المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استبعاد 75% من المتقدمات للوظائف التعليمية بالليث
الإقبالي: متابعة الشهادات حرصا على مصلحة بنات المحافظة
نشر في الوطن يوم 31 - 07 - 2010

استبعدت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث 75% من المتقدمات للوظائف التعليمية نتيجة عدم مطابقة الأوراق الثبوتية الخاصة بإثبات السكن، كونهن لم تنطبق عليهن شروط الإقامة بالمحافظة، ومنها أن ولي أمرها أو أحد والديها أو إحدى شهاداتها الدراسية من الليث، إضافة إلى عمل أحد والديها بنفس المحافظة في وظيفة حكومية أو شركة أو مؤسسة أهلية تابعة للتأمينات الاجتماعية أو تعمل والدتها في وظيفة حكومية أو مؤسسة حكومية، وأن يكون والدها مقيما في المحافظة قبل تقديم الخريجة للوظيفة بسنة.
وأكد مدير وحدة الإعلام التربوي بتربية الليث حامد أحمد الإقبالي ل"الوطن" أن النتائج الأولية للمتقدمات تؤكد استبعاد 75% من المتقدمات للوظائف التعليمية. وكشف عن تجاوزات لإحدى الإدارات الحكومية التي لم يسمها في بعض المخاطبات الرسمية من خلال مشاهد عمل قدمت من قبلها، وهو ما أثار الشكوك لدى اللجنة المعنية.
وأشار إلى أنه تمت مخاطبة جهة عمل مقدم المشهد، والتي أثبتت عكس ما قدم إليها عدم تواجده في محافظة الليث بأي صفة دائمة أو استثنائية.
وبيّن الإقبالي أن توجيهات مشددة صدرت من مدير التربية والتعليم بالليث محمد مهدي الحارثي بمتابعة كل إثبات يقدم للجان التوظيف مع الجهات التي أتى منها، حتى وإن كانت نسبة التعيين ضئيلة، فالمهم هو تطبيق النظام، ولن تكون هناك استثنائات في ذلك.
وكان الإقبالي قد حذر عبر "الوطن" الأسبوع المنصرم من التلاعب في شهادات السكن والإقامة للمعلمات المعينات. وقال: إن بعض القطاعات تكلف موظفين بالعمل في محافظة الليث لمدد متفاوتة، ثم تستخرج لهم شهادات تثبت أنهم على رأس العمل بالمحافظة، حيث تستفيد منها زوجاتهم وبناتهم في التعيين كمعلمات على الرغم من أنهم يأتون من محافظات أخرى.
وأضاف: ستتم متابعة هذه الشهادات ومعرفة تاريخ صدورها وتدقيقها، وذلك حرصا على مصلحة بنات المحافظة اللاتي من الأولى تعيينهن في الوظائف التعليمية.
إلى ذلك، اعترف ل"الوطن" رئيس لجنة التنمية بالمحافظة، عمدة الحي الغربي سعيد بن سند الزبيدي بأن بعض المواطنين من خارج المحافظة طالبوه بخطابات تعريف على أنهم من سكان المحافظة، إلا أنه رفض رغم الإلحاح الشديد والمكالمات الهاتفية اليومية. وحذر عضو لجنة التنمية، مشرف تعليم الكبار بمكتب تربية أضم محمد ختيم المالكي من اختراقات يقوم بها متعهدو المؤسسات الخاصة وهي توحي بتنامي ظاهرة سماسرة تعاقدات المعلمات. وقال المالكي: إن تجاوزات بعض المؤسسات التجارية أصبحت تشكل خطرا على نسيج المجتمع. وأشار إلى أن الأمر بسيط ويتمثل في تتبع آثار التعاقدات من خلال رؤية تاريخ دخول المعاملات لدى التأمينات الاجتماعية من تاريخ صدور قرارات التوظيف، عندها سيكشف حجم التلاعب من قبل ملاك بعض المؤسسات التجارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.