فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"البنية التحتية" تعرقل نقل 7 مصانع "خرسانة"
الجبر ل"الوطن": إيقاف أعمال تشغيلها نهاية العام الهجري الحالي
نشر في الوطن يوم 15 - 12 - 2012

أرجع ملاك نحو 7 مصانع لأعمال "الخرسانة الجاهزة" تقع داخل النطاق السكني بمدينتي الهفوف والمبرز التابعتين لمحافظة الأحساء أسباب رفض الانتقال إلى الموقع الجديد خارج النطاق السكني على طريق الخليج الدولي "جنوب الأحساء"، إلى تدني مستوى خدمات البنية التحتية في الموقع الجديد وعدم اكتمال بعضها، والتي من أهمها توفير الطاقة الكهربائية المناسبة لتشغيل تلك المصانع بأحمال كهربائية كبيرة.
وأضافوا في حديثهم إلى "الوطن" أن الموقع الجديد بعيد عن نطاق خدماتهم والتي من بينها مصنع الأسمنت الذي يقع شمال الأحساء، ومصانع الكسارات التي تقع غرب الأحساء، وهو ما يكبدهم خسائر مالية كبيرة في حركة تنقلات الشاحنات لتوفير المواد الأولية لتشغيل مصانعهم، بجانب تسبب بعد المسافة في ضعف مستوى جودة "الخرسانة" في حال تأخر وصولها إلى مواقع الزبائن، إذ إن جودة "الخرسانة" تنخفض بعد مضي 30 دقيقة من تصنيعها، موضحين أن الموقع الجديد للمصانع يبعد أكثر من 30 كيلومترا عن النطاق السكني لبعض الأحياء في مدن وقرى وهجر الأحساء، وهي مسافة جديرة بانخفاض جودة "الخرسانة"، بجانب مخاطرها الكبيرة على حركة السير في الشوارع، إذ إنه يتطلب الانتقال من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال في معظم تنقلاتها.
وأشار نائب رئيس مجلس بلدي الأحساء ناهض الجبر في تصريح أمس إلى "الوطن" أن المجلس بصدد عقد اجتماع مع الملاك ال7 الذين تقع مصانعهم داخل النطاق السكني (6 مصانع في مدينة المبرز، 1 في مدينة الهفوف) لوضع الحلول المناسبة لانتقال هذه المصانع إلى خارج النطاق السكني والعمل مع الجهات الحكومية الأخرى كوزارة النقل لتوفير جسور وأنفاق تعمل على نقل الحركة بمسافات قصيرة وشركة الكهرباء لزيادة الطاقة الكهربائية وأمانة الأحساء لتذليل الصعوبات كافة، مؤكداً أن المجلس يعمل على توفير المناخ المناسب لأصحاب المصانع والمواطنين والعمل على التقليل من حجم الأضرار على الجميع، مبيناً أن الملاك، اقترحوا على الجهات المعنية في الأمانة تخصيص أراض بديلة لمصانعهم في الناحية الغربية من الأحساء على امتداد طريقي مركزي عريعرة وحرض التابعتين للأحساء، حتى يكونوا قريبين من مصانع الأسمنت والكسارات، مضيفاً أن المجلس سيراعي ذلك لمنع رفع أسعار "الخرسانة" وبالتالي تضرر المواطنين من تلك الخطوة.
وذكر الجبر أن المجلس وضع نصب عينيه ضرورة العمل على حل هذه المشكلة حفاظاً على صحة المواطنين، واعتماد نهاية العام الهجري الحالي موعداً نهائياً لإيقاف تشغيل هذه المصانع في النطاق السكني، وذلك بعد توفير أمانة الأحساء أراض خارج النطاق العمراني جنوب الأحساء، مؤكداً أن المجلس، استقبل كثيرا من شكاوى المواطنين القريبين من تلك المصانع، يشيرون إلى تضررهم من هذه المصانع، والمطالبة بسرعة نقلها إلى مواقع أخرى بعيداً عن النطاق السكني، وتضمنت شكاواهم تقارير طبية تثبت إصابتهم بأمراض عديدة في الجهاز التنفسي والنظر والأمراض الجلدية وأمراض أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.