معصوم بخادم الحرمين الشريفين انفراجة هامة في العلاقات بين البلدين".
السفير السعودي "غير المقيم" في العراق، الدكتور سامي الصالح، وصف في اتصال هاتفي أجرته معه "الوطن" زيارة معصوم ب"المهمة"، مشيرا إلى أنها تأتي في توقيت مهم للبلدين.
وأضاف "نعول في الجانب السعودي على انعكاسات هذه الزيارة لترتيب البيت العربي في إطار العلاقات العربية العربية، والسعودية العراقية، التي كانت متوقفة لعدة سنوات.
وبالنظر إلى أن السعودية جزء من التحالف الدولي الذي بدأ بشن هجماته على معاقل "داعش" في العراق وسورية، أشار السفير الصالح إلى أن يكون هناك مجال رحب خلال زيارة معصوم للمملكة لنقاش وعرض الأفكار والنتائج الخاصة بالحرب على الإرهاب، وتحديدا تنظيم "داعش".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.