حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل ضابطي شرطة في انفجار بمحيط "الخارجية المصرية"
نشر في الوطن يوم 21 - 09 - 2014

غداة تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمد يده لمؤيدي جماعة الإخوان، تمهيدا لعودتهم إلى الحياة السياسية شريطة نبذ العنف، لقي ضابطا شرطة مصريان مصرعهما أمس، في انفجار وقع بمحيط مبنى وزارة الخاجية في منطقة "بولاق أبو العلا" بوسط القاهرة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبداللطيف، إن "عبوة ناسفة انفجرت مما أسفر عن مقتل كل من المقدم خالد سعفان من قوة مديرية أمن القاهرة، والمقدم محمد محمود أبو سريع من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق والمنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة"، كما أصيب عدد آخر من رجال الشرطة، مشيرا إلى أن الانفجار مماثل لما حدث في سلسلة تفجيرات جامعة القاهرة عن طريق زرع عبوة ناسفة أعلى شجرة"، متوقعا تكرار مثل هذه العمليات الإرهابية ردا على الضربات الأمنية الاستباقية التي قامت بها وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة.
وكان الرئيس المصري الذي غادر مطار القاهرة الدولى صباح أمس، متجها إلى نيويورك للمشاركة، فى فعاليات الدورة ال69 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد أدلى بتصريحات صحفية أول من أمس لوكالة أنباء الأسوشيتدبرس، أكد خلالها أن مصر متسامحة وغفورة، وأى شخص لا يتبنى العنف يمكنه المشاركة فى الحياة السياسية.
ومن جانبه قال وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي، إن" الأجهزة الأمنية نجحت في محاربة الإرهاب بنسبة بلغت أكثر من 90%"، لذا فقد استهدف الانفجار رجال الأمن الموجودين حول وزارة الخارجية، ولم يكن يستهدف الوزارة نفسها. فيما نفى القيادي السابق بجماعة "الإخوان" الدكتور كمال الهلباوي، أن يكون لحديث الرئيس السيسي ل"أسوشيتد برس" علاقة بالمصالحة مع الإخوان من قريب أو بعيد، مضيفا أن "السيسي ترك الباب مفتوحا أمام من يريد العودة إلى الحياة السياسية بشرط نبذ الجماعة للعنف.
إلى ذلك، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل نظر قضية الهروب من سجن وادي النطرون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و130 من قيادات الإخوان وحركة حماس وحزب الله اللبناني، إلى جلسة الأول من أكتوبر.
وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم الجيش المصري، إن ستة جنود قتلوا وأصيب جندي آخر أمس، جراء سقوط طائرة نقل عسكرية خلال تدريب في محافظة الفيوم جنوبي القاهرة. وأضاف العميد محمد سمير في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك أن "عطلا فنيا" تسبب في سقوط الطائرة بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.