مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"السرعة" تميز الجولة ال18 ل"جميل" وكارينيو "نجمها"
نيفيز يتألق.. والمهاجمون يضربون في غياب إيفولو
نشر في الوطن يوم 19 - 01 - 2014

ارتفع إيقاع المباريات في الجولة ال18 لدوري جميل إلى مستوى مثالي من قبل الأندية التي سعت بقوة لكسب ثلاث النقاط في المقام الأول، وتحسين مركزها في سلم الترتيب، سواء بخصوص المتنافسين بقوة على مقعد الصدارة النصر والهلال، أو فرق الوسط التعاون والأهلي والشباب والاتحاد، وأخيراً الفرق القريبة من مخاطر الهبوط لدوري ركاء.
هذا الأمر، وكذلك التقارب النقطي بين الغالبية العظمى من فرق الدوري ألقى بظلاله على المواجهات ال7 التي اتسمت بالسرعة والإثارة، من خلال توفر المساحة في جميع المباريات، إضافة لوجود هدافين لديهم القدرات المحفزة لمواصلة تميزهم.
قمة الإثارة
حضرت الإثارة في أعلى درجاتها خلال مباراة الشباب والفيصلي التي شهدت 7 أهداف على مدار الشوطين، في مباراة صعبة التكرار، فالفيصلي الذي تقدم بثلاثة أهداف إلى الدقيقة 56 لم يستطع مقاومة الاندفاع الشبابي بعد تسجيل المحياني للهدف الشبابي الأول مع الدقيقة 57، وهو الهدف الذي شكل نقطة تحول كبرى في المجريات، وتم استغلاله كما يجب من قبل لاعبي الشباب حتى سجلوا 3 أهداف في 15 دقيقة، ما يعني ضعفا وسوءا في ردة فعل لاعبي الفيصلي.
هذه الوضعية المتردية للاعبي الفيصلي استغلها البرازيلي رافينيها في الدقيقة 87 وسجل الهدف الرابع، وأنهى المباراة التي شهدت عدداً من السلبيات سواء في التمرير أو التمركز أو الأخطاء الفردية كما حدث مع هدف الفيصلي الأول وسوء التصرف من وليد عبدالله.
الأسرع
تميزت مباراتا التعاون والاتحاد، والهلال والأهلي بالسرعة في نقل الكرة ما أعطاهما تميزاً وتكافؤا بين الجانبين.
حتى والأهلي يخرج دون نقاط، إلا أنه استطاع مجاراة الهلال في المباراة التي سجل فيها الشمراني من ركلة الجزاء في الدقيقة ال25.
وساهمت قرارات الحكم الإيطالي الذي تريث فيها كثيراً في رفع رتم المباراة إلى أعلى مستوياته، وهذا الأمر ينطبق على ما حدث في ملعب بريدة حينما واصل شباب الاتحاد تقديم مستوياتهم المميزة التي توجوها بهدف مبكر مع الدقيقة ال15، وبحثوا بقوة عن تعزيزه بثانٍ، إلا أن رأسية عدنان فلاتة في الدقيقة ال66 أبطلت التفوق الاتحادي.
التهديف يعود
ال17 هدفاً التي اهتزت بها الشباك خلال المباريات ال7 هذه الجولة لا تعني أن معدل التهديف كان جيداً، فمباراة الشباب والفيصلي شهدت 7 أهداف، إضافة لمباراة النصر والشعلة التي شهدت 3 أهداف.
واللافت هو عودة الشوط الثاني للتألق تهديفياً حيث سجل فيه 12 هدفاً مقابل 5 أهداف للشوط الأول، ما يعني انخفاض التركيز والمخزون اللياقي نتيجة الاندفاع المبكر من الفرق.
كارينيو مدرب الجولة
يستحق مدرب نادي النصر، الأوروجوياني كارينيو لقب أفضل مدرب في الجولة لتدخلاته في التوقيت المناسب، وقدرته عبر تغيير وحيد من أن يسجل النصر 3 أهداف ساهم البديل محمد السهلاوي فيها بشكل كبير، إضافة لتدخل كارينيو بإدخال عوض خميس ومن بعده الجيزاوي لتفعيل منطقة الوسط، ما أدى إلى استمرار السيطرة على منطقة المناورة من أول دقائق الشوط الثاني إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية.
نيفيز منفرداً
عطفاً على الأداء الفردي والجماعي الذي قدمه محترف الهلال نيفيز فإنه يستحق نجومية مباريات هذه الجولة للمستوى والتفاعل الميداني الذي يقدمه على مدار شوطي المباراة مع زملائه، خلاف الأدوار الدفاعية التي اجتهد فيها كثيراً واستطاع تعطيل أكثر من هجمة نتيجة التركيز العالي، والمخزون اللياقي الذي يساعد على تأدية أدواره بكل تميز.
غاب إيفولو
تمكن المهاجمون من التألق، فسجل السهلاوي هدفين، وسجل زميله حسن الراهب هدفاً، كما سجل المهاجمون ناصر الشمراني وريان بلال وعيسى المحياني ومشاري العنزي وسالوموا ومختار فلاتة وجاسم الحمدان، فيما غاب المهاجم الخطر، هداف التعاون إيفولو الذي توقف رصيده عند ال10 أهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.